يمن مونيتور/قسم الأخبار

دانت جمعية الأقصى مساء الجمعة، جريمة القصف التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مستشفى “اليمن السعيد” في قطاع عزة الفلسطيني.

وقالت الجمعية في بيان لها إنها قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف “مستشفى اليمن السعيد” في مخيم جباليا ـ غزة والذي أدى الى احتراقه وتدمير أجزاء كبيرة منه، وتعتبر جمعية الأقصى ان هذا القصف الذي يستهدف المستشفيات والمراكز الصحية ما هو الا تصعيد خطير من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وهو جريمة حرب وفق القانون الدولي والإنساني والذي يجب ان يعاقب مرتكبها.

ودعت المنظمات والهيئات الدولية الى تحمل مسئوليتها الأخلاقية لإدانة الاحتلال الإسرائيلي وإيقاف جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها قواته.

وعبرت الجمعية عن رفضها وإدانتها الشديدين، لهذا الفعل الذي يتنافى مع كافة القيم الإنسانية والأخلاقية، ومع قواعد القانون الدولي الإنساني، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بقواعد الحرب.

ودعا رئيس الجمعية الى “تحرك دولي عاجل” لإنهاء الهجمات الإسرائيلية ضد المستشفيات في قطاع غزة، داعياً الى حماية المستشفيات والمواد الطبية والمدنيين، داخل المراكز الطبية في غزة، وأن إطلاق النار على المرضى والمدنيين، الذين يحاولون الفرار، أمر غير مقبول ويجب أن ينتهي.

وكانت الجمعية قد بدأت العمل في مشروع بناء المستشفى عام 2010م وسلمته لوزارة الصحة في عام 2020م، والجمعية توكد ان هذا العمل الاجرامي لن يثنيها عن إعادة بناء المستشفى بدعم الخيرين من أبناء اليمن.

الجدير بالذكر ان اغلب مستشفيات القطاع خرجت عن الخدمة وان الوضع الصحي في القطاع كارثي وان اعداد الجرحى تجاوز 43.000 جريح لا يجدون أماكن الرعاية.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: اليمن اليمن السعيد الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مدير العناية الطبية اللبناني لـ"القاهرة الإخبارية": بيروت تحترق في ظل صمت المجتمع الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال جوزيف حلو، مدير العناية الطبية بوزارة الصحة اللبنانية، إن القطاع الصحي في البلاد صامد في وجه اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا، على أنّ الجيش الأبيض مر بأزمات كبيرة من كورونا إلى انفجار بيروت إلى الآن.

وأضاف «حلو»، خلال مداخلة مع الإعلامي تامر حنفي عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن العدوان الذي ينفذه الاحتلال الإسرتئيلي زاد بشكل مرعب، مشيرًا، إلى أنّ بيروت تحترق في ظل صمت المجتمع الدولي.

وتابع، أنّ منظمة الصحة العالمية لم تقدر أن توفر الأدوية للجرحى اللبنانيين، موجها الشكر لكل الدول العربية التي قدمت مساعدات لبلاده، كما وجه الشكر لمصر والكويت والإمارات والعراق والأردن وإيران.

ولفت «حلو»، إلى أن كل وزراء الصحة العرب تحدثوا مع وزير الصحة اللبناني من أجل وصول المساعدات الطبية، مؤكدًا، أنّ الوضع الصحي في بلاده تحت السيطرة، رغم امتلاء المستشفيات بالعاصمة بيروت بالجرحى، ونقل الجرحى لمستشفيات في جبل لبنان والشمال.
 

مقالات مشابهة

  • الأردن تدين اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع الطواقم الطبية من دخول الضاحية الجنوبية بلبنان
  • "المجاهدين" تدين استهداف الاحتلال المتجدد للضاحية الجنوبية ببيروت
  • دفنت القانون الدولي.. بوريل: إسرائيل تتجاوز الحدود في غزة ولبنان
  • مدير العناية الطبية اللبناني لـ"القاهرة الإخبارية": بيروت تحترق في ظل صمت المجتمع الدولي
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • جمعية الصحفيين تدين الاعتداء على مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم