آخر تحديث: 9 دجنبر 2023 - 10:07 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- شدد وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، على حق الولايات المتحدة بالتصرف دفاعا عن النفس ضد أي مجموعة من ميليشيا الحشد الشعبي تشن هجمات على الأميركيين.وفي اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، قال أوستن إن مجموعتي كتائب حزب الله وحركة النجباء المصنفتين على لوائح الإرهاب والمدعومتين، من إيران مسؤولتان عن معظم الهجمات ضد القوات الأميركية وقوات التحالف، وفق ما ذكره بيان على موقع وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”.

وأكد الوزير الأميركي أن “واشنطن تحتفظ بحق الرد الحاسم” ضد تلك المجموعات. وشدد أوستن أيضا على أن الهجمات التي تشنها الميليشيات المدعومة من إيران تقوض سيادة العراق واستقراره، وتهدد سلامة المدنيين العراقيين، وتعرقل الحملة لهزيمة داعش وأن هذه الهجمات يجب أن تتوقف فورا.كما تطرق الاتصال إلى التزام الحكومة العراقية بحماية الدبلوماسيين والعاملين في إطار التحالف ومنشآته. وأدان أوستن الهجوم على السفارة الأميركية لدى بغداد وسلسلة الهجمات على القوات الأميركية في العراق وسوريا خلال الأسابيع الأخيرة.ورحب أوستن ببيان السوداني الذي أدان الهجوم، ووصفه بأنه عمل “إرهابي”، يعرض الأمن الداخلي للدولة إلى الخطر.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

آلاف المتظاهرين يحاولون اقتحام السفارة الأميركية في بغداد.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حاول آلاف المتظاهرين العراقيين اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد، السبت، حسب مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، تنديدا باغتيال إسرائيل لزعيم حزب الله حسن نصر الله في بيروت، الجمعة.

وتظهر مقاطع فيديو لمتظاهرين يشتبكون مع قوات الأمن العراقية، يحمل بعضهم أعلام حزب الله وصور نصر الله، ورايات الحشد الشعبي، الفصيل العراقي المدعوم من إيران مثله مثل الجماعة اللبنانية.
 

⭕ متظاهرون يحاولون اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد احتجاجًا على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله. pic.twitter.com/KiRirSEvix

— الشؤون العالمية (@mjrdzayr337191) September 28، 2024

مقالات مشابهة

  • الحشد الشعبي: سنبقى مشروع “استشهاد” لحماية السيادة الإيرانية ومشروعها الثوري
  • واشنطن توجه سفارتها في بغداد برفع حالة التأهب لعدم ثقتها بحكومة السوداني الإيرانية
  • آلاف المتظاهرين يحاولون اقتحام السفارة الأميركية في بغداد.. فيديو
  • آلاف المتظاهرين يحاولون اقتحام السفارة الأميركية في بغداد
  • بعد اغتيال نصر الله.. أوستن: سنحمي إسرائيل من إيران والفصائل
  • أميركا عازمة على منع إيران من توسيع الصراع بالشرق الأوسط
  • بعد مقتل نصرالله.. وزير الدفاع الأمريكي يتعهد بحماية إسرائيل من إيران ووكلائها
  • وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن لم تشارك في الهجمات الإسرائيلية على بيروت
  • خسائر بشرية قد تفوق غزة.. وزير الدفاع الأميركي يحذر من حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله
  • حزب الله العراق للسوداني: لا تستعجل في إخراج الأميركان