شهد قصر ثقافة أسيوط برئاسة صفاء حمدان، العرض المسرحي " ليلة القتلة " لليوم الثالث  على مسرح الطليعة برئاسة عادل حسان التابع للبيت الفني للمسرح ضمن مبادرة المواجهة والتجوال تحت اشراف الفنان محمد الشرقاوي، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة وعمرو بسيونى رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وضياء مكاوى رئيس الإدارة المركزية لإقليم وسط الصعيد الثقافي.

أبرز الحاضرين 

 

جاء ذلك بحضور المفكر السياسي جمال اسعد والكاتب المسرحي نعيم الاسيوطي عضو مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر والأديب الدكتور سيد عبد الرازق والأديب محمد جابر متولى والشاعر احمد حسين جادالله واحمد عاطف مدير بيت ثقافة صدفا ونخبة من أدباء وشعراء ومثقفي محافظة أسيوط. 

عرض مسرحية ليلة القتلة 

 

شهد مسرح قصر ثقافة أسيوط العرض المسرحي" ليلة القتلة " والذي يقام ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لمسرح الطليعة برئاسة عادل حسان التابع للبيت الفنى للمسرح ضمن مبادرة المواجهة والتجوال باشراف الفنان محمد الشرقاوي. 

أحداث مسرحية ليلة القتلة 

 

العرض يروي مواقف حياتية متنوعة والتى تطرح العديد من مشاكل القمع للفتيات والزواج المبكر وبعض العادات والتقاليد والأعراف المغلوطة وكيفية التغلب عليها.

صناع العرض المسرحي ليلة القتلة 

العرض المسرحى ليلة القتلة تأليف خوسيه تريانا، وإخراج صبحى يوسف، تمثيل "نشوى إسماعيل، إميل شوقي، مروج، ياسر مجاهد، لمياء جعفر، شيماء يسري" وباشراف فنانى مسرح قصر ثقافة أسيوط الفنان مايكل يعقوب مدير المسرح والفنان حمدى قطب والفنان عصام عبدالنبى.

عرض مسرحية ليلة القتلة 

 

ومن الجدير بالذكر أن العرض المسرحي “ ليلة القتلة ”  يستمر في الفترة من الأربعاء 6 ديسمبر وحتى غدًا الأحد 10  ديسمبر الجاري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ثقافة اسيوط ليلة القتلة مسرح الطليعة وزيرة الثقافة العرض المسرحی لیلة القتلة

إقرأ أيضاً:

لليوم الثالث.. مباحثات مسقط مستمرة دون أي نتائج معلنة

لليوم الثالث، يواصل وفدا الحكومة اليمنية في العاصمة العُمانية مسقط مشاوراتهما لإبرام اتفاق جديد لإطلاق مزيد من الأسرى والمختطفين المحتجزين، برعاية مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ووسط تكتم شديد من كلا الجانبين، دون الإعلان عن أي نتائج أو خطوات متفق عليها. إلا أن مصادر محلية مقربة من المباحثات أكدت أن "النقاشات مستمرة بوتيرة عالية بين الأطراف"، مشيرةً إلى أنه "من المبكر الحديث عن نتائج في الوقت الحالي".

وأشارت المصادر وفقاً لما نشرته جريدة الشرق الأوسط، إلى أن وفد الحكومة الشرعية شدد خلال اليومين الأول والثاني على طرح اسم السياسي اليمني المختطف محمد قحطان في صدارة النقاشات، ومن ثم الانتقال إلى صفقة شاملة على أساس مبدأ "الكل مقابل الكل". 

وبدأت مباحثات الأسرى والمحتجزين في مسقط يوم الأحد، وسط آمال كبيرة بأن تخرج النقاشات بنتائج إيجابية وتحقيق انجاز جديد لإطلاق سراح مزيد من المختطفين والمحتجزين داخل سجون مليشيا الحوثي التي كثفت مؤخراً من حملات الاختطافات والاعتقالات التعسفية بحق المدنيين في مناطق سيطرتها.

وكان ماجد فضائل وكيل وزارة حقوق الإنسان، المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي، قد توقع أن تستمر المشاورات نحو 10 أيام، مبيناً أن مطلب الوفد الحكومي يتمثل في "الإفراج الكلي عن الأسرى والمختطفين دون تمييز على قاعدة (الكل مقابل الكل)".

وتابع: "لدينا توجيهات واضحة وصريحة من قيادتنا السياسية حول ذلك، وأن يتعامل الوفد الحكومي بمسؤولية والتزام كاملَين في هذا الملف الإنساني، وألا يتم تجاوز المخفيّ السياسي محمد قحطان بأي شكل، ويكون على رأس أي صفقة تبادل".

من جانبه أكد تقرير نشرته منظمة الديمقراطية الآن للعالم العربي (DAWN)، أن الآلاف من الأشخاص في اليمن يتم احتجازهم تعسفياً دون أي إجراءات قانونية. في إشارة إلى حملة الاختطافات المستمرة التي تنفذها مليشيا الحوثي ضد موظفي المنظمات الدولية والمحلية.

وأضاف التقرير: "بالرغم من عدم وجود إحصاءات رسمية ومحدثة حول عدد المعتقلين، إلا أن الطبيعة المنهجية لهذه الاختفاءات القسرية تشير إلى أن الآلاف من الناس محتجزون بمعزل عن العالم الخارجي في جميع أنحاء اليمن". 

التقرير، الذي أعدته الباحثة أفراح ناصر، وهي زميلة غير مقيمة في المركز العربي بواشنطن العاصمة، أكد أن الأزمة اليمنية تحتاج إلى حل سياسي قبل كل شيء، وهو أمر ضروري لاستعادة الاستقرار وإعادة بناء الوظائف الأساسية للدولة وضمان سيادة القانون.

مقالات مشابهة

  • بحضور تامر عبد المنعم.. بدء توافد صناع «نوستالجيا 80/ 90» على مسرح السامر
  • «مش روميو وجولييت» رسالة حب وتسامح
  • عرض "حكايات تاء مربوطة" علي مسرح نهاد صليحة والحضور مجاني
  • لليوم الثالث.. مباحثات مسقط مستمرة دون أي نتائج معلنة
  • عرض "حكايات تاء مربوطة" على مسرح نهاد صليحة الخميس المقبل
  • برعاية «القومي للمرأة».. عرض «حكايات تاء مربوطة» على مسرح نهاد صليحة
  • لميس الحديدي تشيد بصناع مسرحية "مش روميو وجوليت".. فماذا طالبت من الجمهور؟
  • عرض "مش روميو وجوليت" يواصل نجاحه بالمسرح القومي
  • غدا.. عودة عرض مسرحية «نوستالجيا 90/80» على مسرح السامر
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح