صحافة العرب:
2024-10-01@23:44:37 GMT

مصر.. مقتل شاب على يد ضابط شرطة يثير غضبا واسعا

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

مصر.. مقتل شاب على يد ضابط شرطة يثير غضبا واسعا

شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن مصر مقتل شاب على يد ضابط شرطة يثير غضبا واسعا، انتشرت حالة من الغضب والاستياء بحسابات الناشطين بشبكات التواصل الاجتماعي المصرية، الأربعاء، على خلفية مقتل شاب بمحافظة مطروح، شمالي البلاد، على .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصر.

. مقتل شاب على يد ضابط شرطة يثير غضبا واسعا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصر.. مقتل شاب على يد ضابط شرطة يثير غضبا واسعا

انتشرت حالة من الغضب والاستياء بحسابات الناشطين بشبكات التواصل الاجتماعي المصرية، الأربعاء، على خلفية مقتل شاب بمحافظة مطروح، شمالي البلاد، على يد ضابط شرطة، إثر مشادة بينهما.

وتداول الناشطون صورا ومقاطع فيديو لاحتج أهالي بلدة سيدي براني، غربي مطروح، ظهر الأربعاء، وأشاروا إلى تقرير لموقع "مدى مصر" أفاد بأن الشاب القتيل هو، فرحات أبو الشاردة المحفوظي (35 عاماً)، وقضى إثر إصابته بعدة رصاصات أطلقها عليه ضابط شرطة، عقب مشادة كلامية بينهما لرفض المحفوظي الامتثال لأوامر الضابط بتوقيفه أمام معرض سيارات يمتلكه بالمدينة.

وخلال احتجاجهم، رشق عدد من الأهالي قسم شرطة المدينة بالحجارة، وأشعلوا النيران في إطارات السيارات بالقرب منه، واعتدوا على عدد من أفراد الشرطة، كما قطعوا الطريق المؤدية للمدينة.

بدورها، ردت الشرطة بالقبض على حوالي 7 من المحتجين، ما ساهم في تفاقم الوضع وزيادة غضب الأهالي.

وظهر الأربعاء، شيّع أهالي سيدي براني جثمان المحفوظي، وسط حالة من الغضب، أظهرتها مشاهد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر عدد من قوات الجيش المصري في محاولة للسيطرة على الوضع، بحسب "مدى مصر"، مشيرا إلى أن ضابط الشرطة متحفَّظ عليه بمقر تابع للقوات المسلحة في المدينة، فيما تبذل قيادات المنطقة العسكرية الغربية والمخابرات الحربية جهود وساطة لتهدئة أهالي المدينة.

وندد المعلقون عبر تويتر باستمرار حالات قتل الضباط للمواطنين ضمن سلسلة طويلة من الانتهاكات، تشمل الاختفاء القسري، والاعتقال دون أمر قضائي، والاحتجاز بشكل غير قانوني داخل القسم، والتعذيب، والاعتداء على أهالي المسجونين في الزيارات، وسرقة ممتلكات الموقوفين.

وعزز من حدة التعليقات تكرار انتهاكات ضباط الشرطة بحق المواطنين المدنيين في الآونة الأخيرة، وآخرها مطلع يوليو/تموز الجاري، عندما دهس "ضابط طبيب" بالجيش دهس سيدة صيدلانية وأسرتها، بسيارته في مدينة "مدينتي"، شرقي القاهرة.

وشدد المعلقون على أن إفلات الضباط المجرمين من العقاب يوسع دائرة جرائمهم، وحذروا من أن يأس المواطنين من العدالة سيولد انفجاراً اجتماعيا شبيها بما جرى في عام 2011.

الداخلية البلطجية أحد ضباطها قتل أمس المواطن المصري :حفيظ حويا عبد ربه35 عامًاالشهير بفرحات المحفوظيصاحب معرض سياراتمن مدينة سيدي براني غرب محافظة مطروحأين النيابة العامة@EgyptianPPOأين مصير الضابط المجرم وإحالته للمحاكمة العاجلة؟عارفين سبب القتل إيه؟مزاج الضابط كده؟ pic.twitter.com/fkwWkLCmXF

— Haytham Abokhalil هيثم أبوخليل (@haythamabokhal1) July 12, 2023

بلاغ من محامين سيدي براني للنيابة العامة للتحقيق في الانتهاكات بحق أهالي المنطقة واللي منها الاخفاء القسري والتعذيب وتلفيق الاتهامات والاحتجاز بدون وجه حق، و قتل المواطنين.هل @EgyptianPPO هتقوم بالتحقيق في الانتهاكات وتمنع افلات المجرمين من العقاب؟ pic.twitter.com/Ny0325QpQl

— Nour khalil نور خليل (@noureldeinkhal1) July 12, 2023

استمرارا لتجاوزات الضباط (شرطة وجيش) فى مصر ضد ابناء شعبهم، ضابط شرطة من قسم سيدي براني في مطروح حصل مشادة بينه وبين مواطن مصري اسمه " فرحات المحفوظي من " المحافيظ" اللي هي جزء من قبيلة " أولاد علي "، الظابط وفوسط محل تجاري طلع سلاحه وضرب المواطن ٣ رصاصات قتله. تأتى هذه الحادثة… pic.twitter.com/oCG2OXjUmR

— Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT. (@drhossamsamy65) July 12, 2023

اجرام البشوات لازم ينتهيجمهورية الظباط مش حينفع تكمل معانامصر مش معسكر للباشا وكلابهمصر دولة صاحب السيادة فيها الشعب مش البشواتكفاية ظلم وافترا وتعالي وقتل

حاكموا الظابط القاتل وهاتوا حق اللي مات

#سيدي_براني#الاهلي #الامارات pic.twitter.com/CtTJnIYyGy

— Ahmed Samir - أحمد سمير (@A_SAMIR_1) July 12, 2023

في #مرسى_مطروح قُتل الشاب فرحات المحفوظي، بثلاث رصاصات أطلقها نحوه ضابط شرطة بمنطقة براني. وفي كفر الشيخ أشار شهود عيان إلى أن الأهالي استخدموا سلالم خشبية لنقل الأطفال من قسم الحضانة، خلال حريق مستشفى سيدي سالم المركزي.على صعيد آخر، شهدت مراكز الشرطة والاحتجاز والسجون، خلال… //t.co/FRjwXIxNQc

— Nadia El-Magd ناديا (@Nadiaglory) July 12, 2023

جريمة قتل جديدة بطلها بلطجي؛ ظابط شرطة حديث التخرجقتل المواطن المصري فرحات أبو الشاردة المحفوظي في #سيدي_براني بثلاث رصاصات في البطن والكتفالأهالي ثارت وحاصرت قسم الشرطة واشعلت اطارات السيارات واشتبكت مع الشرطة؛ وتدخلت قوات الجيش لحماية الشرطة من غضب الاهاليبحسب شهادات… pic.twitter.com/N4ochcpnwm

— Ahmed Samir - أحمد سمير (@A_SAMIR_1) July 12, 2023

((2))

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس pic twitter com

إقرأ أيضاً:

تعليمات وإجراءات من الكهرباء بشأن تغيير المنتدبين للعمل مع الشرطة

كتب ـ محمد صلاح
أرسل المهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، خطابًا لشركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية، يطالب فيه رؤساء شركات التوزيع بضرورة تغيير الفنيين المنتدبين للعمل مع شرطة الكهرباء كل 6 أشهر، مع متابعة أعمال كل منهم واستبعاد من يثبت تواطؤه في عدم حصر الأحمال الحقيقية.

وطالب رؤساء الشركات بسرعة التنبيه والتشديد على العاملين حاملي صفة مأموري الضبط القضائي في كل شركة بتحري الدقة في حصر الأحمال الحقيقية لإثبات كمية وقيمة التيار المستولى عليه بدون وجه حق بصورة صحيحة، وإلا سيتعرض من يثبت تواطؤه بمخالفة ذلك للمساءلة القانونية.

يأتي ذلك وفقًا لتعليمات د. محمود عصمت، وزير الكهرباء، بفحص ومراجعة جميع محاضر سرقات التيار الكهربائي التي يتم تحريرها بمعرفة المباحث والضبطية القضائية، بسبب تدني كميات التيار المستولى عليه والمحررة بمحاضر شرطة الكهرباء، وفي ضوء إفادة شرطة الكهرباء، بأنه يتم حصر الأحمال بمعرفة فنيي شركات التوزيع المنتدبين لدى شرطة الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • تعليمات وإجراءات من الكهرباء بشأن تغيير المنتدبين للعمل مع الشرطة
  • مقاولون يشكون رئيس بلدية سيدي قاسم لوزير الداخلية متهمين إياه بالتلاعب في الصفقات(وثيقة)
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً
  • بزشكيان يعلق على تعامل الشرطة مع قضية الحجاب في إيران
  • الرئيس الإيراني يعلق على تعامل الشرطة مع قضية الحجاب في إيران
  • مقتل شاب بطلق ناري في مشاجرة نشبت بين عائلتين بالفيوم
  • تفجير سيارة شرطة بمدينة الرملة وسط إسرائيل.. وإصابة مواطنين| فيديو
  • مقتل شخص بطلق ناري في مشاجرة نشبت بين عائلتين بالفيوم
  • السيسي: هو ضابط الشرطة ما يعرفش يفكر إلا والسيجارة في إيده
  • شرطة دبي تحتفي بيوم السياحة العالمي ب5 فعاليات ومبادرات