كشفت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية استمرار تدفق السحب المنخفضة والمتوسطة، ومن المتوقع أن يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية احيانا على فترات متقطعة.

وشهدت محافظة الإسكندرية هطول أمطار غزيرة في بعض المناطق ومتفاوتة الشدة في مناطق آخرى وسط أجواء شتوية شديدة البرودة واصوات الرعد واضواء البرق من صباح اليوم.

ثقافة الإسكندرية تنظم حفل ختام ورشة الفنون الشعبية والاستعراضية للأطفال

وأجري اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية جولة تفقدية لتمركزات سيارات ومعدات الشركة للتأكد من تمام جاهزيتها بمناطق الجمرك ووسط وغرب والعامرية والعجمي، كما تفقد سير العمل بتطهير ورفع كفاءة الشبكات لاستيعاب مياه الأمطار وضمان سير العملية الانتخابية بسهولة ويسر علي المواطنين.

وأشار "نافع" انه قد تم رفع حالة الاستعداد الكامل بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية استعدادا لسقوط أمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بتمركز ١٨٦ سيارة ومعدة بمختلف المناطق للتعامل مع اي تجمع لمياه الامطار فور حدوثه.

وشدد علي المتابعة الدورية في محيط لجان الانتخابات والطرق المؤدية إليها، والتعامل الفوري مع أي تجمعات مياه فور حدوثها، ثم تطهير الشنايش والمطابق لرفع أي مخلفات لتسهيل سريان مياه الأمطار، وضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظا على سلامة العاملين والمواطنين.

وأكد على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورا وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى وعلي التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية السحب المنخفضة الشرب والصرف الصحى السلامة والصحة المهنية العملية الانتخابية اللواء محمود نافع المتابعة الدورية امطار غزيرة

إقرأ أيضاً:

منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، استمرار تدفق موجات النزوح في عدد من المناطق اليمنية، مسجّلة مصفوفة التتبع نزوح 23 أسرة خلال الأسبوع الماضي.

وأوضحت المنظمة، في تقريرها الأسبوعي، الأحد، أن مصفوفة تتبع النزوح لديها رصدت نزوح 23 أسرة تمثل (138 فرداً) خلال الفترة من 22 إلى 28 سبتمبر/أيلول الجاري.

وأفادت، بأن حالات النزوح المسجّلة جاءت من محافظات "تعز، إب، ذمار، لحج والحديدة"، منها 11 أسرة انتقلت إلى محافظة مأرب، و10 أسر إلى تعز، فيما الاسرتان المتبقيتان انتقلتا إلى الحديدة.

وأوضحت أن 65 بالمئة من الأسر نزحت بسبب المخاوف على السلامة والأمن، فيما الـ35 بالمئة الأخرى كانت لأسباب تتعلق بعوامل اقتصادية مرتبطة بالصراع.

وذكرت أن إجمالي عدد النازحين في البلاد ارتفع إلى 2725 أسرة تمثّل (16350 فرداً)، خلال الفترة من 1 يناير/كانون الثاني إلى 28 سبتمبر/أيلول 2024.

ويشكّل استمرار التصعيد العسكري للحوثيين في اليمن، وبقاء البلاد في حالة اللا حرب، خطراً مستمراً على حياة المدنيين، الذين تقطعت بهم السبل، في ظل استمرار انهيار الاقتصاد المحلي، وتوقف دفع مرتبات الموظفين لأكثر من سبع سنوات.

مقالات مشابهة

  • طالع هابط : حي لمجامعية بالشلف يغرق في مياه الصرف الصحي وغياب تام للمسؤولين
  • الأرصاد تحذر: أمطار رعدية ورياح شديدة متوقعة في عدة محافظات بينها عدن
  • أمطار رعدية مرتقبة على 4 محافظات خلال الظهيرة
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة الى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات
  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »
  • بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل