عدن ((عدن الغد ))خاص:

ضبطت قبل اسبوع  إدارة امن مطار عدن الدولي كميات مهولة من الادوية المهربة والغير مصرحة الاستخدام في اليمن كانت مخبأة داخل عدد من حقائب السفر في رحلة طيران كانت قادمة من الهند.

وقال مصدر في إدارة امن المطار انه تم الاشتباه بعدد من الحقائب ليتم تفتيشها والعثور على كميات ضخمة من الادوية الغير مرخصة والمهربة والتي يجب ان يتم صرفها عبر الهيئة العليا للأدوية في اليمن.

وأشار الى ان الهيئة العليا للأدوية قامت بحجز هذه الادوية لكن بعض النافذين يمارسون ضغوط شديدة بهدف اخراج الادوية والتكتم على الموضوع محاولين توسيط بعض الجهات.

ودعا مصدر في الهيئة العامة للأدوية مساندة الهيئة في إتمام عملية اتلاف هذه الادوية مؤكدا خطورتها الشديدة على حياة المرضى .

وحذر المصدر من خطوة تمكن بعض الجهات النافذة التي تهدد باستخدام القوة المسلحة لاخراج هذه الكميات من تصريفها في السوق المحلية .

وأشار الى ان حادثة وفيات مستشفى الكويت في اليمن والتي وقعت قبل اشهر كانت بسبب ادوية مهربة مشابهة لهذه الادوية .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مطار عدن تهريب مخدرات

إقرأ أيضاً:

فعاليات ووقفات لحرائر اليمن بيوم الولاية

الثورة / سبأ

مارب
نظمّت الهيئة النسائية وإدارة محو الأمية بمديرية حريب القراميش بمحافظة مارب أمس الأول فعالية ثقافية ووقفة بذكرى يوم الولاية 1445هـ.
ورددت المشاركات في الفعالية والوقفة هتافات مؤكدة على قوة الارتباط بالإمام علي عليه السلام، رافعات شعارات البراءة من الأعداء “أمريكا وإسرائيل”.
وأُلقيت كلمات أكدت أهمية إحياء يوم الولاية لغرس قيمها في أوساط المجتمع وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وتعزيز الصمود والثبات في التصدي لقوى العدوان وإفشال المخططات التي تستهدف الأمة.
وأشارت إلى أن احتفاء اليمنيين بهذه الذكرى، يعكس مدى حبهم وارتباطهم بالإمام علي عليه السلام ومكانته في النفوس والتأكيد على السير على نهجه والاقتداء بسيرته وشجاعته.
عقب ذلك قدّمت المشاركات مبلغاً مالياً للقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير دعماً لما تحققه من انتصارات ونجاحات في نصرة القضية الفلسطينية ومواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.
كما نظمت الهيئة النسائية بمديرية مجزر في محافظة مارب أمس الأول، فعالية ثقافية ووقفة بذكرى يوم الولاية.
وأكدت المشاركات في الفعالية أهمية التمسك بمبدأ التولي لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى باعتبارهم سفن النجاة للأمة في مواجهة قوى الطاغوت والاستكبار .
واستعرضت الكلمات دلالات إحياء يوم الولاية وما تحتله هذه المناسبة من أهمية في نفوس اليمنيين، مشيرة الى مواقف الإمام علي عليه السلام في نصرة الإسلام ومواجهة اليهود والمشركين والظالمين.
ونددت بجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.. منوهة بمواقف الشعب اليمني وقيادته في نصرة الشعب والقضية الفلسطينية.
تخلل الفعالية فقرات وأناشيد معبرة.

ريمة
وأحيت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة ريمة أمس الأول بفعالية خطابية ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار ” من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
وفي الفعالية أكدت كلمات المشاركات، أهمية إحياء هذه الذكرى لغرس قيم ومبادئ الولاية في أوساط المجتمع وترسيخ الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.
واستعرضت سيرة الإمام علي عليه السلام ومواقفه الجهادية في مواجهة اليهود والنصارى ونصرة الدين والحق وإعلاء راية الإسلام.
وأشارت الكلمات إلى دور أحرار اليمن والعالم في دعم ومناصرة مظلومية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة باعتبار ذلك واجباً دينياً وأخلاقياً وإنسانياً واستجابة لتوجيهات الله والقيادة الثورية في نصرة المستضعفين .
وباركت العمليات البطولية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية في المرحلة الرابعة من التصعيد في مواجهة الغطرسة الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية .

المحويت
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمركز محافظة المحويت ومديرية شبام كوكبان أمس الأول فعاليتين ثقافيتين في ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.
وفي الفعاليتين ألقيت كلمات أكدت أن إحياء يوم الولاية تأكيد على تولي الله عز وجل والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي عليه السلام ومعاداة أعدائهم.
ولفتت إلى مكانة هذه المناسبة في نفوس اليمنيين، معتبرة الاحتفاء بها تجسيد لمدى الارتباط بالإمام علي وآل بيت رسول الله عليهم الصلاة والسلام.
وشددت الكلمات على ضرورة إحياء هذه الذكرى لغرس قيم الولاية في أوساط المجتمع وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وعوامل الصمود والثبات في التصدي لقوى العدوان وإفشال المخططات التي تستهدف الأمة الإسلامية.
تخلل الفعاليتان فقرات وأناشيد وقصائد معبرة عن المناسبة.

لحج
نظمت الهيئة النسائية بمديرية القبيطة محافظة لحج أمس الأول ، فعالية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي – عليه السلام.
وفي الفعالية أُلقيت كلمات أكدت أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة ومناقب وفضائل الإمام علي عليه السلام.
ولفتت إلى المكانة العظيمة التي نالها الإمام علي عليه السلام وحاجة الأُمة لتوليه قائداً وإماماً وهاديا إلى الحق.
وأشارت الكلمات إلى ضرورة التمسك بالنهج الذي رسمه الإمام علي عليه السلام في مواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة في الوقت الراهن من قبل أعدائها.

حجة
ونظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة فعاليات ثقافية في عدد من المديريات بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.
ورددت المشاركات في الفعاليات بمديريات أفلح الشام وقارة ومستبأ وكحلان الشرف وشعب علي في المفتاح ووادي ماخر في كعيدنة وبني خولي في قفل شمر، هتافات أكدت تولي الله عز وجل والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي عليه السلام ورفعت شعارات البراءة من أعداء الإسلام أمريكا وإسرائيل.
وأشارت كلمات الفعاليات إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة رسالة للعالم بمدى حب اليمنيين وارتباطهم بالإمام علي عليه السلام ومكانته العظيمة في قلوبهم وتأكيد السير على نهجه والاقتداء بسيرته وفضائله وشخصيته وزهده وشجاعته وتضحيته وتقواه.
وأكدت أهمية إحياء المناسبة لترسيخ الارتباط بالإمام علي وغرس قيم الولاية في أوساط المجتمع وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية، مستعرضة سيرة إمام المتقين ومواقفه الجهادية وبطولاته وشجاعته عليه السلام في مواجهة اليهود والنصارى والظالمين ونصرة الحق والدين.
وتطرّقت إلى مواقف اليمنيين أنصار الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي، في مواجهة قوى الاستكبار العالمي ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
ولفتت الكلمات إلى أن ولاية أمير المؤمنين عليه السلام امتداد لولاية الله عز وجل والرسول محمد صلوات الله وسلامه عليه، وتمثل المسار الصحيح للأمة تحفظ مكانتها وعزتها وقوتها في مواجهة الأعداء.
ونوهت إلى دور الجميع في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية والانتصار للأقصى ودماء الشهداء والالتفاف حول القيادة الثورية الحكيمة في التصدي للشيطان الأكبر وحلفائه وأذنابه.
عقب ذلك تم تنظيم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعما لمقاومته الباسلة وتأييدا لقرارات القيادة الثورية في دعم الأقصى والانتصار للشهداء.
وباركت المشاركات في الوقفات التطورات التي تشهدها القوات المسلحة اليمنية في المرحلة الرابعة من التصعيد في مواجهة الغطرسة الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية.
كما باركت العمليات النوعية ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية والمتجهة إلى الكيان الصهيوني في البحار والمحيطات والضربات في عمق الأراضي الفلسطينية.
وأكدت المشاركات في الوقفات دور الجميع في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية والانتصار للأقصى باعتبار ذلك واجباً دينياً وعربياً وقومياً وإنسانياً وأخلاقياً واستجابة لتوجيهات الله بنصرة المستضعفين.
وثمنت مواقف قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة لإسناد المقاومة الباسلة في غزة والتنسيق مع محور المقاومة في هذا الجانب.
عقب الوقفات قدمت الهيئة النسائية في كحلان الشرف وشعب علي في المفتاح قافلة نقدية وعينية للمرابطين احتفاء بيوم الولاية.
وأكدت الهيئة النسائية أن القافلة أقل ما يمكن تقديمه لمن يذودون عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية ويسطرون الملاحم البطولية في نصرة الأقصى.
وأشارت إلى أن القافلة ستتبعها عدة قوافل حتى دحر الكيان الصهيوني والعدو الأمريكي البريطاني وإيقاف العدوان على غزة واليمن وطرد الغزاة والمحتلين من أرض الوطن.

إب
ونظمت الهيئة النسائية في محافظة إب فعالية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.
وخلال الفعالية، ألقيت عدة كلمات، تطرقت إلى الأحداث التي وقعت يوم ولاية الإمام علي، وأن إحياء يوم الولاية تأكيدٌ على تولي الله -عز وجل- والرسول الكريم – صلى الله عليه وآله وسلم- والإمام علي -عليه السلام – ومعاداة أعدائهما.
وأشارت إلى أن مبدأ الولايةِ الإلهية يرتقي بالأمةِ في زَكائِها ووعيِها ومعنوياتِها إلى مستوى التصدي للطاغوتِ، وأدواته مِن الكافرين والمنافقين.
تخلل الفعالية فقرات متنوّعة معبّرة.
وعقب الفعالية، سيّرت الهيئة النسائية في المحافظة قافلة عيدية للمرابطين في ميادين العزة والشرف؛ تقديراً وعرفاناً بما يقدمونه من تضحيات وملاحم بطولية في سبيل الله، ومن أجل كرامة وعزة واستقلال الوطن ومواجهة قوى العدوان الغاشم، ونصرةً للشعب الفلسطيني.
إلى ذلك، نظمت الهيئة النسائية فعاليتين خطابيتين في منطقتي دار الشرف بمديرية المشنة، وصهبان في مديرية السياني، إحياءً لذكرى يوم الولاية.
وألقيت، خلال الفعاليتين، كلمات عبّرت عن أهمية الولاية في تحصين الأمة من براثن التولي والتطبيع مع أعدائها المتربصين بها، المتمثلين في هذا العصر بأمريكا وإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • إحباط 12 محاولة تهرب جمركي بمطار القاهرة
  • ريلمي تطلق هاتف GT6 مزود بتقنيات AI مع منافسة شديدة لهاتف سامسونج S24+ بأسعار وعروض مميزة حصريًا في متاجر دبي فون
  • إحباط تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة بمطار شرم الشيخ
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل وفد الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية
  • هل تضغط القبائل على حفتر لمنع إقامة قاعدة روسية عسكرية شرق ليبيا؟
  • الأمير عبدالعزيز بن سعد يدشن الصالة “التنفيذية” الجديدة بمطار حائل الدولي
  • الأمير عبدالعزيز بن سعد يدشن الصالة التنفيذية الجديدة بمطار حائل الدولي
  • فعاليات ووقفات لحرائر اليمن بيوم الولاية
  • ”إلغاء المرجعيات وحلول عاجلة للرواتب والعملة والبنك”.. مصدر سياسي: قرارات جديدة لأزمة اليمن!
  • إحالة منشأة بالقطيف إلى النيابة العامة لإنتاج مستحضرات تجميل غير مرخصة