هنأ الأنبا دوماديوس، أسقف 6 أكتوبر وأوسيم ودور ماريو، الأقباط الأرثوذكس بصوم الميلاد المجيد لعام 2024.

أسقف 6 أكتوبر: المشاركة الفعالة تزرع الانتماء

وقال الأنبا دوماديوس، في بيان له: «نهنئكم  بصوم الميلاد المجيد لعام 2024، مصلين أن يكون تهيئة واستعداد لاستقبال حياة جديدة مليئة بالنعمة والسلام والمحبة وسمو الروح والإحساس بالآخر، والمشاركة الفعالة التي تزرع الانتماء الذي يعتبر أمر ضروري، سوف يظهر في مشاركتكم الإيجابية بالانتخابات الرئاسية».

وأضاف: «الأمر متعلق بواجب وطني يجب علينا جميعا القيام به، والحفاظ على مشاركتنا الدائمة لخدمة وطننا الحبيب، وهو الأمر المعهود به من كنيستنا القبطية الأرثوذكسية الكنيسة الوطنية، حرصين على المشاركة في الخدمة الوطنية من أجل مصرنا الحبيبة».

واختتم الأنبا دوماديوس بيانه، بالدعاء إلى الله أن يحفظ كنيسته وشعبه، ومصرنا من كل شر.

دور الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تجاه مصر

وتأتي دعوة الأنبا دوماديوس، في سياق حرص الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على دورها الوطني تجاه مصر؛ إذ تدعو دائمًا إلى المشاركة في الانتخابات، والتعبير عن الرأي في القضايا الوطنية.

كما شاركت الإيبارشية عبر صفحتها، رابط معرفة اللجنة الانتخابية، لتسهيل معرفة اللجنة الانتخابية على أبناء الإيبارشية، وتشجيعهم على المشاركة الفعالة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.. انقسامات داخل أمريكا بشأن دعم أوكرانيا

تتزايد الانقسامات في الولايات المتحدة حول الدعم المقدم لأوكرانيا، حيث أكدت إدارة الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس على الالتزام المستمر بتقديم الدعم العسكري والمالي لكييف في الحرب الروسية بينما يقود الرئيس السابق دونالد ترامب وحزبه الجمهوري حملة ضد هذا الدعم، معتبرين أنه يمثل عبئًا على الولايات المتحدة، خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية.

الدعم الأمريكي لأوكرانيا

أعلن بايدن، اليوم الخميس، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 8 مليارات دولار لأوكرانيا، بالإضافة إلى تزويدها بأحدث الأنظمة الدفاعية الجوية وصواريخ باتريوت وطائرات بدون طيار، وذلك بالتزامن مع زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى الولايات المتحدة، ولقائه مع كبار المسؤولين في البيت الأبيض لمناقشة الدعم المستمر لأوكرانيا.

وأكد بايدن أن هذه المساعدات تهدف إلى «مساعدة أوكرانيا على الفوز بهذه الحرب»، مشددًا على أن أمن أوكرانيا لا يزال يمثل أولوية قصوى، كما أمر بايدن البنتاجون بتوسيع التدريب للطيارين الأوكرانيين ليشمل 18 طيارًا إضافيًا العام المقبل وذلك على طائرات طراز إف-16، وفقًا لوكالة «رويترز».

الانقسام الحزبي حول الدعم الأوكراني

بينما يواصل بايدن وهاريس دعم أوكرانيا، يتزايد توتر الجمهوريين الذين ينتقدون سياسة الديمقراطيين، حيث أبدي الرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب معارضته الشديدة لاستمرار المساعدات لأوكرانيا، منتقدًا زيلينسكي أمس الأربعاء في تجمع انتخابي في ولاية نورث كارولينا: «نستمر في إعطاء مليارات الدولارات لرجل رفض عقد صفقة»، وأنه لو كان في منصبه لكان قد أوقف الحرب فورًا حتى لو كانت الشروط لصالح موسكو.

انتقد نائب ترامب جي دي فانس أيضًا الدعم المستمر لأوكرانيا، حيث اقترح خطة تتضمن إنشاء منطقة منزوعة السلاح كجزء من تسوية سلمية، وهو ما وصفه زيلينسكي بمحاولة لإجبار أوكرانيا على التخلي عن أراضيها، كما دعي إلى تقليص الدعم المتزايد لكييف لأنه قد يعرض الاقتصاد الأمريكي للخطر، وفقًا لشبكة «إن بي سي» الأمريكية.

أسباب بداية التوترات

قام زيلينسكي أثناء زيارته للولايات المتحدة بجولة في مصنع للذخائر في ولاية بنسلفانيا مسقط رأس بايدن، وهو ما اعتبره بعض الجمهوريين إشارة إلى رغبة زيلينسكي في تعزيز موقف الديمقراطيين في الانتخابات المقبلة، ما دفع قادة الحزب الجمهوري إلى فتح تحقيق حول هذه الزيارة.

مقالات مشابهة

  • الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تشارك في اجتماع مجلس الكنائس الألمانية ACK
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد الصليب
  • نشاط مكثف للكنيسة القبطية بالتزامن مع عيد الصليب
  • ما هو الموقف العقلاني من الانتخابات الرئاسية التونسية؟
  • مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.. انقسامات داخل أمريكا بشأن دعم أوكرانيا
  • الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل بعيد الصليب.. تعرف على تقاليد الاحتفال وأبعاده الدينية
  • الكنيسة القبطية تحتفل بذكرى تكريس كنيسة القيامة بأورشليم بيد أثناسيوس الرسولي
  • غدا.. الكنيسة القبطية تحتفل بعيد الصليب
  • “دور الاتصال الرقمي في تعزيز الانتماء للوطن”.. محاضرة بجمعية الجوف للإعلام
  • مطران الكنيسة اللاتينية يشارك في اجتماع الأساقفة الكومبونيان بروما