كشفت وزارة الصحة والسكان، عن كيفية معرفة إصابتك بارتفاع ضغط الدم، وقالت في تقرير رسمي عممته على مديريات الشؤون الصحية، إن هناك مجموعة من الأعراض يجب الانتباه لها، فظهورها يدل على الإصابة بارتفاع ضغط الدم، مشيرة الى أن المصاب يكون ضغط الدم أكثر من 140 / 90 ميليمتر زئبقي، عند قياسه عدة مرات فى توقيتات مختلفة.

أعراض تشير إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم

وتابعت وزارة الصحة، بأن الأعراض التالية في حال ظهورها، عليك استشارة الطبيب فورا، ومنها:

- الصداع

- الدوار

- نزيف دم من الأنف

- خفقان غير منتظم في القلب

- طنين الأذن

حملة «100 يوم صحة»

أكدت وزارة الصحة أنه حال ظهور هذه الأعراض، لا بد من استشارة الطبيب، موضحة أن الكشف المبكر للمرض يسهم في ارتفاع معدلات الشفاء، داعية المواطنين للكشف المجانى في حملة «100 يوم صحة»، إذ تقدم الكشف والعلاج مجانا.

وتابعت وزارة الصحة بأن حملة «100 يوم صحة» تعمل من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا، لافتة إلى إمكانية معرفة أماكن الوحدة الصحية من خلال الاتصال بالخط الساخن 105، للرد على كل التساؤلات والاستسفارات المختلفة والرد عليها من مصادرها الرسمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ارتفاع ضغط الدم اعراض ارتفاع ضغط الدم وزارة الصحة حملة 100 يوم صحة بارتفاع ضغط الدم وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

مصر.. تداول منشور عن قيام شخص بقتل شقيقه وإصابة 4 آخرين خلال حفل ووزارة الداخلية توضح

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت وزارة الداخلية المصرية، مساء الخميس، حقيقة منشور يفيد بقيام شخص بقتل شقيقه وإصابة 4 آخرين خلال مشاجرة أثناء حضورهم حفلا داخل فيلا بمحافظة الجيزة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "كشف حقيقة تداول منشور على أحد المواقع الإخبارية، بشأن قيام أحد الأشخاص بقتل شقيقه، وإصابة 4 آخرين خلال مشاجرة أثناء حضور حفل داخل فيلا بالجيزة".

وأضافت وزارة الداخلية المصرية في منشورها: "بالفحص تبين عدم وجود ثمة بلاغات في هذا الشأن، كما أمكن تحديد الفيلا المُشار إليها (كائنة بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة)، وكذا القائمين عليها (شخصين، أحدهما مالك الفيلا) تم ضبطهما، وبسؤالهما أقرا باستئجار 3 أشخاص، يقيمون بمحافظة الجيزة، الفيلا لإقامة حفل مقابل مبلغ مالى، أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم أفادو باستئجارهم للفيلا، وقيامهم بالإعلان عن تنظيم الحفل المشار إليه على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقابل مبالغ مالية".

وختمت وزارة الداخلية المصرية منشورها قائلة: "تبين من الفحص عدم صحة ما جاء بالمنشور بشأن وجود مشاجرة أو إصابات ووفيات خلال الحفل. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية".

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم بالسعودية توضح عدد الفصول الدارسية في التقويم الدراسي الجديد
  • سلاح خفي يحارب ارتفاع الكوليسترول والسكر في الدم.. الطب الصيني يكشف مفاجأة
  • سرطان الدم النخاعي المزمن.. ما هي أبرز أعراض المرض
  • طبيبة قلب: ارتفاع ضغط الدم ليس خطراً على الصحة كما يبدو
  • لماذا تسمى حمى الضنك بحمى كسر العظام؟.. وهذه أبرز الأعراض
  • مصر.. تداول منشور عن قيام شخص بقتل شقيقه وإصابة 4 آخرين خلال حفل ووزارة الداخلية توضح
  • 10 نصائح مفيدة لمرضى السكر في فصل الصيف.. وهذه الأطعمة مفيدة
  • لماذا نشعر بارتفاع الحرارة بقيم أكثر من المعلنة؟.. الأرصاد توضح «المحسوسة»
  • بالفيديو.. وزارة العمل توضح أكثر التخصصات طلبًا في السوق المصرية والدولية
  • من بينها خفض ضغط الدم.. إليك أبرز 7 فوائد لشاي الكركديه