طالبت ليلى الصغيري النائبة البرلمانية عن فريق التقدم والاشتراكية، الحكومة، باتخاذ إجراءات قوية لوقف مآسي تشغيل الأطفال في وحدات صناعية.

وسجلت البرلمانية، في سؤال كتابي وجهته إلى قطاع الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، أن منطقة مديونة بالدار البيضاء شهدت فاجعة بكل المقاييس، بعد أن لقي قاصر يبلغ من العمر 15 سنة مصرعه بوحدة صناعية بطريقة بشعة، إذ ابتلعته آلة لتلوين وتزيين سراويل “الجينز” أو ما يعرف لدى العامة بـ(ديلافاج)، وحولت جثته إلى أشلاء، لم تتمكن عناصر الوقاية المدنية من انتشالها إلا بعد ساعات، بعد تفكيك الآلة قطعة قطعة.

وأكدت أن هذه الفاجعة ليست الأولى بالمنطقة، إذ سبق أن شهدت حوادث مماثلة على مدار السنوات الماضية، لقي فيها أطفال وقاصرون مصرعهم، رغم أن دستور 2011 نص على حماية حقوق الأطفال والطفلات، بالإضافة إلى النصوص والاتفاقيات التي صادق عليها البرلمان، ثم القانون رقم 19.12 المتعلق بتحديد شروط الشغل والتشغيل للعاملات والعمال المنزليين.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

نبحث عن كنز أثرى .. اعترافات المتهمين بالتنقيب عن الآثار بالقاهرة

البحث عن الثراء السريع قاد 4 مواطنين للتنقيب عن الآثار أسقف منزل أحدهم، حتى تم القبض عليهم واعترفوا بارتكابهم للجريمة.

وقال المتهمون - في اعترافاتهم - : دجال أقنعا بوجود كنز أثري أسفل منزل أحدنا، فاشترينا أدوات الحفر ، وبدأنا الحفر وصولا لعمق 10 أمتار، حتى داهمت الشرطة المكان وضبطتنا.

ونجحت الداخلية في ضبط أربعة أشخاص بالقاهرة لقيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحةالجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار.
أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (عدد 4 أشخاص) بالتنقيب عن الآثار داخل "شقة بالطابق الأرضى- ملك أحدهم".. بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة دار السلام .
عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف العقار المشار إليه وأمكن ضبطهم حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار، وعُثر بداخل الشقة على حفرة بعمق 10 أمتار ، وكذا ضبط الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب. بمواجهتهم بالتحريات وما أسفر عنه الضبط إعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 







مقالات مشابهة

  • يكفيك أن يصفق لك أحدهم بيديه
  • الوزير: سحب الاراضى الصناعية من المستثمرين فى حالة تعدى المُهل الممنوحة لتشغيل الاراضى الصناعية
  • جدول جديد لتشغيل القطار الكهربائي الخفيف اعتبارا من أول أكتوبر المقبل
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية
  • الاحتلال يصيب 3 شبان فلسطينيين بالرصاص ويعتقل أحدهم شمال طوباس
  • نبحث عن كنز أثرى .. اعترافات المتهمين بالتنقيب عن الآثار بالقاهرة
  • هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية بشرق سوريا
  • الدم بقي ميه ..مقتل شاب على يد نجل عمه بسبب الخلاف على قطعة أرض بالمرج
  • التخطيط لإنشاء منطقة صناعية متكاملة بالعاصمة الإدارية بالتعاون مع تركيا (فيديو)
  • دعاء زهران تطالب بتشديد العقوبة لكل من شارك في زواج الأطفال