قال الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية الدكتور علي الشيخي، إن المركز يهدف إلى ترشيد سلوك الصيد محلياً وإقليمياً، والمحافظة على التنوع الحيوي.

وأضاف، أن المركز يهدف أيضا إلى الحد من آثار التغير المناخي، فضلا عن بناء القدرات والكفاءات البشرية المتخصصة في مجال الثروة السمكية عبر أكاديمية متخصصة، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، ورفع كفاءة مشاريع الثروة السمكية في المملكة والإقليم، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية والحفاظ على المخازن السمكية.

وواصل، أن البرنامج يسعى إلى أن يكون هذا المركز مرجعاً محلياً وإقليمياً لأبحاث الثروة السمكية وأنظمة وتطبيقات إجراءات الأمن الحيوي وصحة وتربية الأحياء المائية، بالشراكة المستمرة مع القطاع الخاص، وبالتنسيق مع منظمة الفاو.

وشارك البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية، في معرض مبادرة السعودية الخضراء المقام على هامش مؤتمر المناخ (COP 28) المقام حالياً في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاءت مشاركة المركز لاستعراض مبادرة المركز الإقليمي للتنمية المستدامة للثروة السمكية، الذي أعلن عنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بقمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر» عام 2021م، والذي صدر بشأنه قرار مجلس الوزراء في نوفمبر الماضي بالموافقة من حيث المبدأ على إنشائه.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الثروة السمكية السعودية الخضراء الثروة السمکیة

إقرأ أيضاً:

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تتبنى مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء

حثت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، المواطنين على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، قائلة إن أهمية ترشيد الطاقة الكهربائية تزداد، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها مصر هذه الأيام، خاصة أن هذه الخطوة ضرورية ومهمة، في ظل الارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

وأكدت التنسيقية، في منشور عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، حيث أن كل دول العالم تضع خططا لترشيد الاستهلاك.

ترشيد استهلاك الكهرباء

وتؤكد التنسيقية، أنها ستتبنى مبادرة لترشيد الاستهلاك بداية من تخفيض عدد العاملين في مقراتها، وتخفيض عدد ساعات العمل.

تنسيقية شباب الأحزاب

تدعو التنسيقية المواطنين، إلى المشاركة في ترشيد استهلاك الكهرباء، مؤكدة أهمية أن يصبح الترشيد سلوكا مجتمعيًا جماعيًا ونظامًا مستدامًا، وأن يمتد ليشمل كل مناحي الحياة، نطرًا لأهميته الكبيرة في تقليل هدر الكهرباء.

وشدد على أن الترشيد سيعود بالنفع على المواطنين، من خلال التوفير في فاتورة استهلاك الكهرباء، والحفاظ على البيئة، ويؤدي إلى الإسهام في علاج ظاهرة الاحتباس الحراري وتغير المناخ.

مقالات مشابهة

  • رئيس «حقوق النواب»: الدولة تتخذ إجراءات مهمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • محافظ قنا يتلقي مدير برنامج المخلفات الصلبة
  • حدث في 8 ساعات| مبادرة لـ التنسيقية لترشيد استهلاك الكهرباء وبيان حكومي بشأن جزيرة الوراق
  • مبادرة «ابدأ» تعلن الانضمام إلى حملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تتبنى مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • تنسيقية شباب الأحزاب تتبنى مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • "التربية والتعليم" تحتفل بتكريم الفائزين في برنامج "شل إنكسبلوررز" للمشاريع الطلابية
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج التصميم الداخلي الإيكولوجي بجامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج التصميم الداخلي الإيكولوجي بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان
  • 100 ألف جنيه.. عقوبة صيد أسماك الزينة وفقًا للقانون