احتفت مؤسسة حياة كريمة، باليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا جريمة الإبادة الجماعية، مؤكدةً أهمية السلام والتعايش بين الشعوب.

«حياة كريمة» تؤكد أهمية السلام والتعايش بين الشعوب

وكتبت المؤسسة عبر صفحتها بمنصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «اليوم 9 ديسمبر اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا جريمة الإبادة الجماعية، ومنع هذه الجريمة، ونؤكد في مؤسسة حياة كريمة أهمية السلام والتعايش بين الشعوب، ونشجب كل أشكال العنف والتدمير التي تؤدي إلى سقوط ضحايا من الأبرياء، ونتذكر الأرواح التي فُقدت، والأسر التي تشردت خلال الصراع الدائر في فلسطين».

 

وأضافت: «ندعو في هذا اليوم إلى تكثيف الجهود الدولية لمنع الإبادة الجماعية، وحماية حقوق الإنسان في كل مكان، ونؤكد دورنا في دعم الجهود الإنسانية وتقديم العون للمتضررين في أي مكان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإبادة الجماعية حياة كريمة الإبادة الجماعیة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

بدء الدورة غير العادية للجامعة العربية لبحث سبل مواجهة الجرائم الإسرائيلية

بدأت أعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الخميس برئاسة السفير رياض العكبري مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة العربية( بدلا من موريتانيا الرئيس الحالي للمجلس) وحضور الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي ، وذلك لبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والتوسع الإستيطاني والإجراءت العقابية التي أقرتها حكومة الإحتلال مؤخرا.


ويأتي الاجتماع ،الذي يعقد بناء على طلب  فلسطين وأيدته الدول العربية، في ضوء إستمرار جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ( القوة القائمة بالإحتلال) بحق الشعب الفلسطيني على مدار نحو 9 أشهر متواصلة وفي ظل إقرار حكومة الإحتلال مؤخرا لسلسلة من العقوبات العدوانية ضد دولة فلسطين تهدف إلى منع تجسيد إستقلالها على الأرض والإمعان في خطط ضم أراضي الضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى التوسع الإستعماري الإستيطاني وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينية وقرصنة أموالها وفرض عقوبات على المسؤولين الفلسطينيين تشمل الإبعاد ومنع السفر .
 

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الإبادة في غزة
  • أدانت الاعتداءات الإسرائيلية على سورية… الجامعة العربية تطالب بوقف حرب الإبادة في غزة
  • وزير الخارجية يؤكد لمنسق السلام بالشرق الأوسط أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • اليمن تترأس اجتماعا طارئا في الجامعة العربية خرج بعدة قرارات
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث جرائم الاحتلال
  • بدء الدورة غير العادية للجامعة العربية لبحث سبل مواجهة الجرائم الإسرائيلية
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة اليوم
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية عن غزة
  • من الأعمال التجسسية إلى التسليح.. بريطانيا ضالعة في الإبادة الجماعية بغزة
  • ناشونال إنترست: هل تشعل واشنطن حربا ثالثة في الكونغو الديمقراطية؟