رأى رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذوكس في مدينة القدس المطران عطا الله حنا، أن استقبال الدفعة الخامسة من جرحى غزة ليس غريباً على قيادة دولة الإمارات الساعية دوماً من أجل دعم الشعب الفلسطيني في مختلف المجالات خاصة المجال الطبي الذي يعتبر من أهم المجالات الإنسانية الحيوية.

وأضاف حنا:" هذه المبادرة هامة في دعم المصابين والمرضى وتخفيف العناء عنهم، وتقديم أفضل مستويات العلاج لهم".


وتابع حنا: "المبادرة تعكس الدور الإنساني للدولة في الوقوف إلى جانب المحتاجين وخاصة المرضى والأطفال الذين يحتاجون دائماً إلى رعاية واهتمام أكبر، وتؤكد المبادرة التزام الإمارات الراسخ تجاه العمل الإنساني ودعم الشعب الفلسطيني الذي يواجه ظروفاً صعبة جراء الحرب الجارية، ومواقف الإمارات مشهودة دوماً في المحافل الإنسانية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

القوى الفلسطينية تدعو الى فرض مقاطعة شاملة على العدو الصهيوني

الثورة نت/
دعت القوى الفلسطينية، اليوم الاثنين، إلى فرض مقاطعة شاملة على العدو الصهيوني وعزله ومحاكمته على جرائمه المتصاعدة، في الأراضي المحتلة خاصة في قطاع غزة.
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أكدت القوى الوطنية والإسلامية عقب اجتماع لها في رام الله، أن حرب الإبادة مستمرة ضد الشعب الفلسطيني في كل الأراضي المحتلة للشهر العاشر على التوالي، إذ يرتكب العدو الجرائم والتدمير والقتل في محاولة لتنفيذ إستراتيجيته الهادفة إلى إمكانية التهجير.

وحذرت من خطورة ما يقوم به العدو من تنكيل وتعذيب للأسرى والمعتقلين، خاصة الأسرى من قطاع غزة الذين تتم تصفية ميدانية للعديد منهم والمعتقلات السرية مثل “سدي تيمان” الذي تمارس فيه كل أشكال فاشية العدو، في محاولة لكسر إرادة الصمود والتحدي.
وشددت القوى، على ضرورة وسرعة التحرك على كل المستويات الشعبية والفعاليات أو على صعيد المؤسسات الدولية جميعا، باعتبار ما يقوم به العدو هو جرائم حرب متصاعدة ضد الشعب الفلسطيني والأسرى، ويتطلب تجريم الاحتلال ومحاكمته على ذلك.
وأكدت القوى أن الشعب الفلسطيني يدافع عن حقوقه وأرضه ويدفع أثمانا باهظة وتضحيات جساما، وسيبقى متمسكا بحقوقه ومقاومته، من أجل حريته واستقلاله وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس، وضمان حق عودة اللاجئين، وسيبقى متمسكا بالطريق ذاته حتى الحرية والاستقلال.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح من الجانب الفلسطيني عمق مأساة القطاع
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: تدمير شبكات الصرف في غزة أدى إلى انتشار الأوبئة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح عمق المأساة الإنسانية في غزة
  • القوى الفلسطينية تدعو الى فرض مقاطعة شاملة على العدو الصهيوني
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد دوما أن الملف الفلسطيني على رأس أولويات الدولة المصرية
  • وزير الخارجية يشكر «الأونروا» لجهودها في إغاثة الشعب الفلسطيني 
  • "مركز سلمان للإغاثة": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية بغزة
  • بقيادة الإمارات.. «العدالة الخضراء» عملية دولية لإنفاذ القانون على جرائم بيئية في منطقة الأمازون
  • عمرو موسى: ضغط اللوبي الإسرائيلي أدى لحصار المبادرة العربية بشأن فلسطين