كتب- إسلام لطفي

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أن الانتخابات الرئاسية اتفقت مع أعلى المعايير الدولية، وأن دور الإعلام في الفترة الحالية تثقيف الناخبين وتحفيزهم خلال فترة الانتخابات.

جاء ذلك على خلفية الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر التي ستبدأ غدًا الأحد 10 ديسمبر ولمدة 3 أيام.

وأضاف الكاتب الصحفي كرم جبر، خلال استضافته ببرنامج مانشيت مع الإعلامي جابر القرموطي والمذاع على قناة "CBC"، أن المجلس الأعلى للإعلام رصد عدة ظواهر إيجابية خلال التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية، مشددًا على أن المجلس لم يرفض أي وسيلة إعلامية تقدمت لتغطية الانتخابات، فضلًا عن السماح لوسائل الإعلام "غير المرخصة" لتغطية الانتخابات الرئاسية.

وأوضح كرم جبر، أن الدعاية الانتخابية للمرشحين اتسمت بالإيجابية الشديدة، وكانت "نظيفة" بنسبة 100% هذه المرة، ووسائل الإعلام تعاملت بمبدأ الحياد الإعلامي في تغطية الانتخابات الرئاسي، ولم يتم رصد أي مخالفات في التغطية الإعلامية من المرشحين تجاه بعضهم البعض، واتسمت بالإيجابية الشديدة.

وأكد كرم جبر أن موقف الدولة من الأحداث الراهنة تصدى بقوة لمحاولات تشويه سمعة الانتخابات، وأن المرحلة المقبلة تتطلب تدعيم الاستقرار السياسي للدولة، لافتا إلى أن كل صوت انتخابي له قيمة حيث مضى عهد تزييف إرادة الناخبين، داعيًا وسائل الإعلام لانتظار البيان الرسمي الصادر عن الهيئة الوطنية للانتخابات عن نسب المشاركة.

وحذر رئيس المجلس الأعلى للإعلام، من أن "الكتائب الإلكترونية" المعادية لمصر ستسعى لتشويه صورة الانتخابات وتعكير صفوها، مطالبًا برفع درجة الوعي ونشر الحقائق والتصدي للشائعات لأنها حائط الصد ضد الصفحات الإلكترونية المضللة، وسيتم التعقب القضائي بموجب القانون ضد الصفحات الإلكترونية المضللة والمتجاوزة، متابعًا: ليس لدينا أي مشاكل إعلامية أو سياسية مع أي دولة عربية، وعلاقة مصر متميزة بجميع الدول العربية، فضلا عن أن الإعلام المصري يحترم الدول الأخرى ولا يدس أنفه في قضاياها الداخلية.

وعن الأزمة الراهنة في قطاع غزة، أكد الكاتب الصحفي كرم جبر أن الموقف المصري من العدوان على غزة يؤكد أنها دولة قوية وصلبة ورسالتها تلقى قبولًا عالميا، وأن جميع الشواهد الحالية في الحرب على غزة تؤكد أن القضاء على حماس أمر مستحيل، فضلًا عن ما ترتكبه إسرائيل في غزة جرائم حرب وضرورة السعي لمحاكمتها أمام الجنائية الدولية، وأن نتنياهو هو من يفسد كل محاولات الصلح بين فتح وحماس.

وشدد كرم جبر على أن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية متوافق مع الأمن القومي وليس به ثغرة واحدة، حيث أن الموقف المصري من الأحداث في غزة أجهض "مخطط التهجير".

اقرأ أيضًا:

طوني خليفة يكشف حقيقة إصابته بورم خبيث

الأرصاد تحدد حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة لـ6 أيام مقبلة

وزيرة الهجرة: مصر تمتلك مقومات استثمارية لا يمكن منافستها

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الكاتب الصحفي كرم جبر المجلس الأعلى للإعلام الانتخابات الرئاسية الدعاية الانتخابية طوفان الأقصى المزيد کرم جبر

إقرأ أيضاً:

مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية

"أخيرا وبعد عام كامل من العدوان الإسرائيلي على غزة وقتل الآلاف من أهلها، وقصف لبنان وارتكاب المجازر بحق شعبه، تتحرك جامعة الدول العربية بإرسال بعثة لمراقبة الانتخابات في تونس".

بهذه الكلمات وغيرها من العبارات سخر رواد العالم الافتراضي في تونس والعالم العربي من إعلان الجامعة -عبر حسابها على فيسبوك- أن الأمانة العامة ستشارك في الانتخابات الرئاسية التونسية القادمة.

وقالت الجامعة في بيان نشرته ​إنه تلبية للدعوة التي تلقاها الأمين العام أحمد أبو الغيط من رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، للمشاركة في ملاحظة الانتخابات الرئاسية التونسية المقرر إجراؤها بتاريخ 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024، وجه الأمين العام بتشكيل بعثة تضم 14 عضوا من مختلف جنسيات الدول الأعضاء لملاحظة الانتخابات الرئاسية بالجمهورية التونسية.

وأول ما تساءل عنه رواد العالم الافتراضي مع سماعهم للخبر: لماذا لا ترسل الجامعة بعثتها إلى فلسطين ولبنان لمراقبة الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبين عربين قريبين جدا من مقر جامعة الدول العربية.

وعلق أحدهم على الخبر قائلا "لو أنها انتخابات حقيقية لقاطعوها!!! يسكتون عن الفظاعات التي ترتكب في فلسطين ولبنان، ويهرولون لإضفاء الشرعية على نظم الظلم والقهر والاستبداد والانقلابات!!".

وسخر آخرون من إرسال الوفد إلى تونس قائلين "كم أنت جريئة يا جامعة.. وقداش عندك روح المسؤولية.. وقداش تغير على تطبيق الديمقراطية في الأوطان العربية.. وبخلاف الانتخابات الرئاسية في تونس كل شي لا بأس في الوطن العربي.. حالة عادية".

وكتب أحد المتابعين متعجبا من الخبر "جامعة ديمقراطية من دول ديمقراطية ستراقب الانتخابات الديمقراطية في تونس".

في المقابل، رحب تونسيون بهذه الخطوة، وقالوا إنها تصب في صالح البلاد والشعب، وإنها ستحفظ حقوق الجميع في التصويب للانتخابات العربية لأنها ستحفظ حق الجميع من خلال مراقبتها من أعضاء الجامعة.

مقالات مشابهة

  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • النزول إلى الناخبين.. أوباما يلقي بثقله خلف هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • ترامب يحمل اليهود مسؤولية فشله في الانتخابات الرئاسية
  • البارتي يرد: اتهامنا بتزوير 400 ألف صوت لا قيمة له والهدف منه الدعاية
  • ماذا تغير في الانتخابات الرئاسية بتونس بين الأمس واليوم؟
  • منظمة حقوقية تنتقد مسعى تونس لترسيخ الاستبداد عشية الانتخابات الرئاسية
  • حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية تدخل شهرها الأخير
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكاليف المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • بالفيديو.. "عبدالعفار": المجلس الصحي المصري هدفه تطوير التعليم المهني ما بعد الجامعي