قال الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات، إن العالم والمؤرخ جمال حمدان تنبأ 1968 بانهيار الاتحاد السوفيتي الذي وقع وأنهار عام 1991، مضيفاً أنه تنبئ بانفصال أوروبا الغربية عن أمريكا.


وأضاف «وسيم السيسي» من خلال لقائه في برنامج “أخر النهار” على قناة "النهار" الذي يقدمه "الإعلامي تامر أمين" أن أمريكا عملاقة سياسياً .

. قزماً أقتصادياً، موضحاً أن أكثر دولة مديونة في العالم هي أمريكا ومديونة للصين.
 

تاريخ اليهود الإنساني



أشار «وسيم السيسي» ، إلي أن أصدر جمال حمدان كتاب اليهود أنثروبولوجيا عام 1968، وتابع هذا الكتاب يحكي عن تاريخ اليهود الإنساني وأنهم يعودون إلي مملكة الخزر اليهودية، وأن معظم اليهود يعتنقون ديانات أخرى ليتمكنوا من الهروب وعدم الاضطهاد.
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وسيم السيسي اليهود الاقتصاد أمريكا اوروبا اخر النهار وسیم السیسی

إقرأ أيضاً:

أمريكا: سنقدم مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار

أعلنت السفارة الأمريكية في بيروت نقلا عن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني  بلينكن، أن بلاده مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

لبنان: 282 شهيدا و777 مصابا منذ بدء العدوان الإسرائيلي اليونيفيل: قواتنا في مواقعها جنوبي لبنان رغم طلب إسرائيل نقل بعضها

 

طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار


 

وفي إطار آخر، أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة حملة الإغاثة الوطنية التي حملت اسم "الإمارات معك يا لبنان" لدعم لبنان وشعبه في ظل التصعيد الميداني الحاصل.

 

وبناء على أمر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي إلى لبنان، أرسلت دولة الإمارات وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، الجمعة، طائرة مساعدات تحمل 40 طناً من الإمدادات الطبية العاجلة.

 

ويأتي إرسال الطائرة في إطار الجهود الإنسانية لدولة الإمارات في دعم الشعب اللبناني الشقيق، وتعبيراً عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين خاصة في هذه الظروف الحرجة، وتجسيداً لرؤية دولة الإمارات الإنسانية ولمبادئ الأخوة التاريخية في تقديم العون وقت الأزمات

 

وأكدت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي أن "هذه الجهود تأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على تقديم الدعم الإنساني العاجل حول العالم، وتجسّد التزام الدولة وقيادتها وشعبها الراسخ بقيم التضامن والتعاون، والسعي دائماً لأن تكون في مقدمة الدول التي تقدم يد العون والدعم والمساندة للإنسانية".

 

وشددت على أنّ هذه الطائرة هي بداية لاستجابة إماراتية للوضع الملحّ الذي يواجهه الشعب اللبناني الشقيق، موضحة أنّ دولة الإمارات ماضية في تقديم كل ما يمكن من عون إنساني لتخفيف وطأة المعاناة وتلبية الاحتياجات العاجلة، وبخاصة الفئات الأكثر ضعفاً واحتياجا".

 


 

مقالات مشابهة

  • أمريكا: سنقدم مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • "ما الذي ينمو في راحة يدكِ؟" يفوز بجائزة بمهرجان سلا لفيلم المرأة
  • السيسي يضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول والزعيم جمال عبد الناصر
  • تقرير: قصف إسرائيل على لبنان أكثر كثافة من غارات أمريكا في حرب أفغانستان
  • بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا
  • د.حماد عبدالله يكتب: الغراب والقوة الشيطانية
  • عجوز تذهل العالم بدخولها مسابقة ملكة جمال الكون
  • هذا آخر إحصاء لأعداد اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة
  • هذه آخر إحصائيات اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة
  • جمال عبدالجواد: قرار ضرب المنشآت الإيرانية أكبر من إسرائيل