أعربت إمبراطورة اليابان ماساكو، بمناسبة عيد ميلادها الستين، عن رغبة متجددة في "المضي قدماً إلى المستقبل"، حيث شكرت أولئك الذين دعموها خلال العقود الستة الماضية حتى الآن.


وقالت الإمبراطورة في بيان صدر عن وكالة البلاط الإمبراطوري "أشعر بامتنان عميق لكل شخص قام برعايتي، بدأ من والدي، اللذين ربياني بحب"، مضيفة أنها تشعر بـ"عدم تصديق" وصولها إلى الستين من عمرها أو اليوبيل الماسي، وفقا لوكالة أنباء كيودو اليابانية.


وتذكرت الإمبراطورة ماساكو، الأحداث التي مرت منذ دخولها العائلة الإمبراطورية عام 1993 بزواجها حينئذ من ولي العهد الأمير ناروهيتو، وهو إمبراطور اليابان حاليا، قائلة إن زلزال هانشين الكبير عام 1995 والزلزال الكبير في شرق اليابان وموجات المد العاتية تسونامي عام 2011 كانت "حقائق تعين تقبلها بصدمة وحزن عميقين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة اليابان

إقرأ أيضاً:

رئيس الأساقفة يشارك في احتفال اليوبيل الذهبي لمجلس كنائس الشرق الأوسط

شارك رئيس الأساقفة الدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، اليوم، والوفد المرافق له، في احتفالية اليوبيل الذهبي لمرور 50 عامًا على تأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط، بالمقر البابوي الجديد بالأنبا رويس.

كلمة رئيس الأساقفة 

تحدث رئيس الأساقفة قائلاً: «نعيش في زمن مليء بالتحديات وقضية اللجوء هي واحدة من أكثر القضايا الإنسانية تعقيدًا وتأثيرًا على مجتمعنا، ويعد أحد أصعب التحديات هو التكيف مع الظروف الاقتصادية والثقافات والقيم المختلفة في المجتمع التي تواجه الأسر اللاجئة». 

وتابع: «يحتاج اللاجئون إلى دعم شامل يتضمن توفير فرص عمل والتعليم والرعايا الصحية والدعم النفسي، لهذا تأسست دائرة خدمة اللاجئين الفلسطينيين التابعة لمجلس كنائس الشرق الأوسط؛ للاستجابة للحاجة الملحة لمساعدة الكثير من اللاجئين الفلسطينيين».

واختتم رئيس الأساقفة مصليًا: «أن يقودنا السيد المسيح، وليمنحنا الحكمة والارشاد لنكرس جهودنا لخدمة الإنسان وصنع السلام في العالم».

مجلس كنائس مصر

وهنأ القس يشوع يعقوب الأمين العام لمجلس كنائس مصر، والمشارك عن الكنيسة الحضور قائلاً: نحتفل اليوم بإنجازات خمسين عامًا من التعاون والتفاني في خدمة السيد المسيح والإنسانية، إذ واجه المجلس العديد من التحديات، ولكن نصلي أن يستمر هذا العمل في تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

واختتم: «نتذكر دائما كلمات السيد المسيح (أنتم نور العالم) فليكن نور المسيح مرشدنا في كل خطوة نخطوها، ويكون المجلس رمزًا للوحدة والمحبة في منطقتنا».

ضم وفد الكنيسة الأسقفية القس فايز نادي راعي الكنيسة الأسقفية بعين شمس ومدينة السلام، القس أسامة فتحي راعي الكنيسة الأسقفية بالمعادي، والقس إيميل نبية راعي الكنيسة الأسقفية بمصر القديمة، الشماس مودي حبيب، الشماس سمير داؤود.

مقالات مشابهة

  • طنجة تتحول إلى وجهة عالمية لصناعة السيارات الكهربائية.. استثمارات ضخمة ومشاريع عملاقة
  • واشنطن: نعمل مع الوسطاء لإيجاد طريقة للمضي قدما بالمفاوضات
  • مصرع طفلة اختل توازنها وسقطت من الطابق السابع فى الجيزة
  • بالأرقام.. ارتفاع نسبة كبار السن في اليابان إلى مستوى قياسي
  • من بوابة غورماهيا.. الأهلي يضع قدماً في دور المجموعات
  • كلمة الأنبا توماس في احتفال اليوبيل الذهبي لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في احتفال اليوبيل الذهبي لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط
  • رئيس الأساقفة يشارك في احتفال اليوبيل الذهبي لمجلس كنائس الشرق الأوسط
  • ‏Meizu تطلق أول هواتفها العالمية Note 21 و Note 21 Pro و Meizu 21
  • برلمانية: الدولة تمضي قدما في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان