أقتنص الفارس المصرى الأوليمبى محمد طاهر زيادة  المركز الثانى والميدالية الفضية، فى بطولة الرياض الدولية للفروسية لقفز الموانع المؤهلة لكأس العالم والمؤهلة لأوليمبياد باريس 2024 ، والتى بلغ أرتفاع السدود بها فى الدورة الأولى 155 سنتيمتر وفى الدورة الثانية 160 سنتيمتر.

شارك فى هذه البطولة للجائزة الكبرى فئة 4  نجوم عدد 30 فارسا وفارسة من أفضل فرسان العالم المصنفين دوليا ، منهم  فارس المانيا كريستيان المان ، والفارس العالمى ديفيد ويل مدرب المنتخب السعودى للفروسية ، والفارس الإيطالى العقيد إيمانويل جويديانو ، والفارسة النيوزيلاندية إدوينا توبس ، وفرسان المنتخب الأوليمبى السعودى رمزى الدهامى ، وعبد الرحمن الراجحى ، وكمال باحمدان ، والفارس الأوليمبى اليابانى مايك كاواى ،  والفارسة السويدية انطونيا بترسون ، 

انتهت الجولة الأولى بتأهل عشرة فرسان للدورة الثانية بدون أخطاء جزاء ،

وجاءت النتائح بعد المنافسة الشديدة بينهم كالتالى :

الفارس الايطالى العقيد إيمانويل جويديانو بدون نقاط جزاء وبزمن 41.

72 ثانية ، والثانى الفارس المصرى محمد طاهر زيادة بدون نقاط جزاء وزمن 44.58 ثانية ،

والثالث الفارس السعودى خالد الموبتى بدون نقاط جزاء وزمن 48.45 ثانية ، والمركز الرابع الفارس الإنجليزى سامويل هوتن بأربع نقاط جزاء و زمن 43.61 ثانيه ، 

والمركز الخامس الفارس الياباتى مايك كاواى بأربع نقاط جزاء وزمن 44.33  ثانية ، والمركز السادس الفارسة السويدية انطونيا بترسون بأربع نفاط جزاء وزمن 44.59 ثانية .

هذا وقد حيا الجمهور السعودى الغفير فارس مصر الدولى محمد طاهر زيادة بالتصفيق الحار لأدائه المتميز ممثلا للفرسان العرب فى بطولة الجائزة الكبرى للفروسية والتى امتعت الجميع بجنسياتهم المختلفة والذين أثنوا على أداء فارس مصر المتميز المستوى.

وفى النهاية قام سمو الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله آل سعود رئيس الاتحاد السعودى والعربى للفروسية ، بتتويج الفرسان الثلاثة الأوائل الفائزين ،

 وتعد هذه البطولة الكبرى  من البطولات الدولية المصنفة للتأهيل لأوليمبياد باريس 2024 ، والمؤهلة لنهائي بطولة كاس العالم التى ستقام فى الرياض إبريل المقبل ، وشهدت البطولة حضور عدد كبير من الجالية المصرية والتى شجعت فارسنا العالمى الأثر الكبير الذى انعكس على حسن أدائه وتميزه فى منافسات تلك البطولة الكبرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد طاهر زیادة نقاط جزاء

إقرأ أيضاً:

حسام حسن يستقر على قائمة منتخب مصر

استقر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن على ضم 25 لاعبا في قائمة المنتخب المقبلة، لمواجهتي موريتانيا بتصفيات أمم أفريقيا، وحسم العميد اختياراته بعد مواجهة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك والتي حقق فيها الفارس الأبيض الفوز بركلات الترجيح.

حسام حسن يستبعد إمام عاشور من المعسكر القادم للمنتخب| التفاصيل الكاملة

وسادت حالة قوية من الغموض بشأن إمام عاشور لاعب الأهلى، ولم يحسم حسام حسن حتى الآن قرار ضمه لـ قائمة المنتخب فى المعسكر المقبل، وهناك اتجاه قوى لاستبعاده نظرا لتراجع مستواه الفترة الخيرة.

كما استقر حسام حسن على استبعاد الثنائى محمد الننى وأحمد حجازى من قائمة الفراعنة لمباراتى موريتانيا .

ويرى العميد أن الثنائي لم يظهرا بالشكل المأمول مع أنديتهما في الفترة الحالية لذا قرر استبعادهما من معسكر الفراعنة المقبل والاستعانة بعناصر أخرى من الشباب.

وتأكدت عودة محمد عبد المنعم مدافع نيس الفرنسي لصفوف منتخب مصر ، بعدما غاب عن المعسكر الماضى بسبب رغبته فى البقاء مع ناديه الجديد الذى انضم إليه قبل معسكر المنتخب بأيام قليلة.

وطالب العميد من الجهاد الطبي للمنتخب بالتواصل مع الجهاز الطبي بالنادي الأهلي من أجل الاطمئنان على حالة الثنائي، محمد هاني وأكرم توفيق، يعانيان من إصابة على مستوى الركبة والضامة قد تتسبب في عدم لحاقهما بمعسكر الفراعنة المقبل، حيث لم يستطع الثنائي استكمال مباراة فريقهما الماضية أمام الزمالك في السوبر .

ويستضيف منتخب مصر نظيره موريتانيا 11 أكتوبر المقبل باستاد القاهرة فى الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، ثم يخرج لخوض لقاء الجولة الرابعة في نواكشوط يوم 15 من نفس الشهر.

ويحتل منتخب مصر صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط ثم الرأس الأخضر برصيد 3 نقاط ثم موريتانيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط ثم بوتسوانا في المركز الرابع بلا نقاط.

من ناحية أخرى، أخطر حسام حسن، مجلس إدارة اتحاد الكرة بالموافقة على المشاركة في بطولة كأس العرب حال إقامتها.

ووافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على منح قطر حق تنظيم بطولة كأس العرب لثلاث نسخ متتالية في سنوات 2025 و2029 و2033.

وسيكون نظام المشاركة في البطولة من خلال نظام الدعوات كما ستكون البطولة غير مدرجة في مواعيد الأجندة الدولية بحسب ما أعلن فيفا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر اعتماد بطولة كأس العرب للمنتخبات ضمن بطولاته الرسمية، وحدد شهر ديسمبر 2025 موعدا لانطلاق النسخة القادمة من البطولة، وتستضيفها قطر.

مقالات مشابهة

  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة بنسختها التاسعة
  • الفارس الراجحي يتوج بالمركز الأول في بطولة “جرين ويتش”
  • السوالمة يحرز فضية ماراثون وارسو لمستخدمي الكرسي المتحرك
  • المنتخب السعودي لقفز الحواجز بطلاً لكأس الأمم 2024
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”
  • المنتخب السعودي لقفز الحواجز بطلًا لكأس الأمم 2024م
  • وسط منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.. “أخضر قفز الحواجز” بطلاً لكأس الأمم 2024م بالمغرب
  • حسام حسن يستقر على قائمة منتخب مصر
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو.. جولة ثالثة فاقت التوقعات