تعرض رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك للحظات محرجة أثناء محاولته الترحيب بنظيره الهولندي مارك روتي في داونينغ ستريت، بعد يوم من الفوضى بسبب خطته الخاصة برواندا.
ففي الأسبوع الذي كان فيه زعيم حزب المحافظين المحاصر يناضل من أجل بقائه السياسي، تُرك أمام باب بيته رقم 10 في الشارع الشهير وسط لندن صحبة ضيفه، قبل أن يفتحوا له.

والتقط الزعيمان الصور قبل أن يكتشف سوناك أن الباب مغلق، فنظر كلاهما بيأس باحثين عن أي شخص يساعدهما، ليفتح الباب في النهاية.

وحدثت هذه الزلة في وقت متأخر من مساء الخميس، بعد أن اضطر سوناك إلى عقد مؤتمر صحفي طارئ للدفاع عن خطته في رواندا، بعد الاستقالة المفاجئة لوزير الهجرة روبرت جينريك.

وبعد الزلة التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، قالت نائبة زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي، ديزي كوبر: “هذه مجرد علامة على أشياء قادمة: في العام المقبل، لدى الناخبين فرصة لإقصاء ريشي سوناك والمحافظين من المركز العاشر إلى الأبد”.

وقال داونينغ ستريت إن سوناك استغل اجتماعه مع نظيره الهولندي مارك روتي للحديث عن “آفة الهجرة غير الشرعية” وسياسة المملكة المتحدة في رواندا، بالإضافة إلى الصراع في الشرق الأوسط وأوكرانيا .

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الأوقاف :الحوثيون في موقف محرج أمام العالم والحجاج العالقين لذا اضطروا للإفراج عن الطائرات المحتجزة لتحسين صورتهم

اكد مختار الرياش وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الحج والعمرة في الحكومة اليمنية إنه "بعد وساطات وضغوطات، أصبح الحوثيون في موقف محرج أمام العالم والحجاج العالقين وأقاربهم، لذا اضطروا للإفراج عن الطائرات المحتجزة لتحسين صورتهم"، حسب قوله.

 

وتابع الرباش في تصريحات صحفية لموقع ارم نيوز "أجرينا ترتيباتنا لخدمة الحجاج العالقين، لتقديم خدمات السكن والإعاشة والرعاية الطبية وغيرها، كما سهلنا عودة الحجاج عبر الجو إلى عدن وبراً إلى صنعاء".

 

واضاف الرباش أنه "تم إبلاغهم بالاستعداد لنقل الحجاج المتبقين في جدة، عبر إحدى الطائرات التابعة للخطوط اليمنية المحتجزة لدى الحوثيين".

وعلى ذات الصعيد قالت مصادر في "هيئة الطيران المدني" في عدن، إنه "سيتم يوم الجمعة الإفراج عن الطائرات الثلاث التي احتجزها الحوثيون خلال نقل الحجاج اليمنيين من السعودية إلى صنعاء".

 

وأوضحت المصادر أن "طائرتين من الطائرات الثلاث، ستتوجهان إلى مطار عدن الدولي، وستتجه الثالثة إلى مدينة جدة، لجلب الحجاج اليمنيين الذين علقوا في السعودية".

 

تزامن ذلك مع اصدار قطاع الحج والعمرة بمكتب شؤون حجاج اليمن، الخميس، تعميماً جاء فيه أن مكتب الخطوط الجوية اليمنية في جدة، أبلغهم، بأنه "تمت الموافقة على نقل حجاج صنعاء العالقين، من مطار جدة إلى مطار صنعاء، على دفعتين".

 

وبحسب التعميم، فإن "الرحلة الأولى ستنطلق عصر اليوم الجمعة، بينما الرحلة الثانية ستكون صباح

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني الجديد: لست مستعدا للاستمرار في "خطة رواندا" بشأن المهاجرين
  • رئيس الوزراء البريطاني: عملية الإصلاح "ستستغرق وقتا"
  • رئيس الوزراء البريطاني: عملية الإصلاح "ستستغرق وقتا"
  • تعيين كير ستارمر رسميًا رئيس وزراء بريطانيا
  • ما هو قانون رواندا؟ ألغاه رئيس الوزراء البريطاني في أول قرار بعد توليه السلطة
  • القاهرة الإخبارية: ترحيب كبير في الشارع البريطاني برحيل سوناك
  • بعد استقالة سوناك.. مراسل «القاهرة الإخبارية» يرصد إجراءات تنصيب رئيس الوزراء البريطانى الجديد (فيديو)
  • وكيل وزارة الأوقاف :الحوثيون في موقف محرج أمام العالم والحجاج العالقين لذا اضطروا للإفراج عن الطائرات المحتجزة لتحسين صورتهم
  • زعماء العالم يهنئون ستارمر بعد فوز حزب العمال في الانتخابات البريطانية
  • رسميا.. كير ستارمر رئيسا لوزراء بريطانيا