شاركت كلية التمريض بجامعة سوهاج، في تنظيم فعاليات اليوم العلمي الثاني للكلية، بالتعاون مع كلية التمريض بقنا، والذي أقيم بجامعة جنوب الوادي، بحسب ما ذكره الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، موضحا أن الجامعة تحرص على تنمية جانب الشراكات والتعاون وتبادل الخبرات والمعرفة، لإثراء المجالات البحثية والنواحي الأكاديمية، ولا سيما مع جهات الاختصاص المماثل، مشيدا بالتعاون المثمر مع جامعة جنوب الوادي، برئاسة الدكتور أحمد عكاوي.

تطبيق أهداف التنمية المستدامة

وأكد «النعماني» أن اليوم العلمي ناقش هذا العام موضوعات وثيقة الصلة بمجالات التمريض والرعاية الصحية ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030، وأهمية ذلك في بناء مجتمع صحي يواكب أعلى درجات التقدم العلمي.

المستشفيات الخضراء في اليوم العلمي بكليات التمريض

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة غنى عبد الناصر عميد كلية التمريض، أن فعاليات اليوم العلمي الثاني جاءت بعنوان «المستشفيات الخضراء والرعاية الشاملة»، وتضمن اليوم عددا من الجلسات العلمية التي دارت حول موضوعات الغلاف الأخضر والصحة البيئية وتنمية الموارد البشرية المستدامة والنظام الغذائي الأخضر، مضيفة أن اليوم العلمي ناقش عدة محاور، منها البيئة الخضراء والاستدامة داخل المستشفيات، تطوير الرعاية الشاملة، وأيضاً الرعاية الصحية الأولية والأمان الوظيفي.

مشاركة 25 عضو تدريس في اليوم العلمي

جدير بالذكر أن اليوم العلمي الثاني لكلية التمريض حضره الدكتور جمال عبد الحميد عميد الكلية بقنا، والدكتورة نادية صالح مدير المعهد الفني للتمريض بسوهاج، وبمشاركة 25 من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وقد شاركت الكلية بعدد 5 أبحاث علمية خلال فعاليات اليوم العلمي، وقام رئيس جامعة جنوب الوادي بتكريم الدكتورة غني عبد الناصر، والدكتورة نادية صالح لجهودهما في تنظيم فعاليات اليوم العلمي الثاني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج كلية التمريض جنوب الوادى اليوم العلمى المستشفيات الخضراء فعالیات الیوم العلمی الیوم العلمی الثانی جنوب الوادی

إقرأ أيضاً:

صحة سوهاج تبدأ في فعاليات المسح الميداني الثاني للبلهارسيا والطفيليات المعوية

بدأت مديرية الصحة بمحافظة سوهاج، في فعاليات المسح الميداني الثاني للبلهارسيا والطفيليات المعوية لنسبة 10% من سكان قرى محافظة سوهاج في الفترة من 1 يوليو 2024م، وحتى 30 سبتمبر 2024م، بإجمالي مستهدف 443947 مواطن، في 11 إدارة و320 وحدة صحية بنطاق المحافظة.

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة السياسية على صحة المواطنين، وفي إطار استراتيجية وزارة الصحة والسكان" الإدارة المركزية لمكافحة الأمراض المتوطنة وناقلات الأمراض" في القضاء على البلهارسيا وما لها من آثار سلبية على صحة المواطنين في الأماكن شديدة الإصابة.

وأوضح الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، على أهمية الإكتشاف المبكر والوقاية من مضاعفات الإصابة بالبلهارسيا والطفيليات المعوية، مشيرا إلى علاج الحالات الإيجابية بالمجان مع توافر العلاج اللازم بكافة الوحدات الصحية

مقالات مشابهة

  • مناقشة الجديد في تخدير حالات جراحات المخ والأعصاب بكلية طب سوهاج
  • صحة سوهاج تبدأ في فعاليات المسح الميداني الثاني للبلهارسيا والطفيليات المعوية
  • صحة سوهاج: بدء في فعاليات المسح الميداني الثاني للبلهارسيا والطفيليات المعوية
  • كلية الحقوق بجامعة المنصورة تنظم مسابقة قضاة المستقبل
  • جامعة سوهاج تشارك في فعاليات الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • جامعة سوهاج تشارك فى فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف فعاليات أسبوع الابتكار الأخضر علي هامش المنتدى العربي للاقتصاد الدائري
  • افتتاح فعاليات «أسبوع الابتكار الأخضر» بمكتبة الإسكندرية (صور)
  • "الواقع الافتراضي" أداة تعليمية لطلاب كليات التمريض للإنعاش القلبي الرئوي
  • استخدام الواقع الافتراضي كأداة تعليمية للإنعاش القلبي الرئوي لطلاب كليات التمريض دراسة بجامعة بنها