شارك وفد من اتحاد طلاب كليات جامعة القاهرة في افتتاح فعاليات المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية "ايديكس 2023" فى دورته الثالثة فى الفترة من 4 وحتى 7 ديسمبر 2023، 

تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، وبالتعاون مع التربية العسكرية / قوات الدفاع الشعبي، وذلك بمركز مصر الدولى للمعارض والمؤتمرات تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن الزيارات الميدانية التي تنظمها جامعة القاهرة لطلابها إلى المعارض والمشروعات القومية والتنموية الكبرى لاطلاع الشباب على ما يتم تنفيذه في مختلف المجالات.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن جامعة القاهرة تحرص على تنظيم وتفعيل العديد من الزيارات الميدانية لطلابها إلى المعارض الكبرى والمشروعات القومية والتنموية التي يُجرى تنفيذها بهدف تنمية الوعي القومي للطلاب، واطلاعهم على ما تم إنجازه  على أرض الواقع، وتعريفهم بالجهود في البناء والتنمية والإنجازات العديدة التي يتم تحقيقها في مختلف الاتجاهات.

جدير بالذكر أن معرض المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية "ايديكس 2023" يعد فرصة لتبادل الخبرات بين مختلف العاملين بالجهات العالمية والمحلية الرائدة فى مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية، وحضر المعرض العديد من الوفود العسكرية وأكثر من 30 ألف زائر لهذا المعرض الذى حظى بشهرة عالمية فى مجاله.

3A3BE033-9220-482F-853C-5FEE238E272A D26D2644-A28F-49A4-9BF1-CDE07417AEF6 3FB6ED15-2BB7-4B28-A14E-B830B3730E65 28C6D82A-BB8F-46A1-B5BA-F9ABC7076EB6

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم الدكتور ايمن عاشور الرئيس عبد الفتاح السيسي الزيارات الميدانية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشروعات القومية والتنموية جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره

اختتمت أعمال معرض غنائم الجيش الروسي على مرتفع "بوكلونايا" بموسكو. وقد زار المعرض خلال شهرين من الافتتاح ما يزيد عن 1.3 مليون شخص.

وقال مصدر في وزارة الدفاع الروسية إن الوزارة تختتم أعمال معرض نماذج الأسلحة والمعدات الحربية التي استولى عليها الجيش الروسي في العملية العسكرية الخاصة، وتم الكشف عنها لأول مرة قبالة متحف النصر على مرتفع "بوكلونايا".

وسينتقل المعرض إلى المجمع العسكري الوطني المركزي للقوات المسلحة الروسية "باتريوت" ببلدة "كوبينكا" في ضواحي موسكو. ويخطط لنقل المعرض بعد انتهاء "منتدى الجيش – 2024" العسكري التقني الدولي إلى بطرسبورغ حيث يمكن أن يطلع على معروضاته سكان بطرسبورغ والزوار.

يذكر أن المعرض احتوى على 33 نموذجا من المعدات الحربية من إنتاج الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا والسويد والنمسا وأستراليا وفنلندا وتركيا والتشيك وأوكرانيا. ومن ضمن المعروضات أيضا أجهزة "ستارلينك".

وقال المصدر إن دبابة Leopard 2А6 ومدرعة Marder الألمانية الصنع ودبابة Abrams M1A1 الأمريكية الصنع التي تم نقلها من محور "أفدييفكا" العملياتي أثارت الاهتمام الأكبر لدى زوار المعرض. كما تمتع بشعبية كبيرة معرض فرعي بعنوان "التاريخ يتكرر" حيث عرضت مدرعة "بي إم بي" Marder الألمانية الحديثة ومدفع Marder 2 الألماني الذي يعود إلى الحرب العالمية الثانية والذي استولت عليه قوات الجبهة البيلاروسية الثانية عام 1944.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • في جامعة أسيوط.. افتتاح معرض فني يتناول التقنيات الحديثة في التصميم والاستفادة منها
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • رئيس جامعة القاهرة: مجلة الأبحاث المتقدمة حققت 84 ألف دولار في 2023