شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الآمال بانتهاء زيادة الفائدة ترفع الأسهم الأوروبية، وزادت أسعار المستهلكين الأميركيين بنسبة 3.0 بالمئة في يونيو في أقل زيادة على أساس سنوي منذ مارس 2021 وذلك بعد ارتفاعها أربعة بالمئة في مايو،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الآمال بانتهاء زيادة الفائدة ترفع الأسهم الأوروبية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الآمال بانتهاء زيادة الفائدة ترفع الأسهم الأوروبية

وزادت أسعار المستهلكين الأميركيين بنسبة 3.0 بالمئة في يونيو في أقل زيادة على أساس سنوي منذ مارس 2021 وذلك بعد ارتفاعها أربعة بالمئة في مايو.

كما ارتفع التضخم الأساسي، الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، 4.8 بالمئة الشهر الماضي من زيادة 5.3 بالمئة في مايو.

ولا يزال يتوقع المتعاملون أن يرفع المركزي الأميركي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه في وقت لاحق هذا الشهر، لكن محللين قالوا إن البنك قد يكون على وشك إنهاء دورة التشديد النقدي نظرا للاتجاه النزولي للتضخم.

تحركات الأسهم

أغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي على ارتفاع بنسبة 1.5 بالمئة مواصلا المكاسب لليوم الرابع على التوالي.

وارتفعت أسهم فيرجن موني البريطانية 11.5 بالمئة بينما زادت أسهم لويدز وباركليز وإتش.إس.بي.سي بنحو 3 بالمئة بعدما قال بنك إنجلترا إن أكبر ثمانية بنوك في بريطانيا لا تعاني من أي مشكلات في رأس المال.

وساهمت مكاسب البنوك في ارتفاع موشر فوتسي 100 في بريطانيا 1.8 بالمئة ليتصدر المكاسب بين أقرانه في أوروبا ويدفع مؤشر البنوك الأوروبية إلى الصعود 1.9 بالمئة.

وكان مؤشر شركات التعدين أكبر الرابحين بين المؤشرات الفرعية وزاد 3.8 بالمئة مع صعود أسعار المعادن بسبب تراجع الدولار.

وانتعش مؤشر شركات التكنولوجيا بفضل مكاسب شركات أشباه الموصلات التي تراوح الارتفاع في قيمتها من أربعة إلى 6.5 بالمئة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بالمئة فی

إقرأ أيضاً:

مؤشرات الأسهم الأوروبية تنهي تداولات الأسبوع على ارتفاع قياسي

أغلقت مؤشرات الأسواق الأوروبية تعاملات اليوم الجمعة عند مستويات قياسية، بدعم من الأنباء المتعلقة بحزمة التحفيز الصينية لاقتصادها، في الوقت الذي قام فيه المستثمرون بتقييم بيانات التضخم الجديدة.

ارتفع مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.52% ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 528.33 نقطة، حيث قادت أسهم قطاع المواد الكيميائية المكاسب بارتفاع قدره 2.75%، فيما سجل قطاع السيارات زيادة بنسبة 2.23%. يأتي هذا الارتفاع بعد تحقيق الأسواق الصينية لأفضل أداء أسبوعي لها منذ ما يقرب من 16 عامًا، وذلك بعد أن أعلنت الصين عن حزمة تحفيزية واسعة لدعم النمو واستعادة الثقة في اقتصادها.

كما خفّض بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) اليوم سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء العكسية لمدة سبعة أيام من 1.7% إلى 1.5%، وهو التخفيض الثاني خلال نحو ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى خفض نسبة الاحتياطي الإلزامي للمؤسسات المالية بمقدار 0.5 نقطة مئوية. وتهدف هذه الإجراءات إلى تعزيز دور السياسة النقدية في دعم النمو الاقتصادي المستقر للصين، وفقًا لبيان صادر عن البنك.

وفي أوروبا، أظهرت بيانات أولية من فرنسا وإسبانيا انخفاضًا كبيرًا في معدلات التضخم، مما عزز التوقعات بأن معدل التضخم في منطقة اليورو ككل سيشهد انخفاضًا ملحوظًا بعيدًا عن هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2%.

أما على مستوى الأسهم الفردية، فقد قفزت أسهم مجموعة الأزياء الإيطالية "مونكلير" بنحو 11% لتتصدر المؤشر القياسي الأوروبي، في حين تراجعت أسهم بنك "بانكو ساباديل" الإسباني بنسبة 4.8%، وسط خضوعه لعرض استحواذ عدائي من قبل بنك "بي بي في إيه" الإسباني الأكبر.

وفي وول ستريت، شهدت الأسهم الأمريكية أداءً متباينًا، حيث أظهرت البيانات المنتظرة أن التضخم في أغسطس اقترب من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تتراجع في أسبوع وسط مخاوف بشأن زيادة المعروض
  • مؤشرات الأسهم الأوروبية تنهي تداولات الأسبوع على ارتفاع قياسي
  • البنوك المركزية والتضخم وخفض أسعار الفائدة
  • الأسهم الأوروبية ترتفع مدفوعة باستمرار صعود أسهم الشركات المنكشفة على الصين
  • انخفاض أسعار الذهب والفضة مع تزايد التوقعات على خفض الفائدة
  • الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • الفضة ترتفع لأعلى مستوى في 12 عاما مقتفية أثر الذهب
  • اقتصاد أميركا ينمو 3% في الربع الثاني
  • في قراءة أخيرة.. اقتصاد أميركا ينمو 3% في الربع الثاني
  • ارتفاع الأسهم الأوروبية مدفوعة بالتفاؤل باقتصاد الصين