قالت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، إنها تدين استخدام واشنطن الفيتو في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار وقف إطلاق النار الإنساني في غزة.

وقد أفشلت الولايات المتحدة مشروع قرار بمجلس الأمن لوقف فوري لإطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية، بعد أن استخدمت الفيتو خلال التصويت.

وصوت 13 عضواً لصالح مشروع القرار الذي تقدمت به الإمارات، فيما امتنعت بريطانيا عن التصويت، واستخدمت الولايات المتحدة، العضو الدائم في مجلس الأمن، الفيتو ضد المشروع.

وقال نائب المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة روبرت وود، بعد التصويت ضد مشروع قرار لوقف فوري للنار في غزة، إن استخدام بلاده للفيتو في مجلس الأمن، هو أن "مشروع القرار منفصل عن الواقع، ولن يكون له أي تأثير على الأرض".

وأضاف وود: "تم تجاهل توصياتنا، والمشروع جاء غير متوازن وبعيداً عن الحقيقة، لذلك لم نتمكن من التصويت لوقف إطلاق النار".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الخارجية الإيرانية الولايات المتحدة بريطانيا ايران وزارة الخارجية الايرانية وقف فوري لإطلاق النار مجلس الأمن فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

رداً على اغتيال حسن نصر الله.. إيران تطالب باجتماع طارئ لمجلس الأمن

دعا مبعوث إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، مجلس الأمن الدولي بعقد اجتماع طارئ لمناقشة اغتيال إسرائيل للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والتوجهات  الحربية لإسرائيل، و"جرائمها المستمرة في لبنان وفي جميع أنحاء المنطقة"، حسب قوله.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، أنه في رسالة مماثلة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس مجلس الأمن الدولي صامويل زبوجار يوم السبت، طلب مندوب إيران بالأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني من المجلس عقد اجتماع طارئ حول العدوان الإسرائيلي، واغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله.

???????? ???????? ???? #BREAKING . Iran is demanding a UN Security Council meeting over the Israeli attacks on Beirut.

This was communicated by Iran's representative to the UN, stating that they "strongly condemn these cowardly acts of aggression." pic.twitter.com/1iurfxT4BO

— UNITED ALERTS (@unitedalerts) September 29, 2024

وأدانت إيران بأشد العبارات الهجوم الإسرائيلي على لبنان، وأضافت الرسالة، أنه نظراً للعواقب الوخيمة لهذه الأعمال على السلام والأمن الإقليمي والدولي، تطلب إيران من مجلس الأمن إدانة النظام الإسرائيلي بشكل حاسم وقوي.

مقالات مشابهة

  • إيران: نطالب مجلس الأمن باتخاذ إجراءات فورية لمنع استمرار التهديدات الإسرائيلية
  • السيسي يؤكد ضرورة استمرار المساعي الدولية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير خارجية بريطانيا يكرر الدعوة لوقف إطلاق النار بالشرق الأوسط
  • بايدن يدعو إلى هدنة في لبنان
  • رئيس برلمان لبنان: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • «بري»: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • ميقاتي يتعهد بتطبيق نداء وقف إطلاق النار فورا في لبنان
  • تعرف على شرط إسرائيل لوقف إطلاق النار في لبنان
  • الأمم المتحدة: دعوات وقف إطلاق النار في لبنان تظل دون استجابة
  • رداً على اغتيال حسن نصر الله.. إيران تطالب باجتماع طارئ لمجلس الأمن