يبدو أن السحر انقلب على الساحر داخل صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي بات يتكبد خسائر بالجملة غير مسبوقة في الأيام الأخيرة، وكأنه يجني ثمار الجرائم التي ارتكبها في حق أهالي ومواطني غزة، منذ بداية الحرب يوم 7 أكتوبر وحتى اللحظة.

خسائر بالجملة وأزمات تضرب جيش الاحتلال الإسرائيلي

«عمى وهروب وأمراض نفسية».

. جميعها كوارث تضرب صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي في الفترة المنقضية، لينال نصيبه من الخسائر والخراب الذي يتعرض له قطاع غزة على مدار أكثر من 60 يومًا، جراء الانفجارات والهجمات التي يشنها جيش الاحتلال، إذ تقول التقارير أن بعض عناصره أصيبوا بعمى ما بين كلي وجزئي، نتيجة التعرض المستمر لمخلفات الحرب والشظايا، بحسب تقرير هيئة البث الإسرائيلية. 

جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي المشاركون في المعارك على قطاع غزة، يعانون من آثار نفسية عميقة جراء المشاهد التي يرونها يوميًا والهجمات التي تقودها الفصائل الفلسطينية، ما تجعلهم يشاهدون زملائهم يتعرضون لضربات عنيفة، ونتيجة لذلك تراجع مستوى الجنود وأثر على خدمتهم العسكرية، إلى جانب ظهور أعراض نفسية كبيرة مثل الخوف والضغط النفسي وشعور عام بالإحباط ما يعد تأثيرًا مدمرًا على الجنود على المستويين النفسي والجسدي.

وسجلت صفوف جيش الاحتلال ارتفاعا هائلًا في حالات الإصابة بالأمراض المعوية والتسمم الغذائي بين الجنود، إلى جانب تلقي ما يزيد عن ألفين جندي إسرائيلي مساعدات على المستوى النفسي على يد أطباء مختصين، ما بدوره جعل سلطات الاحتلال تقرر إجلاء 18 جنديًا من غزة إلى قاعدة تدريب اللواء؛ من أجل تلقي العلاج الطبي اللازم، خاصة بعد انتشار مرض الدوسنتاريا والذي يعرف إعلاميًا باسم «بكتيريا الشيجيلا» التي تسبب الإسهال والغثيان والوهن والضعف بشكل عام. 

ومن أسباب تفشي الأمراض المعوية بين الجنود الإسرائيليين، سوء النظافة داخل قطاع غزة، إثر انقطاع المياه وغياب عامل النظافة وانتشار الأمراض والأوبئة، إلى جانب تناول الجنود أطعمة ملوثة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الجيش الإسرائيلي فلسطين غزة قطاع غزة جیش الاحتلال الإسرائیلی صفوف جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من حالة الطقس.. ماذا يحدث خلال الـ72 ساعة المقبلة؟

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في الأيام القادمة، بداية من غدا الاثنين 9 سبتمبر 2024، إلى يوم السبت 14 سبتمبر 2024، محذرة من التغييرات المفاجئة التي تصيب حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

طقس الأيام المقبلة

وأوضحت الأرصاد طقس الأيام المقبلة، لافتة إلى ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجة، اعتبارًا من الثلاثاء 10 سبتمبر إلى يوم الجمعة 13 سبتمبر، لتعود الأجواء الحارة من جديد.

حالة الطقس في الأيام القادمة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن يكون ذروة هذا الارتفاع يوم الأربعاء الموافق 11 سبتمبر ومعه تصل درجات الحرارة على القاهرة إلى 38 درجة.

حالة الطقس في الأيام القادمة

وتوقعت الهيئة حالة الطقس في الأيام القادمة، حيث يستمر الطقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء، وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلاً.

حالة الطقس في الأيام القادمة

وأضافت الهيئة بظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مما يؤدي إلى تلطيف الأجواء أحيانًا.

الطقس في الأيام القادمة

وحذرت الأرصاد من تكون الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، بالإضافة إلى نشاط رياح معتدلة أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

حالة الطقس غدا

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا، متوقعة أن تشهد البلاد، طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس في الأيام القادمة

ومتوقع غدا أن يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، مع وجود نشاط رياح على أغلب الأنحاء.

الطقس غدا

ومتوقع غدا أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء ليلا، وشبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

اقرأ أيضاًحالة الطقس الآن.. ظهور السحب المتوسطة وسقوط أمطار خفيفة على تلك المناطق

سحب منخفضة وأمطار.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024

رفع الرايات الخضراء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء

مقالات مشابهة

  • العبيدي: تسليم ليبيا قاعدة للأتراك يعدُّ جريمة خيانة عظمى
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس.. ماذا يحدث خلال الـ72 ساعة المقبلة؟
  • «أزمة نفسية كلفته حياته».. كيف انتحر عشريني الصف؟.. والفئران كلمة السر
  • ماذا يحدث في البحر الأحمر؟ توقف الحركة المرورية
  • ماذا يحدث عند النوم على ضوء التلفاز؟.. أمراض خطيرة في انتظارك
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • ماذا يحدث للكبد والدماغ ومستويات السكر بسبب تناول ‘الموز’’ على معدة فارغة؟
  • نصر سالم: قوات الحدود مع غزة تتسم بالضبط النفسي.. وأخشى الاستفزاز الإسرائيلي
  • المكتب الفيدرالي يتهم مختبر ووهان الصيني بنشر فيروس خطير.. ماذا حدث؟
  • شركة جديدة تشهر إفلاسها.. قطاع الطاقة الشمسية في أميركا يتلقى صدمة.. ماذا يحدث؟