الوطن:
2024-06-29@13:54:14 GMT

بعد الهجوم عليه.. «Oppenheimer» في دور العرض باليابان 2024

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

بعد الهجوم عليه.. «Oppenheimer» في دور العرض باليابان 2024

تستعد دور العرض السينمائي في اليابان، لاستقبال فيلم «Oppenheimer» للمخرج كريستوفر نولان، بعد ما امتنعت كبرى شركات التوزيع في اليابان عن عرض الفيلم الذي يتناول السيرة الذاتية للعالم الأمريكي الذي أسهم في اختراع أول قنبلة ذرية في العالم، التي جرى استخدمها في قصف مدينتي هيروشيما وناجازاكي في اليابان خلال الحرب العالمية الثانية، ما أسفر عن مقتل نحو 200 ألف شخص.

وقررت شركة «Bitters End» توزيع الفيلم في صالات السينما اليابانية في 2024، وأوضحت في بيان نشرته وسائل إعلام يابانية أنها اتخذت القرار بعد مناقشات مطولة، وفقا لما نشرته صحيفة «الجارديان».

وتابع البيان: «موضوع الفيلم له أهمية كبيرة ويحمل معنى خاصًا للشعب الياباني، لذلك قررنا إطلاقه في اليابان بعد مناقشات واعتبارات مختلفة».

«Oppenheimer» يواجه انتقادات من الجمهور الياباني بسبب الحملة الدعائية

الفيلم، الذي يبحث في المأزق الأخلاقي الذي يواجهه روبرت أوبنهايمر بشأن دوره الرئيسي في أول هجوم نووي في العالم في 6 أغسطس 1945، واجه عدة انتقادات منها أنه جرى تسويقه بطريقة تقلل من شأن القصف الذرّي على هيروشيما وناجازاكي.

ويرى البعض أن ربما كان النجاح التجاري لـ«Oppenheimer» عاملاً في قرار الموزع الياباني بالتراجع؛ وذلك بعد ما حقق أكثر من 950 مليون دولار في جميع أنحاء العالم منذ طرحه في يوليو الماضي، كما عرض في عدد من الأسواق الآسيوية منها الصين وكوريا الجنوبية وحقق نجاحا كبيرا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم Oppenheimer فی الیابان

إقرأ أيضاً:

5 منتخبات عربية بمجموعة واحدة.. قرعة تصفيات كأس العالم تضع السعودية مع اليابان وأستراليا

أسفرت قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 عن مواجهات مثيرة بين المنتخبات المشاركة، خاصة السعودي الذي وقع في أقوى المجموعات الثلاث، كما حلت خمسة من بين 9 منتخبات عربية في مجموعة واحدة.

 

وجاء المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة رفقة منتخبي اليابان وأستراليا، ما ينذر بمواجهات من العيار الثقيل بين هذه المنتخبات الثلاثة للظفر ببطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026 المقرر إقامتها في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

 

فيما ضمت المجموعة الثانية 5 من أصل 9 منتخبات عربية تشارك في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، وهي: العراق والأردن وعُمان وفلسطين والكويت، بالإضافة إلى كوريا الجنوبية.

 

أما في المجموعة الأولى، فسيلاقي منتخب قطر بطل كأس آسيا 2023، كل من منتخبات إيران وأوزبكستان والإمارات وقرغيزستان وكوريا الشمالية.

 

ومن المقرر أن تُقام مباريات التصفيات الآسيوية خلال الفترة بين 5 أيلول/سبتمبر 2024 و10 حزيران/يونيو 2025، تتنافس فيها الـ18 منتخباً مشاركاً من أجل الحصول على 8 مقاعد مخصصة للقارة الآسيوية في كأس العالم المقبل، مع إمكانية الحصول على مقعد تاسع عبر الملحق العالمي.

 

ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة من المجموعات الثلاث مباشرة إلى كأس العالم 2026 لتحجز 6 من المقاعد الـ8 المتاحة للاتحاد الآسيوي.

 

أما المنتخبات التي احتلت المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة فتنتقل لخوض الملحق الآسيوي، الذي سيتم فيه تقسيمها إلى مجموعتين، يتأهل متصدر كل مجموعة إلى كأس العالم، وفي المقابل ينتقل المنتخبين الحاصلين على المركز الثاني في الملحق لخوض مواجهة من مباراتي ذهاب وإياب، لتحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي.

 

وفيما يلي النتائج الكاملة للقرعة:

 

- المجموعة الأولى: إيران، قطر، أوزبكستان، الإمارات، قرغيزستان، كوريا الشمالية.

 

- المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية، العراق، الأردن، عُمان، فلسطين، الكويت.

 

- المجموعة الثالثة: اليابان، أستراليا، السعودية، البحرين، الصين، إندونيسيا.


مقالات مشابهة

  • عرض أول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك
  • فيلم اللعب مع العيال يقترب من تحقيق 30 مليون جنيه إيرادات في دور العرض
  • بحضور عدد كبير من الفنانين.. عرض مميز لفيلم حجر الفئران في الأوبرا
  • 5 منتخبات عربية بمجموعة واحدة.. قرعة تصفيات كأس العالم تضع السعودية مع اليابان وأستراليا
  • بحضور عدد كبير من الفنانين.. عرض ناجح بدار الأوبرا المصرية لفيلم جحر الفئران للمخرج محمد السمان
  • تصفيات كأس العالم الآسيوية: السعودية تواجه اليابان وأستراليا
  • المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم 2026
  • قرعة آسيا لتصفيات كأس العالم 2026.. السعودية تواجه اليابان ومجموعة نارية تضم 5 منتخبات عربية
  • السعودية في مجموعة نارية مع اليابان وأستراليا
  • الحياة تبدأ في سن الـ57.. المهاجم الياباني ميورا ينضم إلى ناد جديد