تقيم شعبة الفصحى باتحاد كتاب مصر مؤتمرها لليوم الواحد، تحت شعار "شعر الفصحى وثقافة المقاومة" دورة الدكتور كمال نشأت، وذلك اليوم السبت 9 ديسمبر الحالى، بمقر الاتحاد شارع حسن صبرى بالزمالك من الساعة الواحدة حتى الثانية ظهرًا.

جدول فعاليات المؤتمر

ويتم افتتاح المؤتمر بكلمة الأمين العام للمؤتمر الشاعر عاطف الجندى، ثم كلمة رئيس المؤتمر صلاح اللقانى، ليختتم لافتتاح بكلمة الشاعر الدكتور علاء عبد الهادى رئيس اتحاد كتاب مصر.

ومن الساعة الثانية حتى الثالثة عصرًا تبدأ الجلسة البحثية الأولى ويديرها الشاعر عصام بدر، ثم تقدم ندوة "الشعر المقاوم فى عالمنا العربى" يحاضرها الدكتور محمد عليوة، ثم" فلسطين فى عيون الشعراء" ويحاضر فيها الدكتور بسيم عبد العظيم، وتليها "فلسطين فى الأدب الأجنبى" يحاضر فيها الشاعر والمترجم شرقاوي حافظ.

المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية ضمن لقاءات قصور الثقافة ببني سويف في ذكراه.. تعرف على جنسية مصمم البيت الأبيض ومشاكله

ومن الساعة الثالثة حتى الرابعة عصرًا تبدأ الجلسة البحثية الثانية "شهادات، ويديرها الشاعر محمود جمعة، ويتخللها شهادات لعدد من الشعراء وهم "محمد الوكيل و جمال ربيع وولبد العشرى".

ومن الساعة الرابعة والنصف حتى السادسة والنصف مساء تعقد أمسية شعرية مفتوحة يديرها الشاعران فوزية شاهين وأحمد المغربى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كتاب مصر اتحاد كتاب مصر رئيس اتحاد كتاب مصر شعر الفصحى

إقرأ أيضاً:

تفاصيل انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي (فيديو)

كشف مراسل صدى البلد في بروكسل، تفاصيل انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، موضحا أن هناك علاقات قوية تجمع مصر بدول وحكومات الاتحاد الأوروبي.

اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون مجلس الشيوخ يناقش تطبيق نظم الري الحديث وتفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري.. الثلاثاء مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

وتابع خلال مداخلة مع الإعلامية رشا مجدي، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي هو مؤتمر قوي مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

وأردف أن المؤسسات الأوروبية عندما تذهب لمصر فإنها تفتح المجال واسعا أمام زيارات واسعة من المفوضية الأوروبية والبنك الأوروبي للتنمية والإعمار وصندوق النقد الدولي وغيرها وهذا يزود الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

 العالم الاستثماري كله موجود في القاهرة

وأكد أن العالم الاستثماري كله موجود في القاهرة وهذا يؤكد قوة الاقتصاد المصري والإصلاحات التي تمت في الفترة الماضية وخاصة تمكين القطاع الخاص كانت قوية ومثمرة.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي مستفيد من الشراكة مع القاهرة، حيث إن مصر أكبر الأسواق الأفريقية بها 110 مليون شخص وهي أكبر رابط بين الاتحاد الأوروبي والقارة الأفريقية.

أهم المعلومات عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي:

تنطلق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خلال يومي 29 و30 يونيو الجاري بتشريف من الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية.

يهدف المؤتمر إلي جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة والمُهمة إلى مصر، لاسيما في القطاعات ذات الأولوية، على رأسها البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة والكهرباء، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي، إضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والبيئة.

كما يهدف إلى التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، ويسعى لتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والأتحاد الأوروبى.

 الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى

ويشارك في المؤتمر العديد من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وشركات الاستثمار.

ويشمل مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبي جلسات لعرض جهود تهيئة بيئة العمل في مصر.

ويستهدف المؤتمر التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة فى الاقتصاد المصرى، بهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأوروبية إلى مصر، لا سيما فى قطاعات الطاقة والصحة والتعليم والبنى التحتية والصناعة والأمن الغذائى ومجالات الهيدروجين الأخضر والسيارات والاستثمار فى مجال اللوجستيات والمواني.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي برئاسة رئيس الوزراء
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج العلاج النفسي بمساعدة الحيوانات الأليفة
  • فوز الشاعر وتركى وعبد العال وراشد والجندى وأبوزيد بعضوية مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • تفاصيل انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي (فيديو)
  • السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية يلتقطان صورة تذكارية قبل انطلاق «مؤتمر الاستثمار»
  • يتنافس فيها 4 مرشحون.. انطلاق الانتخابات الرئاسية في إيران
  • إفتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بدار السلام
  • انطلاق الانتخابات الرئاسية في إيران
  • اليوم.. انطلاق بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي 2024
  • زيلينسكي: ليس لدينا وقت وعلينا وضع "خطة للسلام" للقمة الثانية