السائقون الأردنيون يتطلعون لتحقيق مزيد من الإنجازات في بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام المقبل

أصدر الاتحاد الدولي للسيارات تصنيف بطولة الشرق الأوسط (ميرك- فيا) للعام الحالي، حيث شهدت وجوداً قوياً للسائقين والملاحين الأردنيين حيث حقق الملاح عطا الحمود لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات ‏للملاحين برصيد 108 نقاط.

وفي التصنيف العام للسائقين، حقق السائق الأردني شاكر جويحان المركز السادس برصيد 36 نقطة، فيما جاء شادي شعبان في المركز السابع برصيد 35 نقطة، وإيهاب الشرفا حل في المركز الرابع عشر برصيد 20 نقطة، واحتل سامي فليفل المركز الرابع والعشرين برصيد 9 نقاط.

اقرأ أيضاً : اللاعب المصري طلرق حامد يعلن اعتزاله دوليا

أما في فئة الملاحين، احتل عطا الحمود المركز الأول برصيد 108 نقاط، فيما حل سامر عيسى في المركز الخامس برصيد 35 نقطة، وجاء يوسف جمعة في المركز الخامس عشر برصيد 20 نقطة، ونانسي المجالي في المركز التاسع عشر برصيد 17 نقطة.

وفي فئة السائقين (ميرك 2)، فقد احتل شادي شعبان المركز الثالث برصيد 57 نقطة، وجاء شاكر جويحان في المركز الخامس برصيد 48 نقطة، وحل إيهاب الشرفا في المركز السادس برصيد 36 نقطة، وبدر الفايز في المركز التاسع برصيد 19 نقطة، بينما احتل مصطفى عطاري المركز العاشر برصيد 17 نقطة، وجاء سامي فليفل في المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة.

ويتطلع السائقون إلى تحقيق مزيد من الإنجازات في بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام المقبل، والتي ستنطلق في شهر فبراير وتستمر حتى شهر أكتوبر.

وستستضيف قطر الجولة الافتتاحية في فبراير، تليها عُمان في الجولة الثانية، ويحتضن الأردن الجولة الثالثة في مايو، ثم لبنان في سبتمبر، وتختتم البطولة في أكتوبر بالجولة الختامية في قبرص.

وبالنظر إلى تقاسم لقب البطولة للعام الحالي بين القطري ناصر العطية والعماني عبد الله الرواحي، من المتوقع أن يقوم المجلس العالمي للسيارات بتعديل اللوائح الرياضية لبطولة الشرق الأوسط للراليات للعام 2024.

وتأتي هذه التعديلات لتجنب تكرار الوضع الحالي، حيث تم منح اللقب مناصفة بسبب عدم وضوح اللوائح ونقص المعايير الكافية لتحديد الفائز حيث تم التأكيد على أهمية نتائج الجولة الأخيرة كعامل حاسم في بطولة الشرق الأوسط للراليات.

وفي سياق متصل، عُقد اجتماع في باكو لرؤساء أندية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للسيارات، حيث أعربت 21 دولة عن ترحيبها بإقامة بطولة كأس الأمم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكارتينج في قطر من 12 إلى 16 ديسمبر الحالي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: رياضة السيارات سباقات السرعة فی المرکز عشر برصید

إقرأ أيضاً:

يحتل المركز الثالث.. تعرف على إيرادات فيلم "عنب" في السينما المصرية أمس

انضم فيلم “عنب” بطولة الفنانة أيتن عامر، ضمن الأفلام التي تنافس في دور العرض المصرية، وحقق أمس إيرادات 84.240 جنيها، ليحتل المركز الثالث بعد فيلمي “عاشق” و“إكس مراتي”،  حسب بيان الموزع السينمائي محمود الدفراوي.


أبطال فيلم عنب

 

فيلم عنب بطولة أيتن عامر، إسلام إبراهيم، ومحمود الليثي، ومحمود حافظ، ونور قدري، وتوني ماهر، مع عدد من ضيوف الشرف منهم بيومي فؤاد، ولطفي لبيب، ومحمود حافظ، وسامي مغاوري، حسام داغر، وطاهر أبو ليلة، والفيلم قصة أمين جمال ومحمد محرز، تأليف يوسف سالم وأحمد سالم، وإخراج أحمد نور. 
 

قصة فيلم عنب
 

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول شاب مليونير ولكنه مستهتر، وقبل حفل زفافه بيومين يستيقظ ليكتشف أنه تزوج من خطيبته ومن خطيبة صديقه، وأنه أيضًا تخلى عن ثروته لشخص غريب تمامًا، فيبدأ في رحلة البحث لمعرفة ما حدث في الليلة الماضية.


دور آيتن عامر في عنب
 

وتقدم آيتن عامر خلال أحداث عنب شخصية جودي وهي فتاة ثرية تعاني من عدم تحمل المسئولية، وتتعرض للعديد من المشاكل والأزمات مع تتابع الأحداث، وتلجأ لوالدها في حل أي مشكلة تتعرض لها.

 

واحتفل صناع فيلم عنب يوم اليوم الثلاثاء الموافق 24/9 بالعرض الخاص للفيلم، بأحد السينمات الموجودة بكايرو فيستيفال في التجمع، وذلك بحضور عدد كبير من صناع العمل.

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع طفيف بمؤشرات "وول ستريت" وسط توترات في الشرق الأوسط
  • بورصات الخليج تتراجع بعد توترات الشرق الأوسط
  • تعرف على موعد عرض مُسلسلات "سيب وأنا سيب" و"نقطة سودة" و"أزمة مُنتصف العمر"
  • كفر الشيخ تتصدر بطولة مراكز شباب مصر ضمن مبادرة «100 يوم رياضة»
  • مواجهة طريفة في الإعلان الترويجي لموسم الرياض تثير تفاعلا
  • الإعلان عن موعد مواجهات ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • الإعلان عن موعد مباريات دور الـ 16 من كأس الملك
  • التربية تستحدث اختصاص الأمن السيبراني في العراق للعام الدراسي الحالي.. وثيقة
  • يحتل المركز الثالث.. تعرف على إيرادات فيلم "عنب" في السينما المصرية أمس
  • "التعليم": استقبال طلبات نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي الحالي