شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن انطلاق الرحلتين العلميتين إلى اليابان بمشاركة 224 طالبًا وطالبة، انطلقت الرحلتان العلميتان للجامعات السعودية إلى اليابان التي تشرف على تنظيمها جامعة الملك عبدالعزيز ولجنة عمداء شؤون الطلاب بالجامعات .،بحسب ما نشر الجزيرة أونلاين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انطلاق الرحلتين العلميتين إلى اليابان بمشاركة 224 طالبًا وطالبة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انطلاق الرحلتين العلميتين إلى اليابان بمشاركة 224...

انطلقت الرحلتان العلميتان للجامعات السعودية إلى اليابان التي تشرف على تنظيمها جامعة الملك عبدالعزيز ولجنة عمداء شؤون الطلاب بالجامعات السعودية، بمشاركة 224 طالبًا وطالبة يمثلون 17 جامعة سعودية وتستمر لمدة أسبوعين، حيث انطلقت رحلة الطلاب في زيارات مختلفة للجامعات اليابانية والقطاع الصناعي والاقتصادي، يتلو ذلك رحلة الطالبات التي تستهدف تعريف الطالبات بمختلف أوجه التقدم العلمي والصناعي في اليابان.

كما زار الطلبة خلال الرحلتين المواقع والمؤسسات الثقافية والمراكز العلمية والمصانع؛ بهدف تعزيز الجوانب العلمية والثقافية والمهارات والقدرات لدى الطلاب والطالبات والتبادل المعرفي والثقافي والتعرف على الخبرات والتجارب العلمية والتعليمية الرائدة في دولة اليابان. وخلال الجولة زار وفد الجامعات السعودية سفارة المملكة العربية السعودية في اليابان وكان في استقبالهم سفير خادم الحرمين الشريفين نايف الفهادي. وأوضح عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور مهند عابد، أن الرحلة تأتي تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى توفير تعليم يسهم في دفع عجلة الاقتصاد وتنمية المعرفة في المملكة، وانطلاقًا من دور الجامعات في صقل مهارات الطلاب والطالبات وإكسابهم الخبرات اللازمة وتمكينهم من المهارات التي يطلبها سوق العمل. وحرصًا من لجنة عمداء شؤون الطلاب بالجامعات السعودية على اختيار الوجهات الدولية التي تساعد في اكتساب المهارات والخبرات ، فقد تم اختيار اليابان وجهة للرحلة الدولية للعام الجامعي 1444هـ، حيث إن مثل هذه الرحلات النوعية تسهم في تنمية المهارات وزيادة الخبرات وصقل القدرات العلمية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مدارس بني سويف تستعد لاستقبال 825 ألفًا و700 طالب وطالبة بالعام الدراسي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الخميس، جولة تفقدية شملت عددًا من مدارس المحافظة، وذلك للاطلاع على الاستعدادات النهائية ومدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب العام الدراسي الجديد 2024/2025 قبل انطلاقه يوم 21 سبتمبر الجاري، يرافقه علي يوسف، رئيس المدينة، والدكتور هاني رجائي، وكيل مديرية التربية والتعليم، و أحمد عزت، مدير الإدارة التعليمية، وعدد من مسؤولي جهاز مدينة بني سويف، والقيادات التعليمية والتنفيذية المعنية.  

وتستعد 1342 مدرسة على مستوى المحافظة لاستقبال ما يزيد عن 825 ألفا و700 طالب وطالبة في مختلف المراحل من الروضة حتى التعليم الثانوي العام والفني"، وذلك بواقع: 37 ألفا و371 تلميذًا وتلميذة برياض الأطفال، و464 ألفا و136 تلميذًا وتلميذة في 731 في مدارس المرحلة الابتدائية "رسمي عربي، لغات، وخاص" و216 ألفا و623 طالبا وطالبة في 463 مدرسة إعدادي، و47 ألفا في 93 مدرسة ثانوي عام، و60 ألف و635 طالبا وطالبة في 55 مدرسة تعليم فني (32 صناعي، 17 تجاري، و6 زراعي).

إضافة إلى دخول 12 مدرسة الخدمة هذا العام والتي ستضيف 200 فصلًا دراسيًا، بينما ستعمل 214 مدرسة ابتدائي، إعدادي، ثانوي بداية من يوم  السبت القادم نظام الفترتين صباحي ومسائي، موزعين كالتالي: 130 مدرسة ابتدائي رسمي وخاص، و78 مدرسة إعدادي، و6 مدارس ثانوي.

وتابع المحافظ الجهود المبذولة لتجهيز الفصول الدراسية وتوفير جميع الوسائل التعليمية الضرورية، وتفقد أعمال الصيانة التي تم إجراؤها خلال العطلة الصيفية، والتي شملت تحسين البنية التحتية للمدارس، وتجديد الفصول، والاهتمام بتطوير دورات المياه وتزويدها بالمرافق الصحية الملائمة.

وكلف المحافظ مسؤولي التعليم بسرعة تلافي بعض الملاحظات في عدد من المدراس، مشددًا على أن يتم العمل من اليوم وأن تنتهي كافة الأعمال خلال 24 ساعة، موجهًا بتكليف لجان ميدانية تمر خلال لرصد أي معوقات أو ملاحظات يمكن تلافيها قبل بدء الدارسة بداية من يوم السبت، مشددًا على إعداد تقرير وإرساله لمكتبه بما تم تنفيذه من أعمال.

وناقش المحافظ مع مسؤولي التعليم خطة توزيع وإعداد الجداول وتوزيع المهام الإشرافية، وتنفيذ خطة للمرور على المدارس، مع التأكيد على نظافة المدارس ودورات المياه حفاظًا على صحة الطلاب، بجانب متابعة عملية تسليم الكتب، وذلك بالتوازي مع قيام لجان وفرق عمل من الإدارات المعنية بالمحافظة والوحدات المحلية لمتابعة سير العملية التعليمية، وإعداد تقارير بملاحظات ونتائج الزيارات للعمل على تلافيها وتوفير الحلول لها.

كما ناقش المحافظ خطة تخفيض كثافة الفصول، التي تم إقرارها ضمن استراتيجية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطرح عدد من الأنماط العلاجية لمواجهة ارتفاع الكثافة داخل الفصول، وذلك مع مراعاة طبيعة كل إدارة تعليمية وفي ضوء المتاح من الفراغات التي يمكن استغلالها في هذا الجانب.

ووجه المحافظ مجددًا تكليفاته لرؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرى إدارات التعليم، لتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والقمامة ومنع الإشغالات بمحيط المدارس، مطالبًا بتوجيه لجان من الوحدات المحلية لتقديم الدعم لمنظومة التعليم، وكذا التأكد من تنفيذ الأعمال المكلفين بها بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بإداراتها التعليمية السبع.

مقالات مشابهة

  • تأمين صحي بني سويف يختتم البرنامج التدريبي لفحص 500 ألف طالبًا وطالبة للكشف عن الأمراض
  • محافظ القاهرة: نستعد لاستقبال 2 مليون و475 ألف طالب وطالبة للعام الدراسي الجديد
  • القاهرة تنهي استعداداتها لاستقبال 2.5 مليون طالب وطالبة بالعام الدراسى الجديد
  • مدارس بني سويف تستعد لاستقبال 825 ألفًا و700 طالب وطالبة بالعام الدراسي الجديد
  • محافظ أسوان يشارك في حفل تخرج 328 طالبًا وطالبة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • انطلاق الأسبوع الأول لشباب الجامعات التكنولوجية بمشاركة 600 ألف طالب
  • صحة الفيوم: تخريج 320 طالب وطالبة من معهد التمريض
  • تدشين 100 يوم رياضة في الجامعات ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • جامعة حلوان تستقبل 39 ألف طالب في اختبارات القدرات للعام الجديد
  • اختبارات القدرات.. 39 ألف طالب يتنافسون على 6 كليات بجامعة حلوان