أخبار ليبيا 24:
2024-07-02@09:56:20 GMT

أمطار غزيرة على أغلب مناطق شمال غرب البلاد

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

أمطار غزيرة على أغلب مناطق شمال غرب البلاد

أخبار ليبيا 24

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية سقوط أمطار غزيرة على أغلب مناطق  شمال غرب ليبيا، وتكون شديدة الغزارة احيانا على بعض المناطق تصحبها خلايا رعدية مع انخفاض درجات الحرارة، وتشمل الأمطار مناطق الشمال الشرقي تدريجيا من مساء اليوم.

وبحسب نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، اليوم السبت، تشهد مناطق راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة هطول أمطار غزيرة على أغلب المناطق، و تكون شديدة الغزيرة  أحيانا خاصة على (المناطق الساحلية من طرابلس إلى الخمس – ترهونة وماجا ورها – بعض مناطق الجبل الغربي) تصحبها خلايا من السحب الرعدية واحتمال سقوط حبات البرد (التبروري) مما تسبب في تجمع المياه في الأماكن المنخفضة و جريان بعض الأودية المحلية.

والرياح غربية فشمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية احيانا تصل سرعتها إلى (60)كم/س على أغلب المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (11-16)مْ، وتسجل زيادة تدريجية من يوم الغد.

وفي الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد تكون هناك فرصة سقوط أمطار متفرقة بدايةً من مساء هذا اليوم يصحبها خلايا رعدية ومن المتوقع ان تكون جيدة خاصة على مناطق الخليج واجدابيا إلى بنغازي، وتكون جيدة إلى غزيرة من مساء يوم الغد على مناطق شرق بنغازي – المرج – الجبل الأخضر حتى درنة مما تسبب في جريان الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة.

والرياح جنوبية شرقية فجنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتحول يوم الإثنين إلى شمالية غربية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق ما بين (18–21)مْ، ولا تتجاوز ( 15 )مْ على الجبل الأخضر.

أما في الجفرة- سبها-غـات -غدامس- الحمادة تتكاثر السحب على مناطق الحمادة والجفرة يتخللها سقوط أمطار متفرقة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17–22)مْ وتسجل انخفاض  يوم الغد على أغلب المناطق.

وفي الواحات – السرير- تازربو- الكفرة تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر من يوم الغد على مناطق الواحات مع احتمال سقوط أمطار متفرقة. 

والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول مساء الغد إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20–22)مْ، وتسجل انخفاض يوم الغد على الواحات.

 

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق یوم الغد على سقوط أمطار على مناطق ما بین

إقرأ أيضاً:

سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة تعرضت لها عدة دول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعرضت كل من فرنسا وسويسرا وإيطاليا وكوريا الجنوبية لعواصف شديدة وأمطار غزيرة؛ أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.
ففي فرنسا، أوضحت السلطات المحلية - وفقًا لصحيفة (الجارديان) اليوم الأحد أن 3 أشخاص بالسبعينيات والثمانينيات من العمر لقوا حتفهم بمنطقة أوب شمال شرق فرنسا، أمس السبت، عندما سحقت شجرة السيارة التي كانوا يستقلونها أثناء الرياح العاتية، وهناك راكب رابع في العناية المركزة.
وفي سويسرا، أعلنت الشرطة السويسرية عن مصرع شخصين وفقدان ثالث بعد أن تسببت أمطار غزيرة في انهيارات أرضية بجنوب شرق البلاد، مضيفة أن القتيلتين هما امرأتان كانتا تقضيان عطلة في منطقة جبال الألب.
وأوضحت أن سوء الأحوال الجوية يجعل أعمال الإنقاذ صعبة للغاية، حيث يتعذر الوصول إلى العديد من الوديان وانقطعت عنها شبكة الكهرباء.
وفي كانتون فاليه بغرب البلاد، قالت أجهزة الأمن المدنية إنه تم إجلاء عدة مئات من الأشخاص وإغلاق الطرق بعد فيضان نهر الرون وروافده في مواقع مختلفة، كما ضربت أمطار غزيرة جنوب شرق سويسرا نهاية الأسبوع الماضي، مما أسفر عن مقتل شخص وتسبب في أضرار جسيمة.
وفي إيطاليا، شارك مستخدمو الإنترنت بوادي أوستا بشمال البلاد صورًا للفيضانات المذهلة والأنهار المتدفقة وهي تتدفق على المنحدرات الجبلية.
وفي كوريا الجنوبية، ذكرت وكالة الأرصاد الجوية بكوريا الجنوبية أن هناك رياحًا قوية وأمطارًا غزيرة خلفت أضرارًا بجميع أنحاء البلاد؛ الأمر الذي أدى إلى غمر المنازل والطرق وتعليق الرحلات الجوية.
وأوضحت وكالة الأرصاد الجوية - في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم /الأحد/ - أنه تم إصدار تحذير من الرياح القوية في معظم المناطق بجميع أنحاء البلاد في الساعة 10 من صباح اليوم.
وشهدت البلاد هطولًا للأمطار تصل إلى 30 ملم/ساعة بجزيرة (جيجو) ومنطقتي (جولا - جيونجسانج)، حيث أثر سوء الطقس على الرحلات الجوية وحركة السفن ووصولها إلى الوجهات السياحية الرئيسية.
ففي مطار جزيرة (جيجو)، تم إلغاء 18 رحلة جوية محلية وتعليق 13 رحلة جوية محلية ودولية في الساعة 10 صباحا، وفي إقليم جنوب (جولا)، تم تعليق عمليات 41 سفينة على 32 طريقا في اليوم السابق، وتم إلغاء وتأخير الرحلات الجوية على 3 مسارات في مطار (يوسو).
كما تم تقييد الوصول لممرات المشاة في 5 حدائق وطنية مثل: جبل مودونج وجبل وولتشول..وفي مدينة (إنتشيون)، تم تقييد عمليات 14 سفينة ركاب على 12 مسارًا من أصل 14 مسارًا يربط (إنتشيون) بجزر، ومع استمرار الرياح القوية بجميع أنحاء البلاد، وقعت العديد من حالات انقطاع التيار الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية 
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة في دول عدة
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة تعرضت لها عدة دول
  • مصرع خمسة اشخاص جراء أمطار غزيرة في سويسرا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا
  • طقس صيفي طبيعي في أغلب المناطق الأحد
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • الأرصاد: هكذا ستكون حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • طقس الغد.. الحرارة أدنى من معدلاتها والأجواء صيفية معتدلة
  • سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على مناطق بالدولة