صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بدء الجلسة التحضيرية لقمة دول جوار السودان بالقاهرة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي جانب من الجلسة التحضيرية لقمة دول جوار القاهرة تويتر الخميس 13 يوليو 2023 00 15بدأت .، والان مشاهدة التفاصيل.

بدء الجلسة التحضيرية لقمة دول جوار السودان بالقاهرة

جانب من الجلسة التحضيرية لقمة دول جوار القاهرة (تويتر)

الخميس 13 يوليو 2023 / 00:15

بدأت أعمال الجلسة التحضيرية لقمة دول جوار السودان، الأربعاء، قبل يوم من انعقاد القمة التي تستضيفها العاصمة المصرية القاهرة، لبحث سبل إنهاء الصراع الحالي في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبوزيد في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "بدء الجلسة التحضيرية لقمة دول جوار السودان على مستوى كبار المسئولين بالقاهرة".

بدء الجلسة التحضيرية لقمة دول جوار السودان على مستوى كبار المسئولين بالقاهرة pic.twitter.com/XqrICjLism

— Egypt MFA Spokesperson (@MfaEgypt) July 12, 2023 وتستضيف مصر، الخميس، مؤتمر قمة دول جوار السودان، لوضع آليات فاعلة بمشاركة دول الجوار، لتسوية الأزمة في السودان بصورة سلمية، بالتنسيق مع المسارات الإقليمية والدولية الأخرى لتسوية الأزمة.وبحسب صحيفة "الأهرام" المصرية، فإن المؤتمر يهدف لصياغة رؤية مشتركة لدول الجوار المُباشر للسودان، واتخاذ خطوات لحل الأزمة وحقن دماء الشعب السوداني، وتجنيبه الآثار السلبية التي يتعرض لها، والحفاظ على الدولة السودانية ومُقدراتها، والحد من استمرار الآثار الجسيمة للأزمة على دول الجوار وأمن واستقرار المنطقة ككل.وتسبب النزاع الذي يقترب من اتمام شهره الثالث في السودان بنزوح أكثر من ثلاثة ملايين شخص، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة الأربعاء، بينما دعا مبعوث أمينها العام إلى "محاسبة" طرفي القتال المتواصل بلا هوادة.

نزوح 3 ملاين من #السودان منذ أبريل https://t.co/8z4zDCbiMg

— 24.ae (@20fourMedia) July 12, 2023 ودخل السودان منذ 15 أبريل (نيسان) دوامة من المعارك فشلت معها كل محاولات التهدئة، وزادت من معاناة سكان البلاد التي كانت تعدّ من الأكثر فقراً في العالم حتى قبل الحرب.وأفادت الأمم المتحدة أن أكثر من ثلاثة ملايين شخص اضطروا لمغادرة ديارهم، إن للنزوح داخلياً أو الفرار إلى الخارج. وبلغ عدد الذين غادروا البلاد إلى الخارج ما يقرب من 724 ألفاً بينما تجاوز عدد النازحين داخل البلاد 2,4 مليوناً..وقالت المتحدثة باسم المنظمة الدولية للهجرة صفاء مسهلي، لوكالة فرانس برس "لقد تجاوز العدد الثلاثة ملايين ممن اضطروا إلى مغادرة ديارهم بسبب النزاع في السودان. لكن هذا ليس مجرد رقم، فهؤلاء أ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی السودان

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب العراقي يستأنف أعماله وانعقاد الجلسة بعد عاشوراء

مجلس النواب العراقي يستأنف أعماله وانعقاد الجلسة بعد عاشوراء

مقالات مشابهة

  • بايدن يعتذر عن عقد المؤتمر الصحفى الختامى لقمة الناتو 75
  • لجنة التظاهرة المليونية تؤكد عدم تجاوب سلطات عدن للكشف عن المختطف الجعدني
  • الجلسة المفتوحة مفتاح العقدة العصية في كركوك
  • الكشف عن موعد انضمام «مبابي» إلى تدريبات ريال مدريد الجماعية
  • الكرملين: الوثيقة النهائية لقمة حلف الناتو أبرزت عدم دعم الغرب للسلام
  • الكرملين: الوثيقة النهائية لقمة حلف «الناتو» أبرزت عدم دعم الغرب للسلام
  • “عبد المجيد” يبحث مع اللجنة التحضيرية لمؤتمر السياسات الأفريقية سبل التعاون المشترك
  • شاهد بالصورة والفيديو.. بأزياء فاضحة.. حسناء الفن السوداني “مونيكا” تقدم وصلة رقص مثيرة أمام الفنان كمال ترباس خلال حفل بالقاهرة والأخير يتفاعل معها بالابتسامات
  • متخصص بالشأن الأفريقي: مؤتمر القوى السودانية بالقاهرة يستهدف وضع خارطة طريق للحل السياسي
  • مجلس النواب العراقي يستأنف أعماله وانعقاد الجلسة بعد عاشوراء