شفق نيوز/ يعد نادي "اشنونا" الرياضي للمعاقين في ديالى، منجماً للمواهب الرياضية والإنجازات المحلية والدولية على مر الفترات الماضية رغم الإهمال وانعدام الدعم من قبل الجهات المعنية.

وحقق نادي اشنونا أمس الجمعة، المركز الأول في بطولة العراق لالعاب القوى للمعاقين في بغداد، بعدما حصد 18 وساما بينها 12 ذهبية في مختلف فعاليات العاب القوى بحسب أمين سر النادي اريج حسب الله.

وتروي حسب الله، لوكالة شفق نيوز، مسيرة ناديها الحافلة بالألقاب المحلية والدولية على مر السنوات الماضية واخرها الحصول على فضية ألعاب القوى في البطولة العالمية في الصين بعدما نال العداء ادريس سامي عزيز المركز الثاني في سباق 100 و200 متر.

وتبين حسب الله، ان نادي اشنونا يضم 50 رياضيا بمختلف الفعاليات الا انه يعاني اهمالا مدميا وازليا على مر السنوات الماضية  ولم يتسلم اي دعم مالي حكومي منذ عام 2013 وحتى الآن سوى منحة مالية مشروطة عام 2017 بلغت 5 ملايين دينار .

وعلى وقع المشاكل المالية  تشير حسب الله الى اغراء اندية بغداد المالية وانعدام الدعم تسبب بخطف مواهب نادي اشنونا بعدما بذل النادي جهودا كبيرا لاعداد الابطال وصقل مواهبهم وتقديمهم للمنافسات المحلية والقارية .

وتوجه حسب الله، نداء استغاثة لانصاف الابطال والمواهب الرياضية، مشيرة إلى أن "جميع المشاركات للنادي تعتمد على المساعدات والتبرعات.

وتابعت، "نحن نرفع اسم المحافظة في مختلف المحافل الرياضية وحققنا انجازات عجزت عنها أندية متخمة بالدعم والأموال في بغداد والمحافظات الاخرى".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي حسب الله

إقرأ أيضاً:

بالصور – إلهام شاهين تشارك في احتفالات المغرب بعيد العرش

متابعة بتجـــرد: أقامت السفارة المغربية في مصر حفلاً ضخماً بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتربّع الملك محمد السادس على العرش، ودعت إليه عدداً كبيراً من نجوم الفن والإعلام، وكان من ضمن الحضور النجمة إلهام شاهين، والفنانة المغربية سميرة سعيد.

ونشرت إلهام شاهين عبر حسابها الخاص في “إنستغرام” مجموعة صور جمعتها بالنجمة المغربية، وعلّقت عليها بالقول: “مع النجمة الكبيرة سميرة سعيد وحرم معالي سفير المغرب في مصر أثناء حضور حفل الاستقبال الذي أقامه معالي السفير بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتربّع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على العرش… ألف مبروووك… وكل عام وكل أهل المغرب طيبين وبخير… تحياتي واحترامي ومحبتي”.

وحضر حفل السفارة المغربية في القاهرة كلٌ من: الإعلاميين بوسي شلبي وعمرو عبد الحميد، والفنانين: محمد ثروت، نبيلة عبيد، وسامح الصريطي.

وتُعدّ ذكرى عيد العرش مناسبة عامة يستحضر فيها المغاربة أهم الإنجازات التي تحققت في بلادهم خلال عهد الملك محمد السادس، حيث تمثّل هذه السنة الذكرى الـ25 لتوليه الحكم، وبدء مرحلة جديدة في المغرب تتّسم بالعديد من الإنجازات والإصلاحات في مختلف المجالات.

View this post on Instagram

A post shared by Elham Shahin إلهام شاهين (@elhamshahin1)

main 2024-08-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • نائب:مساعي العراق نجحت في استرداد الأموال المسروقة
  • الاحتلال يتحضر لتفعيل خطة الطوارئ .. هذا ما سيحصل في الشمال
  • إسرائيل تستعد لتفعيل خطة "الحصار الآمن" في الشمال
  • سعيد الحمداني: الوسط الرياضي حذر من اتحاد الطائرة الجديد !
  • بعد تشكيل الحكومة المحلية.. ما هي أولويات مجلس ديالى للسنوات القادمة؟ - عاجل
  • مركز ناشئي "الملاكمة" يواصل تدريباته ضمن المشروع القومي للموهبة بنادي العمال الرياضي
  • بالصور – إلهام شاهين تشارك في احتفالات المغرب بعيد العرش
  • الدولار يواصل تحليقه في الأسواق المحلية
  • حزب الله : شهادة القائد شكر ستكون دفعاً قوياً للمقاومة من أجل المُضِي قُدماً بثباتِ وشجاعة لحفظ ‏الإنجازات والانتصارات والمقدرات وتحقيق الأهداف والآمال التي كان يتطلع إليها ‏هذا القائد الكبير
  • خادم الحرمين: المملكة نجحت بتكريس مكانتها كإحدى أبرز الوجهات الرياضية العالمية بعزيمة أبنائها