ساعات قليلة وينطلق ماراثون الإنتخابات الرئاسية 2024 بجميع محافظات مصر والتي تعد الحدث الأهم خلال هذا العام إذ يحدد المصريون خلال هذه الانتخابات مستقبل الدولة المصرية بإختيار رئيس لهم يمثلهم في المحافل الدولية.

خبير سياسي: الإشراف القضائي لـ الانتخابات الرئاسية يضمن حيادتيها ونزاهتها (فيديو) واجب وطني .

. مصطفى بكري يطالب المصريين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية

ووفقًا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، فإن الانتخابات تبدأ غدًا الاحد لمدة ثلاثة أيام لتنتهي يوم الثلاثاء القادم 12 ديسمبر الجاري.

وقد تصدرت الانتخابات الرئاسية محرك البحث" جوجل"، من قبل الكثيرين، حيث يتنافس فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة والمرشح الرئاسي حازم عمر، والمرشح الرئاسي فريد زهران.

ولكن هناك بعض الاخطاء التي قد يمارسها البعض أثناء الإدلاء بصوته والتي تؤدي إلى إبطال الصوت، ترصدها"بوابة الوفد"، خلال التقرير التالي:

كتابة الناخب أي عبارة في ورقة التصويت غير علامة الصح

وضع علامة صج لاكثر من مرشح

وضع علامة صح في الخانات الغير مخصصة لها

وضع أي علامة مخالفة غير الصح 

ترك بطاقة الانتخابات فارغة تمامًا

كتابة الناخب اسمه في ورقة التصويت

كتابة أى كلمة أو جملة تخل بسرية التصويت

التصويت لأكثر من مرشح بوضع علامة صح في خانتين أو أكثر من خانات إبداء الرأي 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماراثون الإنتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية المصريون الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الناخب الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

كنعاني: التصريحات الأمريكية حول الانتخابات الرئاسية الإيرانية عديمة القيمة

طهران-سانا

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني التصريحات الأمريكية حول الانتخابات الرئاسية الـ 14 في إيران، لافتاً إلى أنها بلا قيمة.

وقال كنعاني في تعقيب له على كلام مساعد الممثل الأمريكي الخاصة بشؤون إيران “ابرام بيلي”المشكك بالانتخابات الإيرانية: إن المسؤولين الأمريكيين لن يحققوا أي نتيجة من خلال هذه التصريحات لأن الشعب الإيراني رد على هذا التدخل عبر حضوره الفاعل والحماسي عند صناديق الاقتراع.

ولفت كنعاني إلى أن شعوب العالم شاهدت وجربت آثار ونتائج الديمقراطية الأمريكية في المنطقة والعالم، موضحاً أن النماذج التي تمخضت عن الديمقراطية وحقوق الإنسان الأمريكية تظهر داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة من خلال سلوك المجرمين الصهاينة وممارساتهم العنصرية، ومن خلال شن الحروب وسفك الدماء والتحركات الإرهابية.

وقال كنعاني: إنه لو سمح للديمقراطية في الولايات المتحدة لكان الشعب الأمريكي اختار حكاماً أفضل لنفسه، مضيفاً: إن طبيعة التعامل مع طلاب وأساتذة الجامعات الأمريكية لأنهم عبروا عن احتجاجهم حيال جرائم الإبادة بحق الفلسطينيين خير دليل على سجل أمريكا فيما يخص حقوق الإنسان وحرية التعبير، حيث تم الطرد بحق هؤلاء المحتجين الأمر الذي جعل من حقوق الإنسان الأمريكية شعاراً خاوياً فقط.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن الدور الحقيقي والمباشر للشعب الإيراني في تقرير المصير السياسي في إيران من المبادئ البديهية التي تجلت في مرحلة التطبيق أيضاً.

مقالات مشابهة

  • وسط تصاعد الدعوات لانسحابه.. عائلة بايدن تحثه على البقاء في السباق الرئاسي
  • بوغالي: الإنتخابات الرئاسية فرصة لتجسيد رأي الشعب
  • قوجيل يدعو للمشاركة بقوة في الإنتخابات
  • ايران.. اعتقال عناصر كانت بصدد تنفيذ عمليات إرهابية خلال الانتخابات الرئاسية
  • اللبنانيون متوجسون من الإنتخابات الفرنسية.. هل دخلنا في عصر الجمهورية السادسة؟
  • هل سينسحب «بايدن» من السباق الرئاسي؟
  • إحباط 20 عملا تخريبيا وعدة هجمات إلكترونية خلال الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بالفيديو.. زشكيان وجليلي إلى جولة إعادة بالانتخابات الرئاسية في إيران
  • الداخلية الإيرانية تعلن النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية
  • كنعاني: التصريحات الأمريكية حول الانتخابات الرئاسية الإيرانية عديمة القيمة