تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حصاد جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة بمجلس الوزراء، والجهات الحكومية المرتبطة بها، خلال شهر نوفمبر من عام 2023، وذلك من خلال تقرير أعدّه الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة.

وأوضح الدكتور طارق الرفاعي، في تقريره، أن وزارة البترول والثروة المعدنية تلقت وتعاملت، خلال الشهر، مع 2229 شكوى بشأن تركيبات أو أعمال صيانة أو انقطاع الغاز الطبيعي، أو بشأن توفير المواد البترولية ببعض المناطق بالجمهورية؛ حيث قامت فرق العمل بالوزارة وشركات قطاع البترول والغاز الطبيعي المعنية بسرعة التعامل مع الشكاوى، في إطار ما توليه الوزارة من أهمية للتحسين المستمر في جميع الخدمات للتيسير على المواطنين في جميع محافظات الجمهورية.

 

 

وأسفر ذلك عن حسم ومعالجة 1879 شكوى وبلاغًا، وجاء أغلب الشكاوى والبلاغات في إطار عمل شركات الغاز الطبيعي. كما تضمنت الاستجابات قيام فرق عمل المنظومة بالوزارة وشركات البترول والغاز الطبيعي بالاستجابة الفورية لعدد 692 شكوى وبلاغًا ذات الخطورة والطوارئ، حيث قامت فرق التدخل السريع بالتعامل معها باعتبارها ذات أهمية قصوى من خلال آلية إدارة الطوارئ والتدخل السريع للتعامل مع تلك البلاغات الطارئة التي يتم تلقيها والاستجابة لها على مدار 24 ساعة، وتعلقت أغلبها بطوارئ مستهلكي الغاز الطبيعي في ظل التوسع المستمر لهذه الخدمة الحضارية في جميع المحافظات من خلال المشروع القومي لتوصيل الغاز للمنازل.

وبالنسبة لشكاوى العاملين بالجهاز الإداري، أفاد التقرير بأن المنظومة تلقت خلال الشهر 9525 شكوى وطلبًا بشأن الأوضاع الوظيفية لبعض العاملين بالجهاز الإداري، وتم توجيه تلك الشكاوى والطلبات إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والوزارات، والمحافظات، والهيئات المعنية، لسرعة فحصها واتخاذ ما يلزم لمعالجة أسبابها، وتوفير أفضل استجابات.

وحول شكاوى المصريين في الخارج، أكد "الرفاعي" أنه في ظل التزام الدولة المصرية برعاية أرواح ومصالح أبنائها في الخارج وحمايتهم وكفالة حقوقهم، تعاملت وزارة الخارجية مع 365 شكوى وطلبًا واستغاثة تلقتها المنظومة خلال شهر نوفمبر من مصريين مقيمين بالخارج أو ذويهم. 

وفي هذا الصدد، قامت وزارة الخارجية ببحث وفحص 222 شكوى واستغاثة من مواطنين متضررين من تداعيات العدوان على الأراضي الفلسطينية، جاء أغلبها مناشدات لتسهيل عودة ذويهم وأقاربهم المتواجدين بغزة قبل أحداث السابع من أكتوبر إلى أرض الوطن، أو بلاغات باختفاء ذويهم أو انقطاع الاتصال بذويهم في غزة.

كما تضمنت الشكاوى الموجهة للوزارة خلال الشهر 57 طلبًا وشكوى من مواطنين لمعاونتهم في الحصول على حقوقهم لدى جهات عملهم في الخارج أو المساعدة في توثيق أوراقهم ببعض القنصليات، أو شكاوى تسوية الموقف من التجنيد أو المساعدة في البحث عن ذويهم المفقودين ببعض الدول، وغيرها من الشكاوى والطلبات التي تم التعامل معها بجدية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغاز الطبیعی

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة جنوب سيناء يتابع عودة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري

تابع الدكتور هيثم الشنهاب وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء عودة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري، وذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بضرورة متابعة عودة كافة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري بعد أداء مناسك فريضة الحج.

وتم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور هيثم الشنهاب مدير المديرية وبعضوية كلًا من: الدكتور أشرف فوزي مدير الطب الوقائي، والدكتور كامل سمعان مدير الحجر الصحي، وقد توجهت إلى ميناء نويبع البحري لمتابعة أعمال استقبال الحجاج القادمين من أداء مناسك الحج.

الكشف الطبي على جميع الحجاج..

و تم توقيع الكشف الطبي على جميع الحجاج للتأكد من خلوهم من أي أمراض معدية، واستيفاء الكروت الصحية لكل حاج لمتابعتهم داخل محافظاتهم المختلفة.

كما أنه سيجري متابعة كافة الحجاج التابعين للمحافظة للاطمئنان على حالتهم الصحية، وتفعيل دور الترصد للأمراض المعدية عن طريق متابعة القادمين من الحج إلكترونيًا على موقع الوزارة الخاص بمتابعة العائدين من الحج.

وقامت اللجنة بمناظرة كافة الحجاج والاستماع إلى كافة استفساراتهم والرد عليها فيما يخص الحالة الصحية والتعليمات الواجب اتباعها بعد العودة، هذا ويستمر رفع درجة الاستعداد القصوى بالميناء حتى عودة كافة الحجاج بعد أداء المناسك.

مقالات مشابهة

  • مع توافد عودة الحجاج.. الصحة تقدم نصائح للعائدين من الحج
  • البابا تواضروس يجتمع بأمانة خدمة الشباب بالإسكندرية
  • انخفاض أسهم مصانع مصرية بالبورصة بعد توقفها عن العمل بسبب نقص الغاز
  • استجابة لـ«الأسبوع» رئيس لجنة الامتحانات الثانوية الأزهرية يؤكد حل جميع الشكاوى وتوفير بيئة امتحانية مناسبة
  • وكيل صحة جنوب سيناء يتابع عودة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري
  • خاص.. إنفراجة في أزمة تخفيف الأحمال خلال يوليو المقبل
  • خلال يونيو.. 235 شكوى على منظومة "صوتك مسموع" ببني سويف
  • 30 يونيو إرادة شعب ومسيرة وطن.. قفزة نوعية وإنجازات ملموسة بقطاع البترول
  • عقوبات أوروبية جديدة على روسيا
  • روسيا تردّ على عقوبات الاتحاد الأوروبي