تنطلق، غدًا الأحد، عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك فى 9376 مركزًا انتخابيًا، بإجمالي 11 ألفًا و631 لجنة اقتراع فرعية، موزعة على المدارس المختلفة، ومراكز الشباب، والوحدات الصحية، فيما يحق التصويت لحوالى 65 مليون مواطن، وتستمر عملية التصويت على مدار 3 أيام من 9 صباحًا، وحتى 9 مساءً.

 

رئيس الهيئة الوطنية يوجه رسالة للمصريين قبل ساعات من الانتخابات قبل ساعات من بدء التصويت.. دليلك الشامل عن الانتخابات الرئاسية 2024 كرم جبر: الانتخابات الرئاسية ستكون بروفة لجميع الاستحقاقات القادمة

 

خطوات الاستعلام عن لجان الوافدين في الانتخابات الرئاسية 2024

يمكن للمغتربين والوافدين الراغبين في المشاركة في الانتخابات الرئاسية الاستعلام عن لجانهم الانتخابية عبر الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، يمكنك القيام بذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

قم بزيارة الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات.ستظهر لك صفحة البداية، ابحث عن خيار الاستعلام عن لجان الوافدين.انقر على هذا الخيار للوصول إلى صفحة إدخال الرقم القومي.قم بإدخال رقمك القومي في المربع المخصص.بعد إدخال الرقم القومي، انقر على زر "البحث" أو "استعلام" للحصول على معلومات لجنتك الانتخابية.

بعد الضغط على الزر، ستظهر لك المعلومات المتعلقة بلجنتك الانتخابية، بما في ذلك الموقع الكامل للجنة، يمكنك استخدام هذه المعلومات للتوجه إلى اللجنة الانتخابية المحددة في يوم الانتخابات والمشاركة في العملية الانتخابية.

من الجدير بالذكر أنه قد تختلف إجراءات الاستعلام عن لجان الوافدين من بلد لآخر، لذا، يُنصح بزيارة الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات في بلد الإقامة للحصول على التعليمات الدقيقة والمحدثة حول كيفية استعلام عن لجان الوافدين في تلك الدولة.

 

الانتخابات الرئاسية

وتقام الانتخابات الرئاسية تحت إشراف قضائى كامل، يتولاه 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، كما تشارك 14 منظمة دولية فى أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، بإجمالي 220 متابعًا، إلى جانب 62 منظمة مجتمع مدنى محلية، بإجمالي 22 ألفًا و340 متابعًا.

المرشحين الرئاسيين

وتشهد الانتخابات الرئاسية تنافس 4 مرشحين هم المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسي، ورمزه النجمة، وفريد زهران، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي، ورمزه الشمس، والدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، ورمزه النخلة، وحازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، ورمزه السلم، وتجرى الانتخابات الرئاسية وسط اهتمام إعلامى كبير، حيث حصل 528 متابعًا إعلاميًا دوليًا على تصاريح من الهيئة الوطنية للانتخابات لذلك الغرض، يمثلون 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية بإجمالي 4 آلاف و218 صحفيًا وإعلاميًا، وكذلك تسجيل 67 دبلوماسيًا أجنبيًا لأعمال المتابعة ينتمون إلى 24 سفارة بالقاهرة، وذلك بعد أن تقدموا بطلب للهيئة فى هذا الصدد.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات لجان الوافدين الوافدين الانتخابات الرئاسیة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

من هو عبدالصادق الشوربجي المرشح لتجديد الثقة رئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة؟

تداوت أنباء بشأن اختيار المهندس عبدالصادق الشوربجي، لتجديد الثقة فيه رئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة، لدورة ثانية.

من هو عبدالصادق الشوربجي؟

المهندس عبدالصادق الشوربجي، يبلغ من العمر 63 عامًا، من مواليد محافظة الغربية 5 يونيو 1961، تخرّج في كلية الهندسة جامعة حلوان عام 1984، والتحق بالهيئة العامة للمطابع الأميرية بوظيفة كبير المهندسين، ثم انتقل للعمل بمؤسسة روز اليوسف عام 2001 نائبًا للمدير العام لشؤون المطابع، ورئيسًا للجنة الاحتياجات بالمؤسسة،وظلّ حتى عام 2010؛ حيث تولّى وظيفة المدير العام لمؤسسة روز اليوسف، إلى أن تولّى رئاسة مجلس الإدارة في 26 نوفمبر 2012، وظل حتى عُيّن رئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة منذ عام 2020، وتم تجديد الثقة فيه لفترة ثانية.

حياته العملية

بدأ "الشوربجي" حياته العملية مع دور النشر القومية، بعدما شغل منصب كبير المهندسين بالإدارة الهندسية لشؤون الهيئة العامة للمطابع الأميرية.

وكانت المرحلة الثانية والفارقة في مسيرته المهنية، هي انضمامه لمؤسسة روز اليوسف العريقة التي شهدت صعوده الإداري، بداية من نجاحه في منصب نائب المدير العام للمطابع عام 2001، ومرورًا بشغله منصب المدير العام لمؤسسة روزاليوسف، وعضوية مجلس إدارة المؤسسة، حتى توليه مقعد رئيس مجلس الإدارة بنهاية 2012.

ووقع الاختيار على "الشوربجي" لتولي رئاسة مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف الصحفية للمرة الأولى في نوفمبر عام 2012؛ إذ وافق مجلس الشورى آنذاك على تعيينه رئيسًا لمجلس إدارة المؤسسة بدلًا من سلفه محمد جمال الدين،الذي كان تقدم باستقالته للمجلس الأعلى للصحافة.

وفي يناير عام 2014، جاءت التغييرات الصحفية لرؤساء مجالس إدارات الصحف القومية، لتجدد الثقة في "الشوربجي" لرئاسة مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف، ومع تشكيل الهيئة الوطنية للصحافة للمرة الأولى، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر في إبريل عام 2017، أبقت الهيئة على عبدالصادق الشوربجي في منصبه كرئيس لمجلس إدارة المؤسسة آنذاك.

وبالتوازي مع مهمته في روزاليوسف، عهد إلى المهندس عبدالصادق الشوربجي برئاسة لجنة مشتريات ورق الصحف والمجلات بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وخلال توليه هذه المهمة، شدد على أن توافر ورق طباعة الصحف أصبح مسألة أمن قومي، ويمثّل أزمة كبيرة لكافة المؤسسات الصحفية، كما اقترح خلال أحد اجتماعات الهيئة الوطنية للصحافة مع رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية، التفكير بجدية في ضرورة وجود مصنع بمصر لإنتاج ورق الصحف.

الهيئة الوطنية للصحافة

وقع الاختيار على المهندس عبدالصادق الشوربجي، ليكون رئيسًا للهيئة الوطنية الصحافة في 2020، خلفًا للكاتب الصحفي كرم جبر، الذي اُختير رئيسًا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام آنذاك.

ووضع "الشوربجي" مع الهيئة، ما وصفه بـ "خطة هيكلة المؤسسات الصحفية القومية"، والتي تهدف إلى تخفيض الديون المتراكمة على المؤسسات الصحفية القومية.

التغييرات الصحفية والإعلامية

ومن المقرر أن يصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قرارًا بإجراء التغييرات الهيئات المُنظّمة للعمل الصحفي والإعلامي في مصر، وذلك وفقًا للقانون، خلال أيام.

واقترب الاختيار من الدكتور ضياء رشوان منسق الحوار الوطني، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ونقيب الصحفيين السابق، ليكون رئيسًا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلفًا للكاتب الصحفي كرم جبر.

كما طُرح اسم الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، وعضو مجلس الشيوخ، ليكون رئيسًا للهيئة الوطنية للإعلام، خلفًا للإعلامي حسين زين.

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تمدد مرحلة تسجيل الناخبين حتى نهاية يوم السبت المقبل
  • من هو عبدالصادق الشوربجي المرشح لتجديد الثقة رئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة؟
  • رشوان يقترب من رئاسة الأعلى للإعلام وسعدة للهيئة الوطنية بدلًا من زين
  • خطوات نقل اللوحات بين مركبات المالك عبر أبشر
  • الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 «أون لاين».. الرابط والخطوات
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو
  • 9 خطوات لإجراء التحويلات بين مدارس القاهرة 2025.. اعرف رابط التقديم
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. تفاصيل
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس