تمكنت شرطة دبي من ضبط 94 مركبة ودراجة نارية، وتحرير 4420 "مخالفة خطرة" لسائقين خالفوا اشتراطات الاحتفال بعيد الاتحاد الـ52 للدولة، حيث ستطبق أحكام المرسوم 30 بشأن حجز المركبات والذي تصل قيمة فك حجز معظمها إلى 50 ألف درهم.

وأكد مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي اللواء سيف مهير المزروعي،  أن معظم المخالفات تركزت في مناطق الروية، والجميرا، وبعض المناطق السكنية والأماكن الترفيهية، مشيراً إلى أن فئة السائقين خالفوا قواعد السير والمرور وقاموا بأعمال فوضى واستعراضات على الطرق الداخلية والخارجية، وإزعاج لقاطني الإمارة، كما قاموا بإقامة المسيرات والتجمعات العشوائية، وعدم الالتزام بتعليمات رجال الشرطة، وتعطيل حركة السير والمرور وإغلاق الطريق على الآخرين.

مواد ضجيج

وأضاف أن السائقين المخالفين قاموا أيضاً بتزويد المركبة بمواد الضجيج، وإدخال إضافات غير مُرخصة في هياكل المحركات، وإدخال زوائد تؤثر على الرؤية، بالإضافة إلى تحميل المركبة أكثر من العدد المسموح به، والخروج من النوافذ وفتحة السقف، واستخدام الرش "سبريه الحفلات"، وطمس لوحة الأرقام الأمامية أو الخلفية وتغيير لون المركبة، وتعتيم أو تلوين الزجاج الأمامي.

وتابع: "كما قام بعض السائقين بتعكير صفو العوائل في المخيمات الصحراوية، وذلك من خلال القيام بأعمال تهور واستعراض بطريقة خطرة، ورفع صوت الأناشيد والأغاني بطريقة تزعج مرتادي تلك المناطق".
وناشد اللواء سيف المزروعي، أولياء الأمور إلى مراقبة سلوكيات أبنائهم لوقايتهم من السلوكيات السلبية المُتمثلة في قيادة المركبات بطيش وتهور والقيام بحركات خطرة، مؤكداً أن النصح والارشاد الذي يقدمه أولياء الأمور لأبنائهم يعزز السلوكيات الايجابية بين الشباب ويسهم في الحد من الحوادث المرورية الجسيمة وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دبي

إقرأ أيضاً:

شرطة النقل تضبط 1700 قضية

قامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات في وزارة الداخلية بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات. 

 وأسفرت جهودها عن ضبط (1700) قضية متنوعة.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة 3 مُتهمين أشقاء بالسجن 3 سنوات، لإدانتهم باستعراض القوة.

وتضمن الحكم مُعاقبة المُتهمين محمد.م وعبده.م وحمدي.م بالسجن 3 سنوات، وتغريم كل منهم مبلغ 1000 جنيه عما أسند إليهم في التهمة الأولى والثانية والثالثة والرابعة. 

كما قضت بمُعاقبة المتهم محمد.م بالسجن المُشدد 3 سنولت وتغريمه مبلغ عشرة آلاف جنيه عما أسند إليه بتهمة إحراز الجوهر المخدر. 

وتضمن الحكم إلزام المتهمين الثلاثة بالمصاريف الجنائية، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 3 سنوات، ومصادرة السلاحين الناريين والسلاح الابيض المضبوط.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين محمد.م وعبده.م وحمدي.م أنهم في يوم 4 نوفمبر 2023 بدائرة قسم البساتين استعرضوا وآخرين مجهولين القوة والعنف واستخدموه قبل المجني عليه سيد ربيع. 

وجاء ذلك بقصد ترويعه وتخويفه وإلحاق الاذى المادي به وكان من شأن ذلك الفعل تكدير الأمن العام والسكينة العامة، وذلك حال حملهم أسلحة نارية وذخائر وأسلحة بيضاء مما تستعمل في الاعتداء على الاشخاص (فرد خرطوش – ذخائر – سنج).

كما أسندت لهم النيابة أنهم أحرزوا وآخرين مجهولين بالذات والواسطة سلاحاً نارياً غير مششخن (2 فرد خرطوش)، وذخائر (3 طلقات). 

كما أحرزوا وآخرين مجهولين بالذات والواسطة سلاحاً ابيضاً (2 سنجة) دون مسوغ من الضرورة الشخصية أو المهنية. 

وقد وقع بناءً على تلك الجريمة الأولى الجنحة الآتية: 

أنهم في ذات الزمان والمكان أتلفوا وآخرين مجهولين عمداً المنقولات المبينة وصفاً وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجني عليه سيد ربيع.

مقالات مشابهة

  • خدش حياء سيدة.. القبض على سائق ارتكب تصرفات منافية للآداب العامة بالطريق
  • ضبط قائد توك توك لقيامه بحركات منافية للآداب مع سيدة
  • رفع 47 سيارة ودراجة نارية متهالكة
  • التفاصيل الكاملة لقفز سيدة من توك توك بمصر القديمة
  • على خطى حبيبة الشماع.. سيدة تقفز من «توكتوك» هربًا من التحرش في القاهرة
  • سيدة تقفز من توك توك لتحرش السائق بها فى مصر القديمة
  • سيدة تقفز من "توك توك" بعد تحرش السائق بالقاهرة
  • شرطة النقل تضبط 1700 قضية
  • شرطة منطقة مكة المكرمة تقبض على مواطن لكسره زجاج مركبة وسرقة ما بداخلها
  • القبض على مواطن لكسره زجاج مركبة وسرقة ما بداخلها.. فيديو