علق عمرو موسى، الأمين العام الأسبق للجامعة العربية، على الخلاف القائم داخل "الوفد" حول مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة.

مصر.. سكرتير رئيس الجمهورية في عهد مبارك يتحدث بخصوص "مطاعن" السيسي لخوض انتخابات الرئاسة أول مرشح لانتخابات الرئاسة المصرية يوجه رسالة للمصريين عبر RT (فيديو)

وكتب عمرو موسى، الأمين العام الأسبق للجامعة العربية ورئيس لجنة الخمسين لكتابة الدستور في مصر، على حسابه في "تويتر"، حيث قال: "أعجبني نداء محمود أباظة، الرئيس السابق لحزب الوفد إلى الوفديين بشأن الترشيح للانتخابات الرئاسية القادمة، إذ طالب مؤسسات الحزب أن تضمن الالتزام بأحكام اللائحة التي تنظم عملية الترشيح واختيار المرشح.

. إلخ".

اعجبني نداء محموًد أباظة الرئيس السابق لحزب الوفد الي الوفديين بشأن الترشيح للانتخابات الرئاسية القادمة إذ طالب مؤسسات الحزب أن تضمن الالتزام بأحكام اللائحة التي تنظم عملية الترشيح واختيار المرشح ..الخ

— Amre Moussa (@amremoussa) July 12, 2023

وأضاف موسى: "نعم، إن عدم احترام اللوائح ينزع الشرعية عن الترشيح، ويكون استخدام أموال الحزب في الحملة الانتخابية في هذه الحالة مشكلا لجريمة الاستيلاء على المال العام، توجه للمرشح والمؤسسات التي سمحت بذلك على حد سواء".

وأردف: "ثم إن تجاهل لوائح الحزب يطعن في مصداقية الحديث السياسي للحزب والمرشح عن احترام الدستور وقوانين الدولة ويجعله ادعاء لا ثقة له، فاحترام القانون كل لا يتجزأ".

وتابع عمرو موسى: "وكذلك، أين مبررات الترشيح؟ أي أوجه الاختلاف عن السياسات الجارية وحيثيات الاعتراض وخطط تغييرها.. أما أن تمتدح السياسات والرئيس، ثم يترشح ضده، فهذا تهريج سياسي يجب أن ينأى الوفد والوفديون عنه.. انتخاب رئيس الدولة أمر جاد، لا يحتمل الهزل".

وشهد حزب "الوفد"، الأقدم على الساحة المصرية، انقساما حادا منذ بداية إعلان عبد السند يمامة، رئيس الحزب، ترشحه في انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، الأمر الذي أحدث شقاقا وجبهتين، حيث ظهرت الأخرى مؤيدة لترشيح عضو الهيئة العليا للحزب وأحد أبرز أعضائه فؤاد بدراوي، متهمة رئيس الحزب بعدم الرجوع إلى الهيئة العليا.

المصدر: RT + "المصري اليوم"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم الانتخابات الرئاسية في مصر القاهرة انتخابات تويتر عمرو موسى

إقرأ أيضاً:

رئيس الوفد الوطني: العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا لا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني

الثورة نت|

أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام، أن العدوان الإسرائيلي الجديد على منشآت مدنية في الحديدة محاولة لكسر قرار اليمن المساند لغزة.

وأوضح عبد السلام في تدوينه له على منصة “إكس” أن العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا مدان ومستنكر ومرفوض ولا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني التي هي أقوى من الغطرسة الإسرائيلية الأمريكية ضد شعوب المنطقة.

وأشار إلى أن العدوان الإسرائيلي على اليمن يكرس الدور اليمني المبدئي تجاه فلسطين وغزة، وما يؤكد عليه الشعب اليمني في مظاهراته المليونية الأسبوعية أنه لن يتخلى عن غزة ولبنان.

مقالات مشابهة

  • لبنان: حزب الله يرد على الأنباء المتداولة بخصوص الإجراءات التنظيمية داخل قيادة الحزب
  • (حزب الله) يرد على الأنباء المتداولة حول إجراءات تنظيمية داخل قيادة الحزب
  • الكوني: الرئاسي جسم ضعيف ونعاني من الانقسام بين المؤسسات الليبية
  • رئيس الوفد الوطني: العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا لا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني
  • عاجل- «صفي الدين» مرشح قيادة حزب الله القادم.. هل يعيد التحالف مع إيران دوره في المنطقة؟
  • بعد اغتيال نصر الله.. كيف يرى حزب الله اللبناني المرحلة المقبلة؟
  • رئيس الوفد الوطني: رحيل القائد العظيم حسن نصر الله خسارة فادحة
  • من هو هاشم صفي الدين أبرز مرشح لخلافة نصر الله؟
  • صهر قاسم سليماني... من هو هاشم صفي الدين أبرز مرشح لخلافة نصر الله
  • عمرو الجنايني: الزمالك سيبقى كبير الكرة المصرية والأفريقية