الوطن | متابعات

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية تقريرًا حول الوضع الجوي المتوقع في ليبيا بداية من اليوم السبت  وخلال اليومين القادمين.

تتوقع الأرصاد الجوية سقوط أمطار غزيرة على أغلب مناطق شمال غرب ليبيا، وتكون شديدة الغزارة في بعض المناطق، خاصة من طرابلس إلى الخمس وبعض مناطق الدواخل وترهونة وما جاورها، بالإضافة إلى بعض مناطق الجبل الغربي.

يرافق هذه الأمطار تكون خلايا من السحب الرعدية، مما يسبب جريان بعض الأودية المحلية وتجمع المياه في المناطق المنخفضة.

وتتسم الأجواء برياح نشطة إلى قوية، حيث قد تصل سرعتها إلى 60 كم/س. يُنصح بأخذ الحيطة والحذر نظرًا لتلك الظروف الجوية.

ويتوقع أن تشمل فرصة الأمطار تدريجيًا مناطق الخليج والشمال الشرقي، وتكون جيدة على المناطق الممتدة من رأس لانوف والبريقة إلى أجدابيا وبنغازي. من المتوقع أن تكون الفرصة جيدة إلى غزيرة على مناطق شرق بنغازي والمرج والجبل الأخضر حتى درنة، مصحوبة بخلايا رعدية.

تشير التوقعات إلى تكاثر السحب في بعض مناطق الجنوب الغربي مثل الحمادة وغدامس والجفرة وسبها، بالإضافة إلى مناطق الواحات مثل جالو والجغبوب، مع سقوط أمطار متفرقة. ومن المتوقع أن يستقر الطقس تدريجيًا اعتبارًا من يوم الإثنين في مناطق الشمال الغربي ومن يوم الثلاثاء في باقي المناطق.

الوسوم#أمطار #حالة الطقس الطقس غيوم ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: أمطار حالة الطقس الطقس غيوم ليبيا

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة: انخفاض في حدة الحرارة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- انخفاضًا في حدة الحرارة بمعظم أنحاء المملكة، مع استمرار التوقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة والأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة. كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من المنطقة الشرقية، خاصة الساحلية منها.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر، ويصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف الموج ويصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: فرصة تكوّن سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح
  • طقس الأحد: أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم
  • الحصيني: أمطار غزيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان اليوم.. ورياحٌ نشطة على الشرقية ودول الخليج
  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة
  • حالة الطقس في مصر ليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • طقس الجمعة: انخفاض في حدة الحرارة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة ورياح بهذه المناطق
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة