ثمن الدكتور أحمد رفيق عوض، رئيس مركز الدراسات المستقبلية في جامعة القدس، الموقف المصري تجاه مواجهة المخطط الإسرائيلي بشأن تهجير الفلسطينيين، قائلًا: "موقف مهم وتُشكر عليه".

الوضع في قطاع غزة

وقال "عوض"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى، اليوم السبت، إن تحويل قطاع غزة إلى مكان غير قابل للحياة حتى يضطر الفلسطينيون إلى اختيار الهجرة الطوعية، مع استمرار قصفه والقضاء على كل مقومات الحياة به.

رئيس الهيئة الوطنية يوجه رسالة للمصريين قبل ساعات من الانتخابات الوطنية للانتخابات: وصول جميع القضاة المشرفين على العملية الانتخابية لمحافظاتهم

وأكد ما يحدث في فلسطين معقد أكثر مما نشاهد، ويعمل الاحتلال الإسرائيلي على توجيه حركة الفلسطينيين نحو معبر رفح بعد تهجيرهم من قطاع غزة بسبب القصف، معلقا: "فكرة الطرد والإحلال لم تغادر الصهيونية حتى اللحظة"، والاحتلال يلاحق أهالي غزة شمالا وجنوبا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة القدس الفلسطينيين قطاع غزة الوضع في قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار يبحث مع لوريال الفرنسية فرص توسعاتها المستقبلية في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المهندس حسن الخطيب، عدة لقاءات مع شركات فرنسية مهتمة بالاستثمار والتوسع بالسوق المصري وعلى رأسهم  مجموعة لوريال العاملة في قطاع مستحضرات التجميل.

وأوضح بيان للوزارة أن هذا اللقاء تم بالتنسيق بين المكتب التجاري المصري في باريس والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك خلال اليوم الثاني لأعمال الزيارة التي يقوم بها الوزير إلى العاصمة الفرنسية "باريس"، في ثاني جولاته الأوروبية.

واستعرضت مجموعة لوريال أنشطتها في السوق المصري، حيث تعد إحدى أبرز الشركات العاملة في قطاع صناعة مستحضرات التجميل في مصر، وتقوم المجموعة بتصدير نحو 85% من إنتاجها للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتبلغ مساحة مصنع لوريال بالعاشر من رمضان نحو 17 ألف متر مربع، بعمالة قوامها نحو 200 موظف، حيث تمثل نسبة 99٪ من العمالة مصرية، باستثمارات تبلغ نحو 100 مليون يورو.

والجدير بالذكر أن اللقاءات مع الوزارة شملت أيضًا مجموعة "Sanofi" المتخصصة في الصناعات الطبية، ومجموعة "لوسافر"، ومجموعة "روتشيلد"، ومجموعة "Eurazeo". والذي تم خلالها استعراض الخطط التوسعية لهذه الشركات في السوق المصرية، بالإضافة إلى أبرز الحوافز المطلوبة لتحقيق الاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار يبحث مع لوريال الفرنسية فرص توسعاتها المستقبلية في مصر
  • رئيس مركز الدراسات السكانية بجامعة الأزهر محذرا من الإدمان الإلكتروني: يسبب أضرار اجتماعية وصحية ونفسية
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • بحضور وزير التعليم الصين.. تدشين مركز الدراسات العربية لمجتمع المصير المشترك للبشرية
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا
  • رئيس عربية النواب: ما يحدث في فلسطين ولبنان يؤكد وحشية الاحتلال الإسرائيلي