(عدن الغد)خاص.

أكد الحراك السلمي التهامي والمقاومة التهامية مضي أبناء تهامة في تحرير كافة أرضهم من براثين مليشيات الحوثي الإرهابية يد إيران في اليمن.

وقال الحراك السلمي التهامي والمقاومة أن أبناء تهامة ملتزمون على العهد والوعد بتحرير تهامة وكل شبر يمني تتواجد فيه مليشيات الحوثي.

وأشار الحراك في بيان له إلى أن إن هذه العصابة الإجرامية تستغل الأحداث لتستفيد منها سياسيا وعسكريا مثل  أحداث الحرب في فلسطين للحشد والتجنيد تحت ذريعة الجهاد في فلسطين في الوقت الذي ترسل فيه هذه الحشود محارق في الجبهات الداخلية.

ولفت إلى أن لا أمن ولا سلام للبحر الأحمر والملاحة الدولية ما لم يمكن أبناء تهامة هم من يتولى ويدير تهامة وسواحله ويتولى حمايتها. 

ودعا البيان كافة أبناء تهامة وأبطالها لجمع الكلمة وتوحيد الصف والتأهب لتحرير أرضهم المحتلة، وإنقاذ إخوانهم المغلوبين على أمرهم، الذين يعانون صلف هذه المليشيات الإرهابية الغاشمة، وحماية البحر الأحمر والملاحة الدولية.

 وجاء البيان:

 بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.

يا أبناء تهامة الأبطال أينما كنتم في الداخل أو الخارج :

تحية النضال والعزيمة والإرادة الإباء والشموخ،

تحية الفداء والتضحيات لتظل تهامة حرة أبية.. وبهذه المناسبة يطيب لنا في هذا اليوم المجيد أن نزف إليكم أسمى آيات التهاني والتبريكات، بمناسبة الذكرى السادسة لتحرير مديرية الخوخة الأبية في السابع من ديسمبر والذي في مثله من العام 2017م،  قدمت تهامة صوراً ناصعة من الاستبسال والفداء والتضحيات..

وتمكن أبناؤها من تحقيق نصر عظيم، دحروا من خلاله مليشيات الحوثي الإرهابية والانقلابية من فوق تربة هذه الأرض الطاهرة، وعُمد ذلك النصر العظيم بدماء أبنائها الطاهرة الزكية، ومن ساندهم من إخوتهم الأبطال من القوات الجنوبيين وأبطال قوات التحالف العربي، وكان ذلك حقاً فاتحة انتصارات أسطورية لحقتها منطلقة من هذه المديرية المباركة إلى أن وصلت وفي زمن قياسي إلى قلب عاصمة الإقليم مدينة الحديدة الأبية بعد أن حررت المديريات الشرقية حيس والتحيتا  والدريهمي.

وكان التقدم البطولي والعسكري ليس له نظير كسر خرافة مليشيات الكهنوت في أرض تهامة المباركة التي اشتعلت نيران أحرارها تلتهم هذا الورم الخبيث،  لولا التآمر الدولي على اليمن عامة وتهامة خاصة الذي أوقف ذلك البركان.

يا أبناء تهامة الأماجد: إننا نؤكد ومن هذه الأرض الطيبة أرض عك وأبناء الأشاعر والزرانيق أن هذا الحال لن يدوم طويلا، وأن أحرار تهامة وأبطالها قادرون على تحرير أرضهم بل وكل اليمن، فتهامة اليوم ستغير بوصلة التاريخ..

يا أحرار تهامة: تأتي هذه الذكرى الغالية على قلوبنا نستلهم منها الصور الناصعة والبطولية التي توضح عمق ارتباط التهامي بأرضه وقضيته والتي سيأتي اليوم كما نحتفل ونفرح بتحرير الخوخة لنحتفل ونفرح بتحرير كل شبر من تهامة واليمن، ونؤكد أن هذه الجماعة الإرهابية الحوثية كما هو عادتها لا ترغب في السلام ولا تنصاع له ،بل مع مرور الوقت يزيد طغيانها وممارساتها التي أكدنا ونؤكد عليها دائماً والذي تبناه الحراك التهامي والمقاومة التهامية في كافة البيانات والفعاليات،  ودعونا القيادة والحكومة ودول العالم لوضع حد لتمرد وإرهاب الحوثي، وأي إرهاب أكبر من إرهاب هذه المليشيات الإجرامية، وليس إرهاباً محلياً فحسب بل إنه إرهاب عالمي دولي، ولا أدل على ذلك مما تقوم به هذه المليشيات من تهديد مباشر للملاحة الدولية،  من خلال قيامها بأعمال القرصنة البحرية،  ومحاولتها اعتراض السفن التجارية في عرض البحر الأحمر وإرسال الصواريخ والمسيرات إليها، فهذه العصابة المتلونة الأشكال والتي لا ترقب في مؤمن إلًّا ولا ذمَّةً، قد ارتكبت كل جرائم الحرب، وقامت بأعمال القرصنة، والقصف على السفن، وعلى عدد من المنشآت النفطية، وعدد من المدن والقرى السكنية، بل لم تتورع عن قصف المساجد والمصلين، هذا فضلاً عن فرضها لمناهجها وأيدولوجيتها في المدارس والجامعات، وفرضها مدونة السلوك الوظيفي لقصد استعباد البشر، وتصفية من يخالف منهجها، حتى فرضت على الابن أن يقتل أباه، وعلى الأب أن يقتل ابنه، وعلى الأخ أن يقتل أخاه، لا لشيء سوى مخالفة منهجهم الضال.

أيها الأبطال الشرفاء: 

لقد حدد الحراك التهامي والمقاومة التهامية الموقف مما يدعى باتفاقية أستوكهولم التي كانت طامة كبرى بحق تهامة ووقف تحرير الأرض، حيث تم رفضها جملة وتفصيلا، وأوضح أن الغرض منها سياسي تخادمي، أفضى في نهاية المطاف إلى خيانة الأطراف المتفقة والمتغاضية عن انتهاكات المليشيات لذلك الاتفاق المشؤوم الذي مكنها من التقاط أنفاسها، وإعادة بناء صفها من ناحية، وأوضحنا حينها أنها هي المستفيدة من تلك الاتفاقية الظالمة التي أنهكت تهامة أرضاً وإنساناً، سواء من موقع ساحل تهامة الاستراتيجي أو إيراداتها وسرقة المعونات الإغاثية المقدمة عبر موانئها كرافد لدعم عملياتها الإرهابية ومكنتها الحربية، بحيث أصبحت تهامة وأبناؤها أكثر من يدفع فاتورة هذه الاتفاقية  الغاشمة، والتي لم نكن يوماً طرفاً موقعاً عليها أو حاضراً فيها، بل فاقمت أزمات تهامة الانسانية من نزوح وتشريد ومجاعة وإذلال وإفقار لأهلها.

يا شرفاء تهامة وأبطالها الأحرار:

إن هذه العصابة الإجرامية لا تفتأ تستغل الأحداث لتستفيد منها سياسيا وعسكريا فها هي تستغل أحداث الحرب في فلسطين للحشد والتجنيد تحت ذريعة الجهاد في فلسطين في الوقت الذي ترسل فيه هذه الحشود محارق في الجبهات الداخلية كما أن ما تزعم القيام به في نصرة غزة من قذف الصواريخ وإطلاق المسيرات الاستعراضية إنما تحاول أن تكسب تعاطف الشعب المؤمن بالقضية الفلسطينية باعتبارها من أهم الثوابت الوطنية والدينية والقومية، ولكن شعبنا اليمني العظيم لن تنطلِ عليه هذه الحيل وذلك المكر السياسي فقد شب عن الطوق وأصبح واعياً لما يدور حوله، ويعي تماماً أن من يمارس القتل والإرهاب والتشريد بحق الشعب اليمني لا يمكن أن ينصر قضية فلسطين العادلة بل مزايدات واستعراضات هلامية لتحقيق مكاسب سياسية فقط.

يا جنود تهامة البواسل ويا أحرار اليمن والعالم العربي والإسلامي والدولي: ونحن نحتفل بهذه الذكرى الغالية على قلوبنا لنؤكد التزامنا بعدالة القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه وإقامة دولته ليس على حدود عام 1967م فحسب بل على كل شبر وذرة تراب من أرض فلسطين الحبيبة، ونندد بتلك المجازر الإجرامية الإرهابية التي يقوم بها الصهاينة ضد إخوتنا في فلسطين والتي كان أكبر ضحاياها من الأطفال والنساء والعجزة والمدنيين،  ونرفض أي تهجير لأهلنا في فلسطين، ونعجب من حالة الصمت الدولي عن تلك البشاعة التي يقوم بها الصهاينة ودول الغرب المحالفة لها، ونطالب الأمم المتحدة بالقيام بالدور المطلع بها ومجلس الأمن الدولي والمحكمة الدولية بسرعة التحقيق الفوري في جرائم الحرب الحاصلة في فلسطين وفي بلادنا عامة وتهامة خاصة.                                         

 وإننا لنؤكد أنه لا أمن ولا سلام للبحر الأحمر والملاحة الدولية ما لم يمكن أبناء تهامة هم من يتولى ويدير تهامة وسواحله ويتولى حمايتها. 

ولذلك نجدد دعوتنا إلى كافة أبناء تهامة وأبطالها لجمع الكلمة وتوحيد الصف والتأهب لتحرير أرضهم المحتلة، وإنقاذ إخوانهم المغلوبين على أمرهم، الذين يعانون صلف هذه المليشيات الإرهابية الغاشمة، وحماية البحر الأحمر والملاحة الدولية.

الرحمة والمغفرة والخلود لشهداء فلسطين وشهدائنا ولرفقاء السلاح شهداء الجنوب الأبرار والشفاء العاجل للجرحى والنصر والعزة والتمكين لتهامة واليمن.

وعاشت تهامة حرة أبية.

صادر عن الحراك التهامي والمقاومة التهامية 

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: هذه الملیشیات أبناء تهامة فی فلسطین

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني

أكد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، استمرار البرلمان العربي في خطة تحركه لدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية باعتبارها قضية العرب الأولى والمركزية، فضلًا عن مواصلة تحركاته مع البرلمانات الإقليمية والدولية والاتحادات البرلمانية الدولية لإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها كيان الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم، وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية معالي السيدة منى الخليلي، بمقر الأمانة العامة للبرلمان  العربي بالقاهرة.

وجدد العسومي، دعم ومساندة البرلمان العربي وتضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وبدورها أطلعت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية رئيس البرلمان العربي على آخر مستجدات الوضع في دولة فلسطين، وأوضاع المرأة الفلسطينية لا سيما المرأة في قطاع غزة التى تواجه أقسى أشكال التعذيب والعنف، في ظل حرب الإبادة الجماعية التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني منذ تسعة أشهر.

وثمنت الخليلي، الجهود والدور الكبير الذي يقوم به البرلمان العربي لنصرة فلسطين  على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية، ودوره الكبير في دعم الدبلوماسية الرسمية في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • موقع: دولة عربية أجلت 100 يهودي يمني لمصر تمهيدا لنقلهم إلى فلسطين المحتلة
  • هههههههه..العامري:تحرير فلسطين على يد الحرس الثوري والحشد الشعبي بزعامة خامئني
  • تطلعات شعبية على أعتاب عام هجري جديد: الحرية والاستقلال والانتصار اليمني الفلسطيني أسمى التطلعات
  • موكب عريس مزين بالورود والجلود في تهامة قحطان .. فيديو
  • د. بنطلحة يُبرز النجاعة الدولية للأمن الوطني المغربي في ظل تحديات الذكاء الاصطناعي
  • شاهد بالفيديو.. من أرض المعركة.. مقاتلون بالجيش يوجهون رسائل نارية للشباب السودانيون في القاهرة: (مصر الدولة الوحيدة التي استقبلتكم باحترام ولو ما قادرين ترجعوا تحملوا السلاح وتقاتلوا زي الرجال اقعدوا باحترام)
  • البرلمان العربي يواصل تحركاته لإيقاف حرب الإبادة في غزة
  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • عن الحراك السياسي القضائي لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بغزة