قال المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن المصريين بالخارج أثبتوا أنهم بعيدون عن الوطن بأجسادهم فقط، لكن قلوبهم معنا، فانطلقوا إلى لجان الاقتراع رغم بُعد المسافات في بعض البلاد وبرودة الطقس في البعض الآخر، وشاركوا بفاعلية في الانتخابات الرئاسية، وأثبتوا للعالم أجمع كيف يكون الانتماء للوطن.

وأضاف بدوي، خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، عرضته قناة إكسترا نيوز: "غدًا ينطلق ماراثون الانتخابات الرئاسية داخل مصر، وكلي ثقة في وعي الشباب وحكمة الشيوخ، وفطنة المرأة المصرية الأصيلة في كل مدن مصر وقراها من استكمال ما بدأه أبناؤنا في الخارج، وأداء الواجب الوطني والحق الدستوري في الاستحقاق الانتخابي الأهم وهو اختيار رئيس البلاد للسنوات الست المقبلة".

لـ تمشيطها أمنيًا.. الشرطة تتسلم المقار الانتخابية في كافة المحافظات

وكيل التعليم بالغربية: الانتهاء من تجهيز 553 مقراً انتخابياً بالمدارس للانتخابات الرئاسية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الوطنية للانتخابات حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات

إقرأ أيضاً:

الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية

دمشق-سانا

توافد الإيرانيون المقيمون في سورية منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم إلى مراكز الاقتراع التي اعتمدتها السفارة الإيرانية بعدة محافظات للمشاركة بالمرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة.

وفي تصريح للصحفيين لفت السفير الإيراني بدمشق حسين أكبري بعد الإدلاء بصوته في مقر السفارة إلى أن المشاركة في المرحلة الأولى كانت جيدة جداً في سورية مقارنة مع باقي الدول الأخرى.

وأوضح أكبري أن السفارة اعتمدت عشرة صناديق في كامل سورية من ضمنها 3 صناديق في حلب واللاذقية و7 صناديق في دمشق، كما تمت إضافة صناديق سيارة وتأمين وسائط نقل لتسهيل عملية الاقتراع على الناخبين.

وأشار السفير أكبري إلى أنه في المرحلة الأولى تمت تغطية 95 بالمئة من الإيرانيين المقيمين في سورية للمشاركة في الانتخابات، معرباً عن أمله في أن تكون المشاركة جيدة في هذه المرحلة.

وأكد السفير أكبري أن موقف بلاده المبدئي تجاه المقاومة وفلسطين لم يتغير، وكذلك تجاه النظام العالمي المهيمن، ولهذا السبب يسعى الأعداء إلى أن تكون المشاركة قليلة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وانطلقت صباح اليوم الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في دورتها الـ 14 في عموم إيران وخارجها، والتي يتنافس فيها المرشحان سعيد جليلي ومسعود بزشكيان.

يارا إسماعيل

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تمدد مرحلة تسجيل الناخبين حتى نهاية يوم السبت المقبل
  • بايدن: سأنسحب من الانتخابات الرئاسية إذا أمرني الرب بذلك
  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.. من يكون؟
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية التونسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • ماذا بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في تونس؟
  • آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية