غزة - وكالات

دعا نائب رئيس البلدية الإسرائيلية في القدس أرييه كينغ أمس الجمعة، إلى دفن أسرى فلسطينيين من قطاع غزة أحياء، وذلك بعد انتشار صور اعتقال جيش الاحتلال لعشرات النازحين شمال القطاع وتعريتهم إلا من ملابسهم الداخلية.

ووصف كينغ -عبر منصة إكس- الأسرى الفلسطينيين بالـ"نازيين"، قائلا إن دفنهم أحياء هو الطريقة الوحيدة للتعامل معهم، لأنهم "ليسوا إلا مجموعة من النمل"، بحسب تعبيره.

ورد عليه أحد رواد المنصة بأنه سيُحاسب على هذه التصريحات بالمحكمة الجنائية الدولية، لكن كينغ سخر منه متسائلا لمَ يجب أن يحاسب إذا دعا لقتل "النازيين".

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبرالماضي، صرّح مسؤولون إسرائيليون بتصريحات متطرفة لشرعنة قتل المدنيين في القطاع المحاصر.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير إسرائيلي يدعو لشن حرب على لبنان وتوجيه "ضربة قاتلة"

دعا وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش، الحكومة والجيش الإسرائيلي إلى اتخاذ مبادرة بشن حرب على لبنان، مشيرًا إلى أن أي اتفاق مع حماس لا يستحق الورق الذي سيكتب عليه، وفقًا لتصريحاته في مقابلة مع "القناة 12" العبرية. سموتريش، الذي يشغل أيضًا منصب رئيس حزب "الصهيونية الدينية" ووزير إضافي في وزارة الدفاع، أكد أن الصفقة مع حماس ليست جيدة لإسرائيل ولن تعيد جميع الأسرى، مشددًا على ضرورة القضاء على حماس في قطاع غزة لإنهاء الحرب هناك، ومن ثم التفرغ لمواجهة التهديدات الشمالية وإيران.

في لقاء سابق مع هيئة البث الإسرائيلية، أوضح سموتريش أن إسرائيل يجب أن تخوض حربًا في لبنان تكون قصيرة المدة، بعكس الحروب الطويلة التي شهدتها غزة، قائلًا إن الهدف من الحرب هو توجيه "ضربة قاتلة" للبنان، وهي ضربة من شأنها أن تترك آثارًا تستغرق 30 عامًا حتى يتمكن لبنان من التعافي منها، على حد تعبيره. كما دعا إلى إقامة شريط أمني على الجانب اللبناني من الحدود، وهو اقتراح يتوافق مع نهج بعض الأوساط الإسرائيلية التي ترى في ذلك وسيلة لتعزيز أمن الحدود الشمالية.

تأتي تصريحات سموتريش في ظل استمرار التوتر بين إسرائيل وحزب الله، حيث تتبادل القوات الإسرائيلية وحزب الله القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر. ويعتبر الكثير من المراقبين تصريحات سموتريش متطرفة، حيث يطالب بإجراءات عسكرية جذرية في الشمال، في وقت ما تزال فيه إسرائيل تواجه تحديات عسكرية وأمنية معقدة في الجنوب ضد حماس.

 

 

مقالات مشابهة

  • هآرتس: استيطان إسرائيلي في شمال قطاع غزة في المرحلة التالية من الحرب
  • إعلام عبري: مقتل 3 أسرى إسرائيليين في غارة على قطاع غزة
  • كاتب إسرائيلي يدعو لمصادرة أرض من غزة مقابل كل أسير
  • آخر التطورات في غزة - شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي متواصل
  • 20 شهيدا بغزة وغارة إسرائيلية تودي بحياة مسؤول بالصحة
  • مسؤول أمني إسرائيلي: المعركة في لبنان تقترب وتوقيتها لم يتقرر بعد
  • مسؤول إسرائيلي: المعركة في لبنان تقترب وتوقيتها لم يتقرر بعد
  • وزير إسرائيلي يدعو لشن حرب على لبنان وتوجيه "ضربة قاتلة"
  • وزير إسرائيلي يدعو لـحرب ضدّ لبنان!
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى