سرايا - تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها وحربها على قطاع غزة لليوم 64 على التوالي، في الوقت الذي استخدمت فيه الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لمنع مجلس الأمن الدولي من تمرير مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار، وذلك رغم تحذير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بأنه لا توجد حماية فعالة للمدنيين في غزة.



ويأتي ذلك بينما يواجه الاحتلال الإسرائيلي مقاومة شديدة في خان يونس، وقد اعترف بمقتل ضابطين خلال المعارك الدائرة في شمال وجنوب القطاع، في حين أعلنت كتائب عز الدين القسام مقتل جندي أسير خلال محاولة إسرائيلية “فاشلة” لاستعادته.

في الأثناء، خلف القصف الإسرائيلي أمس الجمعة 300 شهيد، لتبلغ الحصيلة الإجمالية للشهداء منذ بدء العدوان نحو17 ألفا و500 شهيد، ويرتفع عدد المصابين إلى 46 ألفا.
إقرأ أيضاً : امتعاض عربي إسلامي لاستخدام "الفيتو" ضد قرار وقف إطلاق النار في غزةإقرأ أيضاً : الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي يوجه رسالة إلى كوادر حركة "فتح" والشعب الفلسطيني وأجهزة الأمنإقرأ أيضاً : سقوط 4 طائرات مسيّرة قرب مطار أربيل


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال غزة مجلس الاحتلال مجلس غزة الاحتلال القطاع

إقرأ أيضاً:

موسكو تدعو لحرمان الغرب من إمكانية التلاعب بحق الفيتو في مجلس الأمن الدولي

الثورة نت/..
دعا نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، إلى حرمان الغرب من إمكانية التلاعب بمجلس الأمن الدولي من خلال استغلال حق الفيتو.

ونقل موقع “روسيا اليوم” اليوم الأربعاء، عن بوليانسكي، تعليقاً على تصريحات المندوبة الأمريكية ليندا توماس غرينفيلد والتي أشارت فيها إلى أن الولايات المتحدة تستخدم حق الفيتو في مجلس الأمن لتفعيل مصالحها ولا تعتزم تبرير ذلك، قوله: إن الولايات المتحدة استخدمت حق الفيتو خمس مرات فيما يتعلق بالحرب الصهيونية على غزة ومنعت إدانة العنف”.

وأوضح أن “الفيتو ليس امتيازاً بل أداة لمنع اتخاذ قرارات أحادية الجانب ولكن الولايات المتحدة بالذات تستغله دائماً كما هو الحال بخصوص الوضع في قطاع غزة”.

وشدد بوليانسكي على أن المجتمع الدولي يحتاج إلى إصلاح لمجلس الأمن لحرمان الغرب من الأغلبية العددية التي يمتلكها وإمكانية التلاعب بالمجلس والأمن والسلم العالميين.

مقالات مشابهة

  • العدو يواصل عدوانه على مخيم الفوار وسط عمليات اعتقال وتنكيل واسعتين
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشنا مع الجانب المصري أيضا الخطط المتعلقة باليوم التالي لوقف إطلاق النار في غزة
  • 15 من 18 بندا.. بلينكن يتحدث من القاهرة عن وقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن: وقف إطلاق النار في قطاع غزة أفضل وسيلة لضمان الاستقرار الإقليمي
  • موسكو تدعو لحرمان الغرب من إمكانية التلاعب بحق الفيتو في مجلس الأمن الدولي
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ135 على التوالي
  • حزب الله: الاحتلال سينال القصاص العادل على عدوانه
  • الاحتلال يواصل عدوانه ويعتقل 30 شخصا في الضفة
  • بلينكن يزور مصر الثلاثاء لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: إمكانية التوصل إلى تسوية في الشمال تتلاشى وحزب الله يواصل ربط نفسه بحماس