استشهد، اليوم السبت، شاب فلسطيني مُتأثرًا بجروح أصيب بها من الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام منزله واعتقاله في بلدة "دورا" جنوب محافظة الخليل الواقعة جنوب الضفة الغربية. 

حسام موافي يطالب متابعي أحداث فلسطين بالحذر من مادة خطيرة يفرزها الجسم مندوب فلسطين: الاحتلال يُنشئ مناطق آمنة وهمية في غزة

أكدت مصادر أمنية فلسطينية أن الشاب ساري يوسف عبد القادر عمرو (25 عامًا)، استشهد برصاص جيش الاحتلال الذي اقتحم منزل عائلته، وأطلق الرصاص داخله، ما تسبب بإصابته بجروح حرجة، قبل أن يتم اعتقاله وهو ينزف دون تقديم أي إسعاف له، كما جرى اعتقال شقيقه صهيب.

 

وقال والد الشهيد، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي داخل المنزل، ما أدى لإصابة نجله ساري، حيث منع الجنود أحدًا من الاقتراب منه وتقديم العلاج له، قبل أن يقوموا باعتقاله وهو ينزف، واقتادوه وشقيقه صهيب الى جهة غير معلومة، وأضاف أن قوات الاحتلال استولت على سيارتين، وحطمت محتويات المنزل وسيارات أخرى، وسرقت مبلغ 400 ألف شيكل نقدًا وشيكات.

أكدت صحيفة (الرياض) السعودية، أنه من الواضح أنه لا رغبة حقيقية من المجتمع الدولي في وقف الحرب على غزة رغم المآسي الإنسانية وفقدان أساسيات الحياة لعشرات الآلاف معظمهم نساء وأطفال، ولا يجدون قوت يومهم تحت أنظار العالم، مضيفة أنه لا يمكن للحرب على غزة أن تستمر إلى ما لا نهاية حتى تحقق إسرائيل أهدافها المعلنة وغير المعلنة، ولا يمكن أن يستمر سقوط عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء وهدم المنازل والعالم يشاهد ولا يتحرك، وكأن الأمر لا يعنيه لا من قريب ولا من بعيد، معربة عن دهشتها رغم أن العالم نفسه تحرك من قبل في أحداث لم تصل فيها إهانة الإنسانية إلى المستوى ذاته الذي وصلت إليه في الحرب على غزة.

وأوضحت الصحيفة - في افتتاحيتها الصادرة اليوم /السبت/ تحت عنوان "السلام الحقيقي" - أن الحرب على غزة أكملت الشهرين، سقط فيها الآلاف من الضحايا ودمرت المنازل وتم تهجير سكانها، مشيرة إلى أنه لا يوجد في الأفق ما يشير إلى أن الحرب على غزة على وشك أن تنتهي، بل على العكس يبدو أنها ستستمر عطفا على التصريحات الإسرائيلية والأمريكية التي لا ترى أن الوقت مناسب لإنهاء تلك الحرب. 

ونوهت (الرياض) بتأكيد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله: «يتعين وقف القتال في غزة على الفور، لكن الحكومات في أنحاء العالم لا تعتبر هذا أولوية فيما يبدو، ويتعين أيضاً وضع خارطة طريق موثوقة لإقامة دولة فلسطينية»، مشيرة إلى أنه من الواضح أنه لا رغبة حقيقية من المجتمع الدولي في وقف الحرب على غزة رغم المآسي الإنسانية وفقدان أساسيات الحياة لعشرات الآلاف معظمهم نساء وأطفال، ولا يجدون قوت يومهم تحت أنظار العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استشهاد شاب فلسطينى قوات الاحتلال الاسرائيلي الخليل اعتقال شقيقه الحرب على غزة أنه لا

إقرأ أيضاً:

استشهاد 49 فلسطينيًا في عدوان على خان يونس وأماكن تأوي نازحين

أفادت مصادر طبية باستشهاد 40 فلسطينيا على الأقل وإصابة العشرات بجروح اليوم الأربعاء، فى عدوان الاحتلال الإسرائيلى على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

غارات إسرائيلية مكثفة على معظم أنحاء قطاع غزة (شاهد) وزير خارجية ايران يبحث توترات غزة ولبنان مع نظرائه الأوروبيين

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن الطواقم الطبية انتشلت 40 شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء وعشرات الجرحى بعد توغل بري وقصف جوي شنه جيش الاحتلال على المناطق الجنوبية الشرقية من خان يونس تحديدا أحياء معن وقيزان النجار والمنارة.

وفي سياق متصل.. استشهد 9 مواطنين، وأصيب نحو 20 آخرين، في قصف طيران الاحتلال مدرسة ومعهدا للأيتام يأويان نازحين في مدينة غزة.

 

وقالت مصادر محلية إن طائرات الاحتلال قصفت مدرسة مسقط التي تؤوي نازحين بمنطقة الزرقاء في حي التفاح بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين وإصابة 17 آخرين بجروح.

 

كما أسفر قصف الاحتلال "معهد الأمل للأيتام" الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة عن استشهاد 6 مواطنين، وإصابة آخرين.

 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,638 مواطنا، وإصابة 96,460 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال بالخليل
  • شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الخليل
  • استشهاد فلسطيني برصاص العدو في الخليل
  • جيش الاحتلال: تحييد فلسطيني يحمل سكينا وصل إلى مدخل مقر لواء يهودا بالخليل
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الاحتلال يحظر التجول بالخليل ويخلي منازل ويحولها لثكنات في جنين
  • استشهاد 49 فلسطينيًا في عدوان على خان يونس وأماكن تأوي نازحين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • استشهاد 60 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على منازل وتجمعات للنازحين في قطاع غزة
  • استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة