العراق – أدانت الولايات المتحدة “بشدة” امس الجمعة، الهجمات التي استهدفت سفارتها في بغداد والقوات الأمريكية في العراق، داعية بغداد إلى “تقديم مرتكبيها إلى العدالة”.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إن “الميليشيات العديدة المتحالفة مع إيران والتي تعمل بحرية في العراق تهدد أمن واستقرار العراق وجنودنا وشركائنا في المنطقة”.

وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، قد أوعز إلى كافة القيادات الأمنية والجهات المسؤولة بملاحقة مرتكبي اعتداء إطلاق القذائف باتجاه السفارة الأمريكية في بغداد، وتقديمهم للعدالة.

وأفاد مراسل RT في وقت سابق، بإطلاق السفارة الأمريكية في العراق صفارات الإنذار عقب تعرض المنطقة الخضراء في بغداد حيث تقع السفارة للقصف.

وقال المتحدث باسم السفارة الأمريكية إنه في “حوالي الساعة 4:15 من صباح الجمعة تعرضت السفارة الأمريكية لهجوم بصاروخين”.

هذا وأعلنت “المقاومة الإسلامية” في العراق، في وقت سابق، استهدافها قاعدة الجيش الأمريكي في “القرية الخضراء” بالعمق السوري، و”عين الأسد” غرب العراق، بطائرتين مسيّرتين “أصابتا الأهداف بشكل مباشر”.

وأشارت في بيانات منفصلة لها إلى أن هذه الاستهدافات تأتي “ردا على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزة”.

كما أكد قائد كتائب “سيد الشهداء” العراقية أبو آلاء الولائي، رفض التحدث عن “ايقاف العمليات أو تخفيفها ما دامت جرائم إسرائيل مستمرة في غزة والاحتلال الأمريكي قائما في العراق”.

المصدر: RT + أ ف ب

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: السفارة الأمریکیة فی العراق

إقرأ أيضاً:

صيانة عاجلة لـملاجئ عين الأسد.. واشنطن تتوقع أيام صعبة

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، عن اجراء القوات الامريكية صيانة عاجلة ومكثفة لملاجئ عين الأسد غرب العراق.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "في خطوة تعكس رسائل قلق بدأت حركة غير طبيعية للقوات الامريكية في قاعدة عين الأسد غرب العراق في اجراء صيانة شاملة وواسعة لجميع الملاجئ تحت الأرض بمختلف عناوينها وخاصة الافراد".

وأضاف أن "الملاجئ التي كانت فعالة قبل احداث لبنان محدودة خاصة للأفراد لان اغلبها متروكة لكن يبدو انه جرى الايعاز بصيانتها بشكل فعال لأغراض استخدامها".

وأشار المصدر الى ان "أمريكا تتوقع من خلال رسائل عدة بانها ستواجه أيام صعبة في الانبار وهذا ما يفسر استنفارها والاغلاق الأمني المتكرر والذي بات أكثر رسوخا مع التصادم المباشر بين طهران وتل ابيب".

وتأتي هذه الخطوة في وقت تشهد المنطقة توترات حادة بعدما شنت إيران هجوما صاروخيا مكثفاً مساء الثلاثاء الماضي على إسرائيل قالت إنه جاء ردا على مقتل أمين عام حزب الله حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ونائب قائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان.


مقالات مشابهة

  • وزير كويتي سابق: لن تكون هناك أزمة حدودية مع العراق إذا حسنت النوايا
  • مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل السفير البريطاني في بغداد
  • صيانة عاجلة لـملاجئ عين الأسد.. واشنطن تتوقع أيام صعبة
  • العراق:عدم ردع إسرائيل يفتح الباب أمام المزيد من الجرائم والتهجير
  • مندوب العراق بالأمم المتحدة يحذر من خطر الحرب الشاملة في الشرق الأوسط
  • العراق يطالب مجلس الأمن بحفظ السلم والأمن الدوليين
  • عاجل| مندوب لبنان بمجلس الأمن: إسرائيل نسفت موافقتنا على المبادرة الفرنسية الأمريكية
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • تفعيل صافرات الإنذار داخل السفارة الأمريكية في بغداد
  • السفارة الأمريكية في بغداد تطلق صافرات الانذار