تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حصاد جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة بمجلس الوزراء، والجهات الحكومية المرتبطة بها، خلال شهر نوفمبر من عام 2023 الجاري، وذلك من خلال تقرير أعدّه الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة.

وأكد طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى ، أن  المنظومة تلقت خلال الشهر 4136 شكوى وطلب بقطاع التعليم ما قبل الجامعي والجامعي، حيث قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بفحص ومعالجة الشكاوى والطلبات الخاصة بالتعليم قبل الجامعي بأفضل الطرق الممكنة والعمل على إزالة أسبابها بتوفير أفضل استجابات ممكنة لها، كما قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والجامعات المرتبطة بالمنظومة إلكترونيًا، بالتعامل مع الشكاوى والطلبات الخاصة بالتعليم الجامعي والبت فيها، واتخاذ الإجراءات اللازمة طبقًا للضوابط القانونية ووفقًا لظروف كل حالة.

 

وحول قطاع الاتصالات والبريد، نوه الدكتور طارق الرفاعي إلى حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع المنظومة على سرعة حسم الشكاوى التي تدخل في نطاق اختصاص الوزارة، حيث تلقت وتعاملت وزارة الاتصالات مع 4593 شكوى وطلبًا في هذا الشأن خلال شهر نوفمبر، وقامت بدراستها وفحصها، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق أفضل استجابات ممكنة طبقًا لطبيعة كل منها.

 

وبشأن قطاع الخدمات والسلع التموينية والغذائية، تلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية 3979 شكوى وطلبًا وبلاغًا خاصًا بالخدمات والسلع التموينية والغذائية وتم التعامل معها والاستجابة لها، وقد تضمنت الاستجابات: الانتهاء من 1567 شكوى وطلبًا بشأن بطاقات التموين ما بين طلبات إضافة أو إعادة إضافة أفراد واستخراج بدل تالف أو فاقد ونقل من بطاقة إلى أخرى أو من محافظة إلى أخرى، وكذا حسم عدد 322 شكوى وبلاغًا حول تضرر بعض المواطنين من التلاعب في أسعار السجائر، فضلًا عن التعامل مع بلاغات قيام بعض التجار بممارسات غير قانونية واحتكارية، وادعاء البعض قيام بعض بدالي التموين بالتلاعب في صرف حصص المقررات التموينية واحتفاظ بعض التجار ببطاقات الصرف، ورفع سعر بعض المواد التموينية أو عدم الإفصاح عنها، وغيرها.

 

وقد قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بإدراج ما يتطلب ضمن حملات التفتيش الدورية التي يتم التنسيق فيها مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة للتوجه إلى محل الشكوى وتحرير محاضر ضد من يثبت عليه ارتكابه أي من المخالفات الواردة بالشكوى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شکوى وطلب

إقرأ أيضاً:

التموين تعلن أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024

كتب- محمد سامي:

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لصرف المقررات التموينية عن شهر يوليو المقبل، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن، بعدد 21 مليون بطاقة، حيث تقوم بتوفير كل الأصناف التي تضخها الوزارة ضمن مقررات الدعم والبالغ عددها 31 صنفًا، حيث تبلغ قيمة السلع شهريًّا أكثر من 4 مليارات جنيه.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كل السلع الأساسية متوفرة بمخزونات تصل لأكثر من 6 أشهر، مشيرًا إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين، سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.

وأكد المصيلحي، أن مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 1500 مخزن، تقوم بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ثبات أسعار السلع التموينية المقررة داخل منظومة الدعم على بطاقات التموين لشهر يوليو مع توافر مخزون استراتيجي من السلع داخل مخازن شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لمدة 4 أشهر.

وبدأت مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة (العامة – المصرية)، والتي يصل عددها إلى ١٥٠٠ مخزن رئيسي في صرف استعاضات السلع التموينية عن شهر يوليو القادم لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني يقومون بصرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم سواء بالمجمعات الاستهلاكية أو منافذ جمعيتي أو بدالي التموين.

ويتم ضخ ما يصل إلى 4 آلاف طن سكر يوميًا على المنظومة التموينية، وما يقارب 3 آلاف طن زيت يوميًا، بالإضافة إلى ألف طن مكرونة، والكثير من السلع الأخرى التي يحتاجها المواطن على بطاقة الدعم.

أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024

- سكر معبأ 1 كجم بسعر 12 جنيهًا و60 قرشًا.

- زيت خليط 800 مللي بسعر 30 جنيهًا.

- علبة مرقة دجاج بسعر 6 جنيهات.

- مكرونة 800 جم بسعر 15.5 جنيه.

- مكرونة 400 جم بسعر 7.75 جنيه.

- مسلى صناعي 800 جم بسعر 36 جنيهًا.

- زيت خليط 800 مللي بسعر 30 جنيهًا.

- شاي ناعم 40 جم بسعر 5 جنيهات.

- مكرونة 800 جم بسعر 15.5 جنيه.

- صلصة 300 جم بسعر 8 جنيهات.

- مكرونة 400 جم بسعر 7.75 جنيه.

- تونة مفتتة وزن 140 جرامًا بسعر 18 جنيهًا.

- عدس مجروش 500 جم بسعر 21 جنيهًا.

- مربى أنواع 350 جرامًا بسعر 16 جنيهًا.

- فول معبأ 500 جم بسعر 9 جنيهات.

- علبة مرقة دجاج بسعر 6 جنيهات.

- دقيق معبأ 1 كجم بسعر 18 جنيهًا.

- جبنة تتراباك 250 جم بسعر 14 جنيهًا.

- جبن أبيض زنة 125 جرامًا بسعر 7 جنيهات.

- صابون غسيل 125 جم بسعر 3 جنيهات.

- مسحوق أتوماتيك 800 كجم بسعر 25 جنيهًا.

- صابون تواليت 125 جم بسعر 7.50 جنيه.

- مسحوق عادي يدوي 800 جم بسعر 16 جنيهًا.

- لبن جاف 125 جم بسعر 25.5 جنيه.

- خل 5% 900 مللي بسعر 6 جنيهات.

- كيس سائل غسيل أواني 80 جم بسعر 3 جنيهات.

- كيس ملح طعام 300 جم بسعر 1.25 جنيه.

- بسكويت يويوز سادة بسعر جنيه ونصف.

- حلاوة طحينية سادة 40 جم بسعر 4 جنيهات.

- بسكويت يويوز ويفر بسعر 2.75 جنيه.

- بسكويت تومورو أنواع بسعر 3.75 جنيه.

- بسكويت بوو أنواع بسعر 3.75 جنيه.

- طحينة بيضاء ظرف 24 جرامًا بسعر 2.50 جنيه.

- قهوة سريعة الذوبان 18 جم بسعر 4 جنيهات.

مقالات مشابهة

  • التموين تعلن أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • إحالة 349 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية يحيل 349 محضرا بالمخالفات التموينية ولجان الرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • ضبط صاحب مخبز يجمع بطاقات التموين للتلاعب بالدعم المستحق للمواطنين بالإسكندرية
  • السلع التموينية تتعاقد على 470 ألف طن قمح من 4 دول
  • خلال يونيو.. 235 شكوى على منظومة "صوتك مسموع" ببني سويف
  • رئيس مدينة ملوى يقود حملة رقابية على الأسواق
  • «السلع التموينية» تعلن عن ممارسة جديدة لشراء قمح مستورد
  • هيئة السلع التموينية تعزز أرصدة الزيت عبر شرائها لـ 25 ألف طن
  • آخر موعد لصرف تموين شهر يونيو 2024