موقع 24:
2024-10-02@04:30:02 GMT

أرقام COP28 تؤكد.. نسخة استثنائي وإنجازات هامة للبشرية

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

أرقام COP28 تؤكد.. نسخة استثنائي وإنجازات هامة للبشرية

تعتبر النسخة الحالية لمؤتمر الأطراف "كوب 28" متفردة واستثنائية بجميع المقاييس، فمنذ النسخة الأولى عام 1995، لم يشهد الحدث زخماً واهتماماً عالمياً كما النسخة الحالية، سواء من حيث المشاركة الرسمية بحضور أكثر من 180 من رؤساء دول وحكومات من حول العالم، وعدد ضيوف الدولة للحدث اللذين بلغوا 70 ألف من 198 دولة.

ولم تتوقف الإنجازات هنا، بل كان استثنائياً كذلك من حيث التعهدات والقرارات والمناقشات التي سيكون لها مساهمة فاعلة في مستقبل أكثر استدامة وازدهار. 30 مليار دولار وتضمن المؤتمر منذ انطلاقه عدداً من الإنجازات والقرارات التي ستدعم التوجهات المستقبلية، وتحافظ على كوكب الأرض، وتحقق التنمية المستدامة، كان أبرزها إعلان رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم، وتخصيصه 100 مليون دولار لتوسيع صندوق الميل الأخير. 300 مليون دولار في 20 دقيقة وتواصلت الإنجازات الاستثنائية للحدث بالإعلان عن تفعيل "صندوق الخسائر والأضرار" وتخصيص 300 مليون دولار قيمة لتمويل الصندوق أول 20 دقيقة من تأسيسه، فيما أعلن عن مبلغ 5 مليارات دولار كتعهدات خيرية وتجارية من التمويل المناخي. دعم الدول المتضررة وضمن جهود دولة الإمارات لدعم الدول المتضررة من تغير المناخ أعلنت عن تخصيص 200 مليون دولار لهم، إضافة إلى إنشاء صندوق خفض انبعاثات الميثان بقيمة 100 مليون دولار. كما أطلقت الإمارات خارطة طريق خفض الكربون بالقطاع الصناعي بنسبة 93٪؜ بحلول عام 2050.
وفي رقم غير مسبوق تعهدت أكثر من 118 حكومة في "كوب28" بمضاعفة قدرتها على إنتاج الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030. مبادرات وتحالفات وضمن الإنجازات الطموحة لمؤتمر الأطراف " كوب 28"، والتي جعلت منه نسخة متفردة واستثنائية، الإعلان عن تأسيس مركز الإبتكار الغذائي في الإمارات، وتوقيع إعلان النظم الغذائية والزراعية، إضافة إلى توقيع إعلان المناخ والصحة، وإطلاق مبادرات الإئتمان الأخضر، والتصنيع الأخضر، وتحالف أصدقاء العمل المناخي، وكذلك الإعلان عن مضاعفة القدرة الانتاجية للطاقة النووية، وإطلاق التحالف العالمي للحد من انبعاثات الحرائق، ومبادرات البنك الدولي للعمل المناخي، وغيرها الكثير.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

100 مليون دولار حزمة مساعدات عاجلة من الإمارات إلى لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" اليوم /الاثنين/ أن رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان أمر بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني.


وأضافت أن المبادرة جاءت فى إطار جهود دولة الإمارات لدعم الأشقاء في لبنان ومساعدتهم على مواجهة التحديات الراهنة والتزامها الثابت بدعم الشعب اللبناني الشقيق.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 250 مليون دولار بمزاد اليوم
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024 تستكمل جهود وإنجازات مؤتمر الأطراف (COP28)
  • رئيس Cop28 يدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي
  • رئيس Cop28 يدعو الدول للاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • 100 مليون دولار حزمة مساعدات عاجلة من الإمارات إلى لبنان
  • سلطان الجابر يدعو لتنفيذ «اتفاق الإمارات» المناخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • المركزي العراقي يبيع أكثر من 258 مليون دولار بمزاد اليوم
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 258 مليون دولار بمزاد اليوم