قال المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن المصريين بالخارج أثبتوا للعالم أجمع كيف يكون الانتماء للوطن من خلال مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية. 

وأضاف بدوي، في تصريحات نقلتها فضائية “إكسترا نيوز”، أننا نثق في وعي الشباب وحكمة الشباب وفطنة المرأة المصرية في أداء الواجب الوطني والحق الدستوري في اختيار رئيس البلاد للسنوات الست القادمة.

وأشار إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تخضع العملية الانتخابية فيها للإشراف القضائي الكامل، حيث يشرف قاضٍ على كل صندوق، لافتا إلى أن الهيئة يسرت للناخب كل السبل للإدلاء بصوته في سهولة ويسر وحرية تامة. 

وأوضح أن الهيئة تجدد ما قطعته على نفسها من عهد بأن تأتي نتيجة الانتخابات معبرة عن إرادة الناخبين. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء جورجيا: القيادة الأمريكية تخضع لتأثير غير رسمي أدى لفرض عقوبات علينا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه، إن "القيادة الأمريكية تخضع لتأثير غير رسمي لمجموعة معينة من الأشخاص؛ مما يؤدي إلى فرض عقوبات على جورجيا".

وأضاف كوباخيدزه - حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية، الأربعاء -: "أنا، مثل معظم أفراد المجتمع الجورجي، لا أعتقد بأن القرار الخاص بفرض عقوبات على جورجيا اتخذه الرئيس الأمريكي جو بايدن.. لا أعتقد ذلك.. أعتقد أن هناك تأثيرات غير رسمية.. لا أريد الخوض في التفاصيل".

وأعرب عن أمله في ألا تفرض الولايات المتحدة المزيد من العقوبات على جورجيا، وأكد مجددا أنه بخلاف ذلك، سيتعين على تبليسي مراجعة علاقاتها مع واشنطن بشكل كبير.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في 16 سبتمبر الماضي، قرارها بفرض عقوبات على أربعة مواطنين جورجيين يُزعم أنهم مسؤولون عن انتهاكات لحقوق الإنسان، وبحسب الوثيقة، فإن قائمة العقوبات تشمل رئيس إدارة المهام الخاصة بوزارة الداخلية زفياد خرازيشفيلي ونائبه واثنين آخرين... بالإضافة إلى ذلك، فرضت الولايات المتحدة قيودا على تأشيرة الدخول لأكثر من 60 مواطنا جورجيا، بما في ذلك مسؤولون رفيعو المستوى ورجال أعمال ومسؤولون عن إنفاذ القانون ومشرعون.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء جورجيا: القيادة الأمريكية تخضع لتأثير غير رسمي أدى لفرض عقوبات علينا
  • “السايح” يجتمع برئيس المجلس الأعلى للقضاء لبحث دعم العملية الانتخابية
  • تركيا تجدد موقفها الداعم لليمن والبحسني يطالب بموقف دولي حازم تجاه الحوثيين
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • المهندس حازم الجندي: "بداية" خطوة فاعلة لتعزيز القدرات البشرية في العملية التنموية الشاملة
  • النائب حازم الجندي: مبادرة «بداية» خطوة فاعلة لتعزيز القدرات البشرية في العملية التنموية الشاملة
  • محاكم دبي و«الهيئة الرقمية» تبحثان تطوير تقنيات في المجال القضائي
  • مقال بنيويورك تايمز: القضية التي أصبح فيها أقصى اليمين الإسرائيلي تيارا سائدا
  • النهج النبوي حارب الأنانية والرأسمالية التي يتغول فيها الأغنياء على حساب الفقراء
  • رئيس جامعة المنصورة يعقد حوار مع الهيئة المعاونة لهيئة التدريس لمناقشة تطوير العملية التعليمية