تم عقد لقاءً تشاوري بحضور واسع لفعاليات المجتمع المدني لولاية وهران لمناقشة عدة مقترحات حول “مدينة وهران”، واختيار المشاريع الجوارية التي تتناسب وأولويات المواطنين.

وحسب بيان لوزارة الداخلية، تم التطرق في الإجتماع إلى تثمين دور المجتمع المدني كوسيط ناقل لاهتمامات المواطن الاجتماعية، البيئية، التنموية والثقافية.

ويأتي ذلك، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، بتجسيد الديمقراطية التشاركية.

وكذا تأكيد على أولوية قطاع السكن، حيث ستستفيد الولاية من حصة هامّة من البرنامج الذي أقرّه رئيس الجمهورية. بالإضافة إلى مشاريع هامة لتحسين جاذبية الولاية.

مواصلة عمليات التهيئة وإعادة الاعتبار للطرقات وإنشاء مساحات خضراء. وإعادة الاعتبار للمدينة العتيقة، وقصر الباي الذي يعتبر معلم سياحي هام إلى جانب مساجد وساحات عتيقة أخرى. فضلا على استكمال عمليات إعادة الاعتبار للمباني القديمة.

وتعزيز تأمين الولاية بالماء الشروب وتوزيعه بصفة منتظمة من خلال الدعم بخزانات جديدة. مع متابعة أشغال إنجاز محطة الرأس الأبيض بعين الكرمة.

كما تناول الإجتماع، موضوع تسليم مصنع فيات للسيارات الأسبوع المقبل، والذي سيوفر مناصب شغل جديدة لمختلف فئات المجتمع. وكذا التقدم في مشروع توسعة ميناء أرزيو بورشات جديدة وخلق فرص للعمل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وقفة تضامنية مع مدير ضرائب المنصورة في عدن

شمسان بوست/ تــ : زكي اليوسفي:

نظمت نقابة موظفي الضرائب بالعاصمة عدن  وقفة احتجاج  أمام مبنى محافظة عدن صباح اليوم تضامنا مع مدير مكتب ضرائب مديرية المنصورة / ناصر السعدي ،ونائبه علي عبس نتيجة لما تعرضا له من حملة تشهير في وسائل التواصل الاجتماعي .

وأصدر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بيانا تضامنيا أكدوا فيه إدانتهم واستنكارهم الشديدين لما تعرضا له مدير مكتب ضرائب المنصورة / ناصر السعدي ،ونائبه علي عبس من حملة تشهير عبر وسائل  التواصل الاجتماعي ومطالبين برد الاعتبار للمذكورين خصوصا وقد تم التحقيق معهما  ولم يثبت ما نسب إليهما ،او اي إدانة بارتكاب اي مخالفة مالية .


وطالب المحتجون قيادة المحافظة ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنصاف  السعدي ،وعبس من  المتسبب بحملة التشهير  ورد الاعتبار إليهما. طالما والتحقيقات أثبتت عدم تورطهما باي مخالفات مالية وارجاعهم لموقعهم .


مطالبين وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي تحري الدقة والمصداقية عند نشر أي اخبار أو اشاعات تمس نزاهة وسمعة الكوادر الوظيفية وعامة الناس  ،واللجوء إلى الأطر القانونية ،بدلا من التشهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي  .باعتبار ذلك إحدى جرائم انتهاك حقوق الانسان .

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني مظلة مؤثرة وحدت جهود المجتمع المدني
  • وقفة تضامنية مع مدير ضرائب المنصورة في عدن
  • بن غاطي تكشف عن باقة مشاريع جديدة في الجداف بقيمة استثمارية ٤ مليار درهم
  • محافظ الأقصر: توفير 2000 فرصة عمل ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • بنك مسقط يواصل افتتاح مشاريع جديدة لتعزيز البنية الأساسية للفرق الأهلية الرياضية
  • رئيس الوزراء يطلق الأعمال التنفيذية لـ 3 مشاريع حيوية للكهرباء
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • مسنة بوهران للنهار : ” انا نرمي روحي من الطابق الـ 11 من اجل الجزائر”