صدى البلد:
2024-09-30@15:45:28 GMT

تناول مشروب الدوم يحميك من السرطان وأمراض القلب

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

مشروب الدوم (العصير المصنوع من الرمان) يعتبر مفيدًا للصحة وقد يساهم في الوقاية من بعض الأمراض، إليك بعض المعلومات حول فوائد الدوم وعلاقته بالسرطان وأمراض القلب وفقا لما نشره موقع هيلثي :

الجدري المائي.. الأسباب والأعراض وطرق العلاج والوقاية عملية القلب المفتوح وجراحة القلب بالمنظار فوائد مشروب الدوم

السرطان: هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن تناول عصير الرمان قد يكون له تأثير محتمل في الوقاية من بعض أنواع السرطان، مثل سرطان البروستاتا وسرطان الثدي.

يُعزى ذلك إلى محتوى الرمان من مضادات الأكسدة القوية التي تساهم في مكافحة الضرر الناتج عن الجذور الحرة وتقليل التهابات الجسم.

أمراض القلب: يُعتقد أن تناول مشروب الدوم يمكن أن يساهم في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية. ففيتامين سي الموجود في الرمان يعمل كمضاد أكسدة ويساعد في الحفاظ على صحة الشرايين وتقليل تراكم الدهون في الأوعية الدموية. كما أن الرمان يحتوي على مركبات تسمى البوليفينولات التي يعتقد أنها تعزز صحة القلب من خلال تحسين تدفق الدم وتقليل التهابات الأوعية الدموية.

الضغط وارتفاع ضغط الدم: هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن تناول عصير الرمان يمكن أن يساهم في خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب بشكل عام. يُعزى ذلك جزئيًا إلى محتوى الرمان من النترات التي تساعد على توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم.

ومع ذلك، يجب الأخذ في الاعتبار أن تناول مشروب الدوم وحده ليس كافياً للوقاية من الضغط المرتفع وأمراض القلب. ينصح أيضاً باتباع نمط حياة صحي ومتوازن يشمل التغذية السليمة، وممارسة النشاط البدني بانتظام، والحفاظ على وزن صحي، والابتعاد عن التدخين، وإدارة التوتر والضغوط النفسية.

إذا كنت تعاني من أي حالة صحية محددة أو تأخذ أدوية معينة، فمن الأفضل استشارة الطبيب قبل تناول مشروب الدوم أو أي مكمل غذائي آخر للتأكد من أنه آمن ومناسب لك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امراض القلب عصير الرمان الدوم الرمان أن تناول

إقرأ أيضاً:

دراسة: التعرّض للمعادن يزيد من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تم ربط التعرّض للمعادن الثقيلة بمرض السرطان، والأضرار العصبية، والمشاكل الإنجابية أو التنموية. وراهنًا، تشكل نتائج دراسة جديدة إضافة إلى الأبحاث الناشئة، إذ تُظهر أنّ التعرض للمعادن مثل الكادميوم واليورانيوم والنحاس قد يرتبط أيضًا بسبب الوفاة الأول في العالم: أمراض القلب والأوعية الدموية.

وبحسب الدراسة المنشورة في Journal of the American College of Cardiology الأربعاء، فإنّ التعرّض للمعادن الناجمة ربما عن مصادر مثل تدخين السجائر، ومياه الشرب، والتلوث، وبعض الأطعمة أو المنتجات الاستهلاكية، يرتبط بتراكم الكالسيوم في الشرايين التاجية.

مقالات مشابهة

  • إخصائية تغذية توضح النظام الغذائي الأمثل لصحة القلب والأوعية الدموية
  • 10 تغييرات في نمط الحياة لتجعل قلبك أقوى
  • طبيبة توضح النظام الغذائي الصحي لمرضى القلب والأوعية الدموية
  • وجبة إفطار تقلل خطر السكتة الدماغية وتدعم صحة القلب
  • كيف يجب أن تكون تغذية مرضى القلب والأوعية الدموية؟
  • احذر.. الصيام المتقطع غير مفيد لمرضي القلب والأوعية الدموية
  • نوع خضار يحميك من الإصابة بالنوبات القلبية.. احرص على تناوله
  • يعالج الضغط ويحمي القلب ويقلل الكوليسترول.. احرص على تناول هذا العصير يوميا
  • دراسة: التعرّض للمعادن يزيد من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية
  • مخاطر القلب والأوعية الدموية.. ما هي الاختبارات التي يمكن أن تشير إلى أمراض القلب