قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف: إن الوزارة خصصت موضوع خطبة الجمعة المقبلة بعنوان " نداءات القرآن الكريم للنبي صلى الله عليه وسلم" وذلك ضمن الخطة الدعوية التي وضعتها وزارة الأوقاف للفترة المقبلة،  وفي إطار جهودها لخدمة كتاب الله عز وجل. 

وقال وزير الأوقاف  لا نعلم بلدا في العالم تقوم بصدق على خدمة كتاب الله وخدمة قضايا الفكر الديني بهذا الدور الذي تقوم به مصر  ،  في هذا العام فقط عدد مقارئ القرآن الذي عقدت 219 ألف مقرأة بالمساجد،  بالإضافة الى 102 ألف حلقة تحفيظ.

  

وأضاف الوزير خلال كلمته في المؤتمر التحضيري للمسابقة العالمية للقرآن الكريم المقرر انعقادها 23 ديسمبر وحتى 27 من نفس الشهر، هناك اهتمام غير مسبوق بالمقارئ بصفة عامة حيث تم ختم القرآن الكريم مرتين بقراءة حفص. 


وفي وقت سابق أكد وزير الأوقاف، أن المشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الدستورية وفي العمق منها الانتخابات الرئاسية من صميم الواجب الوطني، وإن الإدلاء بالصوت أمانة ينبغي على كل إنسان أن يعطيه لمن يستحقه ممن يراه قادرا على تحقيق مصالح البلاد والعباد، وعلينا أن نري العالم كله مدى وعينا الوطني وقدرتنا على الممارسة الديمقراطية في أعلى درجاتها، وبما يكشف عن عمق تاريخ وحضارة هذا الشعب العظيم، وحرصه على مواصلة مسيرة البناء والتعمير لوطننا العزيز.

وأضاف جمعة على كل منا أن يدرك أن صوته مؤثر في مصير وطنه من جهة وصورته الحضارية من جهة أخرى، وأن صوته أمانة، وأن واجبه أن يعطيه لمن يراه أهلا لتحمل الأمانة بكفاءة واقتدار

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف موضوع خطبة الجمعة

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف ينعى الإذاعية سمية إبراهيم مقدمة برنامج طلائع الإيمان

تقدم الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بخالص العزاء، في وفاة الإذاعية القديرة سميَّة إبراهيم (رحمها الله) مقدمة برنامج طلائع الإيمان بإذاعة القرآن الكريم، رحمها الله رحمة واسعة وأسكنها فسيح جناته وألهم أهلها وذويها الصبر والسلوان، وأن يجعل عملها في إذاعة القرآن الكريم في ميزان حسناتها.

«طلائع الإيمان».. أشهر برامج الراحلة 

ووفق بيان صادر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء، فإن الإذاعية سميَّة إبراهيم (رحمها الله) عملت بإذاعة القرآن الكريم على مدار سنين طويلة قدمت فيها برامج نافعة ومادة دينية ثرية، ومن بين أشهر برامجها برنامج طلائع الإيمان، وبرنامج القاموس الإسلامي، وبرنامج صوموا تصحوا، وبرنامج الحج معالم ومناسك.

وكانت إذاعة القرآن الكريم  نشرت نعيا للإذاعية الراحلة سمية إبراهيم: «تنعى إذاعة القرآن الكريم من القاهرة وجميع العاملين فيها الإذاعية القديرة سمية إبراهيم، سائلين الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يجعل عملها في إذاعة القرآن الكريم على مدار سنين طويلة قدمت فيها برامج نافعة ومادة دينية ثرية في ميزان حسناتها.. نسألكم الدعاء لها بالرحمة والمغفرة».

 

مقالات مشابهة

  • «الأوقاف» تحدد موضوع خطبة الجمعة القادمة.. «وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا»
  • وسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم ييعث حيًا.. خطبة الجمعة القادمة
  • وزير الأوقاف ينعى الإذاعية القديرة سميَّة إبراهيم
  • وزير الأوقاف ينعى الإذاعية سمية إبراهيم مقدمة برنامج طلائع الإيمان
  • وزير الأوقاف السابق لـ الرئيس السيسي: "سير على بركة الله ونحن جنودك"
  • وزير الأوقاف السابق: من يسرق الكهرباء يسرق الشعب المصري أجمع
  • شيخ الأزهر يهدي السيسي النسخة الأولى من ترجمة القرآن الكريم باللغة الإنجليزية
  • وزير الشؤون الإسلامية يوجه بتخصيص خطبة الجمعة عن الأمن والرخاء ووحدة الصف
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي نسخة من القرآن الكريم بذكرى المولد النبوي
  • الأوقاف تفتتح 26 مسجدًا الجمعة المقبلة