تسلمت اليوم السبت، وزارة الداخلية، المراكز واللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية لتمشيطها أمنيا، قبل بدء عملية التصويت.

الشرطة تتسلم المقار الانتخابية

وتنطلق غدًا الأحد الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية 2024، حيث سيتوجه ملايين المصريين إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

ويتنافس في هذه الانتخابات 4 مرشحين هم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد.

وأعدت وزارة الداخلية خطة لتأمين العملية الانتخابية، و ترتكز الخطة الأمنية على عدة ثوابت يأتي في مقدمتها الاهتمام بتوفير المناخ الآمن للمواطنين وتأمين قيامهم بممارسة حقهم في الإدلاء بأصواتهم الانتخابية مع التأكيد على عدم التدخل في سير العملية الانتخابية بأي شكل من الأشكال.

وتتضمن خطة وزارة الداخلية تدعيم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بالمقرات الانتخابية بتشكيلات ومجموعات سريعة الحركة وعناصر البحث الجنائي وتكثيف الدوريات الأمنية داخل وخارج المدن وبكافة الطرق والمحاور، وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة.

تجديد حبس 22 متهماً لحيازتهم مواد مخدرة وأسلحة نارية في القناطر الخيرية

الهيئة الوطنية للانتخابات: النتيجة ستكون معبرة عن رغبة الناخبين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أقسام الشرطة الشرطة المقار الانتخابية

إقرأ أيضاً:

تعز.. قرار أمني بحظر تجوال الدراجات النارية ليلاً

أعلنت شرطة محافظة تعز، وسط اليمن، حظر تجوال الدراجات النارية ليلاً في مركز المحافظة. وذلك ضمن خطة أمنية يجري تنفيذها لتعزيز الأمن والاستقرار، على حد قولها.

وجاء في منشور إدارة شرطة تعز على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": تعلن إدارة شرطة محافظة تعز لجميع المواطنين وسائقي الدراجات النارية عن إصدار قرار يمنع حركة الدراجات النارية من الساعة العاشرة مساءً وحتى السادسة صباحًا، اعتبارًا من يوم السبت القادم، الموافق 6 يوليو 2024.

وأهابت الشرطة بجميع سائقي الدراجات النارية الالتزام التام بهذا القرار، محذرة بأنها ستتعامل بحزم مع المخالفين. سيتم اتخاذ إجراءات صارمة بحق من يخالف هذا القرار، وستعمل الشرطة على إنفاذه بقوة القانون ووفقًا للوائح والأنظمة الشرطية المعمول بها.

وأكد قرار المنع أن القوات الأمنية والعسكرية ستقوم بحجز الدراجات في حوش شرطة السير لمدة أسبوع ولا يفرج عنها إلا بعد التأكد من صحة أوراقها وأنها ليست من المبلغ عنها، وكذا التعهد بعدم تكرار المخالفة.

مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • "العليا للانتخابات التونسية": انطلاق التسجيل الآلي للناخبين بالداخل والخارج
  • تعز.. قرار أمني بحظر تجوال الدراجات النارية ليلاً
  • الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع هدايا على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة (صور)
  • وزارة الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • ضاحي خلفان يترأس اجتماع مجلس قيادات الشرطة بالدولة
  • مجلس قيادات الشرطة يناقش تسهيل إجراءات الترحيل
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • مستشار أمني سابق بـ الداخلية يروي موقف تعرض له في بداية تطبيقه المرور بمدينته..فيديو