تستعد نسمة عبد العزيز عازفة الماريمبا، لاحياء حفلاً موسيقياً على خشبة مسرح سيد درويش بمدينة الإسكندرية، وذلك يوم الجمعة المقبل.

ويأتي الحفل ضمن حفلات دار الأوبرا، وتقدم باقة متنوعة من أشهر معزوفاتها الشرقية والغربية، التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

ومن المقرر أن يتضمن برنامج الحفل باقة مختارة من بانوراما الأعمال العربية والغربية التى أعيد توزيعها لتناسب آلة الماريمبا، منها "شط إسكندرية، أكدب عليك، في هويد الليل، البخيل وأنا، أنت عمري، هذه هي الحياة، الدنيا ريشة في هوا، أشكي لمين، ديسباسيتو، الحلوة دى، ماريمبا فلامينكا، حارة السقايين، البخيل وأنا وسواح".

 

معلومات عن نسمة عبد العزيز 

يذكر ان نسمة عبد العزيز، بدأت دراستها الموسيقية في كونسرفتوار القاهرة في سن مبكرة وتخصصت في العزف علي آلات الإيقاع، قدمت العديد من الحفلات الناجحة على مسارح  الأوبرا ولقبها الجمهور والنقاد بأميرة الإيقاع نظراً لبراعتها في العزف على جميع الآلات الإيقاعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نسمة عبد العزيز الماريمبا مسرح سيد درويش الأوبرا دار الاوبرا

إقرأ أيضاً:

جورج قلته ونسمة محجوب وهاني مصطفى يجتمعون في حفل الأهرامات (تفاصيل وصور)

أطلق الموزع الموسيقي جورج قلته أجدد أعماله الغنائية "Grand World" في حفل خاص تحت سفح الأهرامات، وذلك بالتعاون مع المطربة نسمة محجوب والفنان هاني مصطفى.

Tomba لا تزال رائعة بعد مرور 20 عامًا جورج قلته يطلق أغنية "Grand World" في الأهرامات مع نسمة محجوب وهاني مصطفى

وتجمع الأغنية بين المطربة نسمة محجوب والمطرب هاني مصطفى في ديو غنائي باللغة الإنجليزية بتوزيع وإنتاج موسيقي على طريقة جورج قلته وسنكوب هاوس، وتم إطلاقها بشكل حي ومباشر في احتفالية موسيقية استثنائية في الأهرامات.

وتعيد أغنية "جراند وورلد" لم شمل نسمة محجوب وجورج قلته بعد قرابة سنتين من آخر حفلاتهما سويا في نفس المكان، عبر حفل أوركسترالي بقيادة قلته في مسرح الصوت والضوء بالأهرامات.

كما تجمع الأغنية بين الثلاثي نسمة محجوب وهاني مصطفى وجورج قلته بعد سنوات من عملهما سويا في المشروع الموسيقي الناجح "سينمانيا" الذي أعاد إحياء أشهر الأعمال السينمائية العالمية بشكل موسيقي أوركسترالي.

حفل الأهرامات

ويعقب حفل الأهرامات آخر حفلات جورج قلته الغنائية في مكتبة الإسكندرية الذي قاد خلالها حفل الفنانة أنوشكا، وأعادها للساحة الجماهيري بعد غياب سنوات طويلة عن حفلاتها الغنائية مع انشغاله في وضع اللمسات الأخيرة على مشروع عدة أغنيات جديدة تعيد أنوشكا للساحة الفنية في مصر بعد غياب أكثر من عشرين سنة من ظهور آخر ألبوماتها.

مقالات مشابهة

  • تركيا: موعد ومكان الاجتماع بين إردوغان والأسد لم يُحدد حتى الآن
  • الأوبرا المصرية تحتفي بالموسيقار جمال سلامة
  • 25 سبتمبر.. موعد حفل علي الحجار في ساقية الصاوي
  • كاتب بريطاني: الإبادة الجماعية في غزة فضحت الفاشية الإسرائيلية والغربية
  • كاتب بريطاني: الإبادة الجماعة في غزة فضحت الفاشية الإسرائيلية والغربية
  • مخيم العروب.. هوية أرض فلسطينية للينابيع العذبة
  • جورج قلته ونسمة محجوب وهاني مصطفى يجتمعون في حفل الأهرامات (تفاصيل وصور)
  • الشهر المقبل.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024
  • تعرف على موعد ومكان عزاء الفنانة الراحلة ناهد رشدي
  • موعد ومكان عزاء الفنانة ناهد رشدي